فوائد الضب - مجلة رجيم

فوائد الضب

فوائد الضب

محتويات

    ماهو الضب؟

    فوائد الضب

     

    ضب هوا عبارة عن حيوان ويطلق عليه علميا اسم Urimastyx او السحلية ذات الذيل الشوكي وهو أحد الحيوانات التي تعيش وتتكيف مع مناخ الصحراء والبراري والأماكن الحارة ذات الحرارة المرتفعة، وهو ينتمي إلي فصيلة الحرذونيات، ويتشابه في تركيبه وشكل جسم التمساح، ويمكن اهتباره من اكثر الحيوانات التي خلقت من أجل إدخال أكبر كمية فوائد إلي الجسم الإنسان، والسبب يرجع في ذلك إلي أن لحمه يحتوي علي ننسب عالية من العناصر الغذائية المختلفة وكذلك الفيتامينات والمعادن والأحماض،وعلي الرغم من كل تلك الفوائد إلا أنه يعتبر الحيوانات التي تتعرض للأذي والتعذيب الشديد من قبل الإنسان حيث انه البعض من الأشخاص يعمل علي تسلية واللهو، الضب من الحيوانات غالية الثمن للغاية.

     

    ما قيمة الضب الغذائية؟

    فوائد الضب

     

    السحلية أو الضب يحتوي علي نسبة عالية من المواد الغذائية لجسم الإنسان، حيث أنه يحتوي علي نسبة عالية جدا من البروتينات كما أنه يحمل نسب عالية من المعادن الغذائية، ومن ضمن تلك المعادن الأكثر قيمة للجسم علي الإطلاق هي الصوديوم والبوتاسيوم والفسفور والكالسيوم، كما أنه يشتمل علي علي كمية كبيرة من الدهون الصحية والغير مشبعة والتي لا تسبب في الأمراض.

     

    فوائد تناول أكل لحم الضب

    فوائد الضب

     

    • يعمل علي الوقاية من الشعور بالتعب والإرهاق، ويعمل علي زيادة معدل الطاقة في الجسم للمساعدة علي عمل المهام اليومية.

    • لحم الضب من أهم المواد الغذائية التي يجب أن تضاف إلي الجدول الغذائي للأشخاص التي تعاني من النحافة لأنها تحتوي علي نسبة عالية من الدهون الصحية التي تعمل علي زيادة معدل الوزن بشكل صحي ومناسب.

    • تحتوي علي نسبة عالية من السوائل والألياف الطبيعية التي تساعد في الحد من الشعور بالعطش المبالغ فيه خصوصا في الاماكن التي تكون درجات الحرارة العالية.

    • تساعد في التقليل من نسب الكولسترول الضار والذي يعمل علي الحد من نسب الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما انه ينظم من نبضات القلب.

    • يقوي من جهاز المناعة الذي يساعد في محاربة البكتريا والجراثيم، كما يعمل علي الوقاية من الامراض.

    • تساعد في حماية الكبد والكلي و الطحال وتعمل علي تنظيفها من السموم وتخفض من نسب الإصابة بالحصوة والتكتلات.

    تساعد في طرد السموم في الجسم وطردها من الدم والجسم كله ويتخلص من كل تلك المواد السامة من خلال النبرز والعرق والتبول.

    • تحتوي علي نسب عالية من الفيتامينات منها فيتامين أ الذي يعمل علي حماية العين من الامراض مثل الإلتهابات وأمراض العين الأخرى.

    • يعمل علي تقوية العضلات وزيادة كثافتها.

     

    إلي جانب كل تلك الفوائد التي يقدمها لحم الضب إلي جسم الإنسان، يمكن الإستفادة من لحم الضب أيضا للحصول علي فوائد جنسية.

     

    الفوائد لحم الضب الجنسية

    فوائد الضب

     

    لحم الضب يحتوي علي مواد ومركبات تتشابه في مفعولها مع الفياجرا أو المنشط الجنسي الطبيعي، فهو من الأكلات التي تزيد الشهوة الجنسية للمرأة والرجل، حيث استنتج نسبة كبيرة من الأشخاص أن لحم الضب يحتوي علي نسبة عالية من البروتينات التي تساعد علي تحفيز كريات الدم الحمراء لتصل إلي أقصي حد من من القوى لتصل إلي كل أجزاء الجسم وخلاياه، وبتلك الطريقة ينشط الدورة الدموي الموجودة في الأعضاء التناسلية خاصة للرجل كما يحتوي علي نسبة عالية من المعادن المهمة للصحة الجنسية مثل الفسفور والمعادن.

     

    أضرار لحم الضب علي الإنسان

     

     

    لا يوجد أي دراسة أو بحث مسجل في سجلات الأستكشافات أو المعلومات الطبية تؤكد أن لحم الضب مفيد ويحتوي علي كل العناصر الغذائية وعلي العكس تماما حيث ظهرت منشورات في المكتبة الوطنية الأمريكية أن تناول لحم الضب وذلك لأنه قد يتسبب في انخفاض الطاقة وكذلك يعمل علي الكسل واللامبالات وعدم التركيز وانخفاض معدل قوة الذاكرة

    فوائد الضب


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة