ما هي فوائد زيت السمسم مع اللبان

فوائد زيت السمسم مع اللبان يوجد الكثير من الزيوت الطبيعية التي تمثل أهمية لصحة الإنسان وتدخل في العديد من الإستخدامات مثل الطهي وأشهر المطابخ التي استخدمته هو المطبخ الأسيوي، وتعطير أجزاء الجسم، وأيضا كمواد إضافية مؤثرة في صناعة العلاجات الطبية والجمالية، فوائد زيت السمسم مع اللبان تندرج تحت تلك القائمة، لذا هما يرطبان البشرة والشعر لأنهما يحتويان على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية الغير مشبعة.

ما هي فوائد زيت السمسم مع اللبان

  • زيت السمسم مع اللبان يشكلان ثنائي لا يقهر أمام مختلف الأمراض وأمام مشاكل الجهاز التنفسي والتهابات القصبة الهوائية وأمراض الربو، وأمراض الحساسية، نتيجة تراكم البلغم في الحلق ثم على الصدر مسببان السعال أو الكحة الشديدة، لذا خلطهم و استنشاقهم أو تناولهم يقومان بتدليك وتدفئة الصدر وأيضا الظهر، ومع إضافة زيوت أخرى طبيعية ليس لها أثار جانبية تزيدان من قوة فوائدهم ويمكن أستخدام معهم زيت الزيتون.
فوائد زيت السمسم
فوائد زيت السمسم
  • الزيتان معا يمنحون الشعر النعومة الفائقة واللمعان والنضارة عند خلطهم سويا وتطبيقه على الشعر بصفة مستمرة فيحاربون علامات ظهور الشيب المبكر في خصلات الشعر، ويقيان الشعر من مشاكل التقصف وسقوط الخصلات يسهلان عملية التسريح التي تعتبر خطوة مجهدة للشعر، وهذا لاحتواء زيت السمسم على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى احتواء زيت اللبان على مواد قابضة تنشط من عمل الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • هذا المزيج يمنح بشرة الوجه والجسم النضارة التي طالما تبحثين عنها، وهذا بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة زالكثير من فيتامين هـ، اللذان يشكلان عنصر مهم في محاربة التجاعيد والتصبغات الجلدية والخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة.
  • يعملان على التخلص من القشرة ويرطب المزيج فروة الرأس ويحمي من نمو الجراثيم والكائنات الجرثومية، وهذا بفضل تطبيقه على الشعر وفروة الراس ثم تدليكها في حركات دائرية عدة دقائق ثم غسله بالماء الفاتر مع تكرار تلك الطريقة للتخلص من جميع مشاكل الشعر وفروة الرأس.
 زيت السمسم
زيت السمسم
  • تريدين بشرة نقية خالية من الشوائب والبثور البيضاء والسوداء واثار الحبوب طبقي هذا المزيج على بشرة الوجه والجسم لأنهما يحتويان على مواد مطهرة ومنظفة تخلصك من جميع مشاكل البشرة، وتزيل الأوساخ والجراثيم المسببة لظهور كل تلك الأمراض الجلدية.

المزيد من فوائد زيت السمسم مع اللبان

  • يمنعان الإصابة بالجلطات الدموية في منطقتي الشرايين والقلب، وهما أيضا مفيدان في حالة الإصابة بالذبحة الصدرية، بالإضافة إلى توسيع القصبات الهوائية مما يسمح بمرور الأكسجين بشكل سلس لذا يحمي من الإصابة بالنوبات الربو.
  • يقيان من الإصابة بأمراض المعدة مثل القرحة المعدية وقرحة الاثنى عشر، وايضا يدران المزيد من العصارة الصفراوية من المرارة التي تساهم في هضم المزيد من الدهون، ويخلصك من الإصابة بالإمساك لأن اللبان يعتبر مادة ملينة ومسهلة لحركة الأمعاء.
Sesame oil
Sesame oil
  • احتواء زيت السمسم واللبان على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، يزيدان من إنتاج الكوليسترول المفيد في الدم.
  • يخلصان الفم من البكتيريا الضارة ويحمي من الإصابة بأمراض الأسنان مثل التسوس وأمراض اللثة.
  • منقوع اللبان يخلصك من تكون الغازات في المعدة والتي تسبب الأحراج وظهور الألم، في منطقتي البطن والصدر أيضا، بالإضافة إلى علاج مشكلة العسر الهضمي.
  • المزيج مفيد لصحة الرحم فهو يمنع تشكل الأكياس داخل الرحم، بعد انقطاع الدورة الشهرية ويحمي من الإصابة بالأورام الخبيثة، وهذا بفضل تنظيم عمل هرمون الإستروجين، وهو أيضا يحافظ على صحة الرحم حتى مع نزول الطمث شهريا وينظم تلك العملية المهمة لصحة المرأة بشكل عام، ويعالج الاضطرابات التي قد يصاب بها الرحم والتي من الممكن أن تؤدي إلى ظهور اختلالات صعبة إن لم يتم علاجها.

تابعوا 

ما هي فوائد زيت ساسافراس

ماهي فوائد زيت الثعبان

فوائد الجزر للدورة الشهرية