فوائد الصنوبر مع عسل النحل

خلط الصنوبر مع العسل يعتبر  مزيج سحري له الكثير من الفوائد للجسم و الصجة العامة ، فالعسل بمفرده يحتوي على مضادات الأكسدة و مضادات الالتهاب و يساعد في رفع مناعة الجسم ويعمل على الوقاية من السرطان ، و الصنوبر يحتوي على العديد من الاحماض الأمينية و دهون أوميجا3 ، و مزج المادتين الغذائيتين يعطينا مادة غذائية جديدة تساعد في تقوية الجسم و زيادة مقاومته للأمراض ، هذا بالإضافة الى فوائده الخاصة للرجال في تحسين الصحة الجنسية للرجال و زيادة الخصوبة عند النساء .

العسل

يعتبر العسل من الأغذية الهامة والتي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية و الفيتامينات الهامة لجسم الإنسان ، و يقوم النحل بانتاج العسل من خلال جمع رحيق الأزهار المختلفة ، و كذلك من خلال أكل حبوب اللقاح في النباتات المختلفة ، و يقوم النحل باجراء عمليات كيميائية في معدة خاصة معدة لهذا الغرض غير المعدة التي يهضم فيها طعامه ، فالدراسات أثبتت أن النحل به ثلاث معدات ، و احدة من هذه المعدات يقوم فيها بتخزين الرحيق و تحويله الى عسل ، و لا يقوم فيها بهضم العسل و اخراجه كما يعتقد الكثير من الناس ، و يقوم النحل بعد ذلك بتخزين العسل في خلايا سداسية الشكل مصنوعة من الشمع ، و للعسل الكثير من الفوائد لجسم الإنسان و الصحة العامة ، و العسل يحتوي على مضادات الأكسدة و معادن الحديد و البوتاسيوم و المنجنيز و كلها معادن تساعد في تقوية الجسم و علاج الكثير من الأمراض .

الصنوبر

الصنوبر هو عبارة عن بذور شجرة الصنوبر ، و هي شجرة من الأشجار العملاقة و المعمرة و التي يكثر زراعتها في بلاد الشام حيث أنها من النباتات التي تنمو في المناطق الباردة ، و يعتبر الصنوبر من المكسرات العالية القيمة الغذائية بسبب احتوائه على الكثير من المعادن و الفيتامينات و أحماض أوميجا3 ، و يعتبر الصنوبر من أغلى أنواع المكسرات بسبب قلة انتشاره ، و بسبب قيمته الغذائية العالية و فوائده المتعددة للرجال على وجه الخصوص .

فوائد الصنوبر مع عسل النحل
فوائد الصنوبر مع عسل النحل

فوائد الصنوبر مع العسل

عند خلط الصنوبر و العسل  فإن الخليط الناتج يصبح خليط سحري يمد الجسم بكل فوائد العسل و كل فوائد الصنوبر ، و من فوائد خلط الصنوبر و العسل :

تعزيز صحة الكبد

يعتبر خليط الصنوبر مع العسل من المواد التي تفيد في تجديد خلايا الكبد و تنشيط انسجته ، فالمعادن الموجودة في الصنوبر مع العسل تفيد في علاج تليف الكبد و التقليل من انتشاره ، كما يساعد في زيادة مقاومة الكبد للسرطان و انتشار الأورام الخبيثة ، و يساعد الصنوبر مع العسل في اعادة ضبط انزيمات الكبد الى معدلاتها الطبيعية ، و يمكن تناول الخليط من خلال اذابة ملعقة منه في الماء أو من خلال تناول ملعقة منه في الصباح ، و ملعقة أخرى في المساء .

تدعيم القلب

يعتبر الخليط من المواد الغذائية التي تساعد في تقوية القلب و زيادة نشاط عضلة القلب ، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم ، و الوقاية من أمراض القلب و الاوعية الدموية .

تقليل الكولسترول

يتراكم الكولسترول على جدران الشرايين و الأوعية الدموية عندما تزيد نسبته في الدم ، و هو الأمر الذي يؤدي الى ضيق مجرى الدم ، مما يزيد من احتمال اللإصابة بالذبحة الصدرية ، أو الجلطة الدموية ، و يساعد خلط الصنوبر مع العسل و تناول المزيج مذاب في الماء الدافئ أو تناول ملعقة منه في الصباح و المساء في تقليل نسبة الكولسترول في الجسم ، وتوسيع الشرايين و الأوعية الدموية .

مقاومة السرطان

يحتوي الصنوبر و العسل كذلك على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، و التي تعتبر هي المقاوم الأول للسرطان ، و يساعد العسل و الصنوبر في منع ظهور التحورات الجينية التي تحدث في الخلية و التي تعتبر المسبب الأول للأورام الخبيثة .

فوائد الصنوبر مع عسل النحل .
فوائد الصنوبر مع عسل النحل .

علاج الجهاز التنفسي

أكل الصنوبر مع العسل من الاطعمة التي تساعد في علاج التهابات الجهاز التنفسي ، و تعمل على توسيع الشعب الهوائية ، و تحسين التقاط النفس ، كما يساعد الصنوبر مع العسل في علاج الربو و حساسية الصدر ، و هو طعام مفيد لعلاج حالات السعال المزمنة ، و نزلات البرد ، و يمكن تناول الصنوبر مع العسل من خلال خلط ملعقة من الخليط في كوب من الماء و شربه في الصباح مرة كل يوم .

تحسين عمل المعدة

يساعد الخليط المكون من الصنوبر مع العسل في تحسين عملية الهضم ، و زيادة قدرة الجسم على امتصاص الطعام ، و تحسين عملية التمثيل الغذائي ، كما يعمل الخليط على تدعيم جدار المعدة المخاطي و الذي يحميها من العصارة الهاضمة للمعدة ، و يحميها من ان تهضم المعدة نفسها ، و يحمي المعدة من الإصابة بالقرحة المعدية.

علاج اضطرابات البطن

يساعد الخليط في علاج استطلاق البطن و هو الإسهال الشديد ، كما يعمل على تعويض الجسم عن المعادن و السوائل التي يفقدها الجسم في حالة الإسهال ، و يمكن تناوله من خلال اذابة ملعقة من الخليط في كوب من الماء الدافئ و شربه على الريق في الصباح .

كما يعمل المزيج على علاج الإمساك من خلال تليين الفضلات و تسهيل التخلص منها .

تجديد أنسجة الكلى

يعتبر الصنوبر مع العسل من الأطعمة التي تساعد في تجديد خلايا و أنسجة الكلى ، مما يزيد من قدرة الجهاز البولي على التخلص من الفضلات و السموم في الجسم ، كما يساعد الخليط في تدعيم بطانة المثانة ووقايتها من البكتريا و الجراثيم التي تسبب لها الكثير من الإلتهابات .

فوائد الصنوبر مع العسل للرجال

من الفوائد العديدة لمزج الصنوبر مع العسل أنه يساعد في تقوية القدرة الجنسية عند الرجال ، و يزيد من قوة الإنتصاب ، و يساعد في تأخير القذف ، مما يحسن من الصحة الجنسية للرجال بصفة عامة .

فوائد الصنوبر مع عسل النحل .
فوائد الصنوبر مع عسل النحل .

فوائد الصنوبر مع العسل للنساء

يعتبر خلط الصنوبر مع العسل و المداومة على تناولهما من الأمور التي تساعد في تخفيف آلام الطمث عند النساء ، و التقليل من تقلصات البطن المصاحبة للدورة الشهرية ، كما يزيد الخليط من سرعة نزول الدورة و بالتالي يقلل من وقتها ، و يعمل على زيادة الخصوبة عند النساء مما يزيد من فرص الحمل ، لذلك من المهم لمن ترغب في الحمل أن تداوم على تناول الصنوبر مع العسل ملعقة في الصباح و أخرى في المساء .