فوائد الفستق للاطفال - مجلة رجيم

فوائد الفستق للاطفال

محتويات

    إن تغذية الأطفال يجب أن تكون جيدة حيث أن التغذية السليمة للطفل مهمة لنموه ولصحته، وتعتبر المكسرات من أفضل العناصر التي يمكن أن يحصل الطفل على نتيجة مرتفعه من القيمة الغذائية لها، حيث أن فوائد الفتسق للاطفال والمكسرات كثيرة جدا، والفستق بالأخص يعتبر من المكسرات اللذيذة التي يحبها الأطفال ويأكلها الجميع، وكذلك يدخل الفستق في العديد من الأشياء كالأيس كريم والحلويات وغيرها من الأطعمة، ويمكن دمج الفستق مع الأطعمة التي يحبها الأطفال للحصول على فوائده، والفستق يعطي لونا أخضرا رائعا للأطعمة، كذلك يمكن استخدام الفستق كوجبة خفيفة بين الوجبات الثلاث الرئيسية في اليوم .

    فوائد الفستق للاطفال

    إن فوائد الفستق للاطفال كثيرة حيث يجب أن يدخل الفستق في نظامهم الغذائي، ومن فوائد الفستق للأطفال ما يلي :

    1. إن الفستق مهم جدا للأطفال حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، كما أنه غني باللوتين والزباكسانثين وهما مفيدان جدا لصحة العين .
    2. يحتوي الفستق على سعرات حرارية قليلة ويعتبر أقل المكسرات سعر حراري، حيث أن محتواه الأساسي يكون من الأحماض الأمينية على عكس أنواع المكسرات الأخرى .
    3. إن تناول الفستق يعمل على المساعدة في التخلص من الوزن الزائد، فهو يعتبر حماية للأطفال من التعرض للسمنة .
    4. إن الفستق من المكسرات الغنية بالألياف الغذائية، حيث يعمل على الوقاية من التعرض للإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي، كما أنه يقضي على بكتيريا الأمعاء .
    5. إن الفستق مفيد للأطفال لأنه لا يسبب ارتفاع كبير في نسبة السكر في الدم، وذلك لأن نسبة السكر في الفستق تكون منخفضة جدا، وهذا يساعد الطفل على التحكم في مستوى السكر على المدى البعيد .

    فوائد الفستق للاطفال الرضع

    يبلغ طول شجرة الفستق 4 أمتار ومن أشهر البلاد التي تنتج الفستق هي سوريا خاصة مدينة حلب، لذلك يعرف الفستق باسم الفستق الحلبي، ويطلق على الفستق العديد من الألقاب حيث في المغرب يطلق عليه لقب البيستاش، وفي إيران يطلق عليه لقب بسته ومنطقة مورك في سوريا تعتبر أكثر الدول إنتاج للفستق، وقد تم اكتشاف الفستق منذ 3500 سمة، ومن فوائد الفستق :

    1. يعمل الفستق على خفض نسبة الكوليسترول الضارة، مما يجعله مفيد للقلب حيث يعمل على وقاته من الإصابة بالأمراض الخطيرة، مثل تصلب الشرايين وتراكمات على جدران الأوعية الدموية .
    2. يساعد الفستق على تدفق الدم مما يمنع الإصابة بالجلطات .
    3. يحتوي الفستق على نسبة كبيرة من الأوميغا3 والتي تعمل على تنشيط وظائف الدماغ .
    4. يساعد الفستق الجهاز الهضمي على التخلص من الإمساك والانتفاخ وكذلك يقي من أمراض القولون .
    5. يساعد الفستق على صحة العين ويعمل على حماية العين من التعرض للضمور البقيعي والذي يصيب كبار السن .
    6. يحتوي الفستق على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض .
    7. يعمل على حماية الجسم من الإصابة بالسرطان لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة خصوصا سرطان الرئة .
    8. يعالج الفستق فقر الدم والأنيميا وذلك لأنه يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم، وذلك لأنه يحتوي على النحاس والذي يعمل على امتصاص الحديد .

    فوائد فستق للاطفال

    إن الفستق يحتوي على العديد من الفوائد حيث أنه يحتوي على البروتين المهم للجسد، كذلك فإن الفستق يحتوي على الأوميغا3 والذي يزيد من قدرات العقل وينشط من ذكاء الطفل لأنه يعزز مستوي التركيز لديهم، كما أن الفستق يعمل على تعزيز المناعة لدي الأطفال حيث يكون الجهاز المناعي بحاجه إلى الدعم، كما أن الفستق يحمي الأطفال من الأمراض والفيروسات كما ينصح الأطباء وخبراء التغذية بإعطاء الطفل الفستق بعد إتمام عام ليس قبل ذلك .

    فائدة الفستق للاطفال

    إن الفستق يعتبر من المكسرات المهمة لصحة الأطفال وللأجنة، حيث يمكن تناول الفستق أثناء الحمل لصحة الجنين حيث يحتوي الفستق على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجسم، حيث أن الفستق يحتوي على الأوميغا3 والتي تعمل على تحسين القدرة العقلية للأطفال والجنين عند تناول الحامل منه، كما أن الفستق يعمل على علاج الإمساك الذي يصيب الحوامل أثناء شهور الحمل، كذلك فإن الفستق به نسبة كبيرة من الحديد والذي يعمل على علاج كلا من الأنيميا وفقر الدم، كذلك فإن الفستق يحمي الجنين من التعرض لللإصابة بالحساسية بعد الولادة ولذلك ينصح الأطباء الحامل بتناول الفستق بين الوجبات بكميات معينة .

    فوائد زبدة الفستق للاطفال

    يوجد العديد من الفوائد لزبدة الفستق التي تعتبر مهمة للأطفال، والفوائد هي :

    1. إن زبدة الفستق تعمل على زيادة النمو الذهني للطفل، كما تعمل على تنشيط العقل بسبب احتوائها على دهون لازمة لنمو الدماغ .
    2. تعمل زبدة الفستق على تعزيز المهام الإدراكية وتجعل الطفل يتمتع بذكاء عالي .
    3. إن زبدة الفستق تحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد في الحفاظ على صحة الجسم للطفل .
    4. تعمل زبدة الفستق على خفض نسبة الكوليسترول الضار لدى الأطفال، كما أنها تعمل على تعزيز مناعة الطفل .
    5. تحتوي زبدة الفستق على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين وكل الأشياء اللازمة لصحة ونمو الطفل .
    6. ينصح بتناول الأطفال لزبدة الفستق بعد عمر سنة ونصف حيث يكون الجهاز الهضمي قوي ويستجيب لهضمها .
    7. تعتبر زبدة الفستق مهمة لإمداد الطفل بالفيتامينات والمعادن اللازمة، كما أنها تحتوي على الأوميغا3 الدهنية، والتي تتوفر أيضا في لحم الأسماك .

    فوائد الفستق الحلبي للاطفال

    إن الفستق الحلبي مفيد جدا حيث له عدة فوائد ويوصي الأطباء وخبراء التغذية بتناوله، حيث أن تناول الفستق الحلبي يعمل على المساعدة في إنقاص الوزن والحصول على الجسم المثالي، وذلك لأن الفستق الحلبي يساعد على تحفيز الجسم لحرق السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من الدهون في العديد من مناطق الجسم، كالجوانب والبطن أو الكرش والأرداف، ومن فوائد الفستق الحلبي للأطفال ما يلي :

    1. يساعد الفستق الحلبي في تعزيز القدرات الذهنية للأطفال .
    2. يعمل الفستق الحلبي على تقوية ذاكرة الطفل ويساعده على زيادة مستوى التركيز .
    3. يعمل الفستق الحلبي على تقوية الجهاز المناعي للأطفال مما يقيهم من الأمراض .
    4. يعمل الفستق الحلبي على وقاية الأطفال من الأمراض التي قد تصيب المعدة والأمراض المعدية بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة .

    فوائد الفول السوداني للاطفال

    إن الفول السوداني يحتوي على العديد من الفوائد للأطفال حيث يحتوي على جميع الدهون المشبعة، والعسرات الحرارية والسكريات وكذلك البروتين والألياف الغذائية، كما أنه يحتوي على الصوديوم والكالسيوم وفيتامين ب6، أيضا يحتوي فول السوداني على الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم وفيتامين ب 12، وبعض المعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والزنك وحمض الثانتوثنيك والسيلينيوم، ومن فوائد فول السوداني للأطفال ما يلي :

    1. يعمل الفول السوداني على إمداد الطفل بالنشاط والحيوية، حيث يزيد من المعادن والفيتامينات المهمة التي يحتاج لها الجسم .
    2. يساعد فول السوداني الأطفال على النمو بشكل جيد وسليم لاحتوائه على البروتين، والذي يحتاج له الأطفال في المراحل الأولى من النمو .
    3. إن فول السوداني يعمل على الوقاية من الإصابة بالسمنة ويقي من الاكتئاب .
    4. يعمل فول السوداني على حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة .
    5. يهدئ عضلات والجسم والأعصاب حيث يساعد في نمو عظامهم بشكل جيد .
    6. يعمل على منع الإمساك لدى الأطفال ويقوي ذاكرتهم حيث يجدد الخلايا العصبية .
    7. يزود من الدهون الأساسية التي تعمل على بناء العقل للأطفال .

    فوائد الفستق للاطفال


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة