فوائد البابونج - مجلة رجيم

فوائد البابونج

فوائد البابونج

محتويات

    يتميز البابونج chamomile بانه من النباتات المتعددة الاستخدامات وله المئات من الفوائد وقد استخدمه الكثير من الناس في الطب البديل ولا يزالون إلى يومنا هذا وقد استخدمه اليونانيون والأستراليون كالشاي وله مذاق عطري مرير قليلاً، ويعتبر البابونج نباتًا آمنًا وقد استخدم في العديد من الثقافات لعلاج أمراض المعدة وكمسكنات خفيفة، وفي بعض الدراسات التي تستخدم مجموعات من البابونج مع النباتات الأخرى تبين أنه قد يكون له فوائد صحية، ولمعرفة فوائد البابونج تابعونا.

    فوائد البابونج

    فوائد البابونج

     يساعد على الهضم It Helps Digestion

    •  أحد أكثر الفوائد الصحية المعروفة للبابونج هو فعال في القضاء على المشاكل في الجهاز الهضمي، ولتحسين الهضم فإن الغاز المحتجز في الأمعاء وآلام المعدة والغثيان والقيء مفيد للوقاية، ويمكن أن يكون البابونج داعمًا لعلاج الحالات الأخرى مثل التهاب المعدة وقرحة المعدة.

    جيد للكوليسترول Good for Cholesterol

    • يمكن أن يقلل البابونج من مستويات الكوليسترول المرتفعة بسبب حقيقة أن الكولين يحتوي على فيتامينات تفضل إزالة الدهون في الدم.
    • لهذا السبب يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الكوليسترول في تناول شاي البابونج خلال اليوم للتطبيع أو السيطرة على الموقف.
    • وينبغي تطبيق برنامج غذائي مناسب للكوليسترول وينبغي أن يؤخذ شاي البابونج كدعم معزز.

    جيد للنوم Good for Sleep

    • يمكن للبابونج خاصة عند تناوله كشاي أن يكون فعالًا لتهدئة الأعصاب وجيدًا للنعاس، وبفضل الخصائص المهدئة يمكن أن يساعد البابونج  في تخفيف الأعراض الناتجة عن الاكتئاب أو الإجهاد، ويعد البابونج من أكثر الطرق التي تساعد على أن تجعلك تغفو.

    يخفف من آلام العضلات Relieves Muscle Aches

    فوائد البابونج
    • واحدة من أهم استخدامات البابونج هو أنه مفيد في استرخاء العضلات، حيثُ في المتاجر المحلية أو الصيدليات توجد مراهم للبابونج يمكن تطبيقها مباشرة على العضلات المؤلمة.
    • إذا لم تكن هناك مراهم يمكن شرب شاي البابونج مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لتخفيف ألم العضلات، وفي هذه الحالة يمكن أيضًا أن يكون فعالًا جدًا للتشنجات العضلية الناتجة عن تقلصات الدورة الشهرية.

    يخفف من آلام المغص والأسنان عند الرضع Relieves Colic and Tooth Pain in Infants

    • ُالبابونج مفيدًا للمغص عند الرضع ويعالج تشنجات المعدة ويمكن أن يخفف من آلام البطن، قد يكون بديلا جيدا للأدوية في هذه الحالة.
    • ويمكن أيضا أن تؤخذ في شكل أقراص لتخفيف آلام التسنين، وكما هو الحال دائمًا من الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدام البابونج للطفل.

    جيد لمرض السكري Good for Diabetes

    • يعد شاي البابونج مفيدًا بسبب آثاره المفيدة في علاج مرض السكري وفي إحدى الدراسات لوحظ أن الاستهلاك اليومي لشاي البابونج حال دون حدوث مضاعفات السكري وارتفاع السكر في الدم.
    • قد لا يحل البابونج محل الأدوية لمرضى السكري ، ولكن قد يساعد في تحقيق التوازن في نسبة السكر في الدم.

    جيد لنزلات البرد والإنفلونزا Good for Colds and Flu

    • يمكن أن يساعد البابونج في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا على الرغم من أنه ليس علاجًا لنزلات البرد والإنفلونزا.
    • وفي الدراسات الأولية يمكن أن يؤدي استنشاق الأبخرة التي تحتوي على مستخلص البابونج إلى تخفيف الانزعاج الناتجة عن عدوى الجهاز التنفسي، ويرتبط هذا الفائدة من البابونج مع المركبات المضادة للالتهابات.

    يقوي الجهاز المناعي It Strengthens Immune System

    • وجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة الزراعة والكيمياء الغذائية أن شرب شاي البابونج يزيد من المركبات المضادة للبكتيريا في الجسم.
    • ويؤكد الباحثون على أن الاستهلاك المنتظم لشاي البابونج قد يكون مفيدًا، ولكن ينبغي أن تستمر الدراسات في فهم أن ذلك ناجح تمامًا ومع ذلك يمكن أن تكون مفيدة لمكافحة نزلات البرد من خلال التأثير على الجهاز المناعي.

    مطهر ومضاد حيوي Antiseptic and Antibiotic

    • يحتوي زيت زهرة البابونج  على خواص تعمل على تنظيف الجسم ومنع العدوى وفي هذه الحالة، يمكن أن يكون منتجًا ممتازًا يستخدم على الجلد والشعر.
    • وعلاوة على ذلك فإنه لا يضر فروة الرأس،ويمكن أن يقتل أيضا القمل، فالبابونج يوقف انتشار العدوى الموجودة ويضمن العلاج لفروة الرأس.

    المضادة للالتهابات Anti-inflammatory

    • استخدم الأوربيون البابونج ككريم موضعي، حيثُ يخلق البابونج العجائب لجلد مريح ويعالجه من التهيج بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعد على تنعيم الجلد والحد من الطفح الجلدي وهو مفيدًا في علاج حروق الشمس.
    • وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي البابونج هو فعال إلى حد ما في علاج الأكزيما وهو مرض مزمن يُصاب به الجلد.،
    • وشاي البابونج حمام البابونج أو الزيت من بين الخيارات لتقليل التهابات الجلد.

    يكافح السرطان Struggles With Cancer

    • تشير الدراسات الحديثة إلى أن الإقحوانات لنبات البابونج لها خصائص مضادة للسرطان فالبابونج يوقف نمو الورم السرطاني ويوفر علاجًا طبيعيًا للسرطان.
    • يساعد البابونج في القضاء غلى سرطان الجلد والبروستاتا والثدي وسرطان المبيض الناجم عن تثبيط الخلايا السرطانية على مكافحة السرطان.

    يحافظ على صحة القلب Preserves Heart Health

    • أظهرت الدراسات الحديثة أن الإقحوانات تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وهذا في حال الرجال الأكبر سنا الذين يستهلكون البابونج بسبب ارتفاع مستويات الفلافونويد يتم تقليل خطر الوفاة نتيجة لمرض الشريان التاجي.

    الفوائد الصحية الأخرى للشاي البابونج

    1. زيت البابونج الأساسي عبارة عن مضاد للتشنج ومضاد حيوي، مضاد للاكتئاب، مضاد للالتهابات، ومسكن للغازات ومخفض الحمى، وهو أيضا منشط للكبد والجهاز الهضمي.
    2. يستخدم شاي البابونج كمرهم لتسريع التئام الجروح وفقا للدراسات وتساعد مياه البابونج في تسريع عملية الشفاء.
    3. يسمح زيت البابونج ، الذي يتميز بخصائص مضادة للالتهاب الحد من الحرائق بالتخلص من السموم من الجسم بالإضافة إلى تقليل الحمى والتبريد مما يوفر الراحة.
    4. زيت البابونج مفيد جدا للتخفيف من الاكتئاب والحالات العقلية المماثلة، ويساعد في التخلص من الحزن والاكتئاب والإحباط والكسل.
    5. يساعد في علاج أمراض مثل التهاب المفاصل والروماتيزم الناجم عن تراكم حمض اليوريك لذلك ، يمكن للزيت البابونج تخفيف العديد من المشاكل مثل تورم وذمة.
    6. يحظى البابونج بشعبية كبيرة في عالم مستحضرات التجميل بسبب أنه يمكن إزالة الندوب على الجلد والوج
    7. قد يكون من المفيد تخفيف الاضطرابات على الجهاز العصبي.
    8. إنه منشط طبيعي، ويحافظ على صحة الجلد والعضلات والأعضاء الداخلية وهي من فوائدة للبشرة عند استخدام عصير البابونج.
    9. مضاد للالتهابات ويمكن أن يكون مفيد للبشرة الحساسة والمعرضة لحب الشباب، ويمكن علاج الجروح الجلدية الصغيرة مع عملية التطهير
    10. ماء البابونج وهو مضاد للفطريات ويحمي البشرة من جميع الجوانب.
    11. إنه قادر على محاربة الجذور الحرة التي تضر الجلد وتمنع عملية الشيخوخة من التسارع.
    12. هذا الشاي يمنع تشكيل الالتهابات، ولهذا السبب يدعم إنتاج بروتين الكولاجين داخل الجسم لتحفيز نمو الشعر مرة أخرى.
    13. يزيل البابونج الخلايا الميتة من جذور الشعر التي تمنع نمو الشعر مرة أخرى، وهو فعال جدا للقضاء على قشرة الرأس فبمجرد شطف الشعر بماء البابونج يمكن أن يساعد في مكافحة قشرة الرأس.
    14. غني بفيتامين C و E وهو أمر مهم للحفاظ على شعر ناعم ولامع كما أنه يعيد صحة الشعر الجاف والتالف.
    15. إنه فعال جدا في منع تكسر وتقصف الشعر كما يمنع الشعر من الهيشان وإذا كان شعرك غامقًا يمكنك تفتيح شعرك بطرق طبيعية باستخدام عصير البابونج سيكون كافياً لشطف الشعر مع  الشاي البارد  المصنوع من البابونج.

    فوائد البابونج


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة