فوائد الشاي للجسم - مجلة رجيم

فوائد الشاي للجسم

فوائد الشاي للجسم

محتويات

    فوائد الشاي للجسم بصفة عامة عديدة بإختلاف أنواعه فهناك الشاي الأحمر والأخضر والأبيض، والشاي الأسود أو الأحمر هو من أشهر أنواع الشاي والأكثر استهلاكا على مستوى العالم، حيث يحتوي على مضادة الأكسدة المفيدة للبشرة والشعر ومحاربة كثير من الأمراض التي تصيب الجسم، بالإضافة إلى قدرته على منح الجسم الاسترخاء، وتحسين الحالة المزاجية، ويمتاز الشاي بمذاق طيب وشعبية واسعة، وفوائد الشاي للجسم لا حصر لها.

    فوائد الشاي للجسم

    • الشاي الأسود يحتوي على مضادات الأكسدة بنسبة كبيرة، ومشتقات حمض جاليك وعدة مضادات أخرى تحافظ على صحة القلب والشرايين، وتحد من خطر الإصابة بمرض التروية القلبية، وأمراض القلب الإقفارية، بالإضافة إلى حماية الشخص من الإصابة بالنوبات القلبية جراء انسداد الشرايين، وتحقيق أفضل استفادة من شرب الشاي، يجب شرب كل يوم ما يقارب من تسعة جرامات من الشاي الأسود، حتى يصبح مستوى الدهون الثلاثية وسكر الجلوكوز في الدم مستقر.
    فوائد الشاي

    فوائد الشاي الأسود

    • الشاي الأسود هو من مسببات التمتع بصحة جسدية خالية من الكوليسترول الضار أي الكوليسترول منخفض الكثافة، الذي ينتقل إلى خلايا الجسم وقد يتسرب داخل جدران الأوعية الدموية مما يسبب الإصابة بمضاعفات مثل الفشل الكلوي أو الإصابة بسكتة دماغية مفاجئة، عن طريق تناول 3 كؤوس يوميا من الشاي الأسود لتقليل فرص حدوث تلك الإصابات.
    • هل تعلم أن الشاي الأسود مضاد للجراثيم لإحتواءه على مركبات الفينول، والتانينات التي لها دور كبير في التخلص من بعض أنواع البكتيريا الضارة وتوقف نموها، بالإضافة إلى زيادة عدد البكتيريا النافعة، وللحصول على أقصى استفادة ضد الجراثيم يمكن إضافة العسل إلى الشاي الأسود، لعلاج أيضا القرح.
    فوائد الشاي للجسم
    • الشاي يحارب الجذور الحرة المسببة في الإصابة بامراض خطيرة مثل السرطان، وذلك يعود لمضادات الأكسدة المتواجدة في فوائد الشاي الأسود والتي تحارب كذلك علامات الشيخوخة المبكرة، والعلامات الدقيقة، ومن أنواع السرطان التي يقي الشاي منها، سرطان الثدي، وسرطان المعدة، وسرطان البروستاتا، بالإضافة إلى تقليل نسبة الإصابة بسرطان الفم.
    • خالي من الدهون والصوديوم وأيضا السعرات الحرارية، لذا الشاي الأسود يساهم في حرق الدهون من الجسم وبالتالي تخفيف الوزن، عن طريق إبطاء عملية الأيض والتمثيل الغذائي، والأفضل هو شرب الشاي دون إضافة سكر أو حليب حتى يمكن محرق مزيد من السعرات الحرارية.

    فوائد الشاي للأسنان

    • الأسنان المسوسة والتي تعاني من ذلك الخطر، يستطيع الشاي الحفاظ عليها وتقوية المينا، حيث يضم الشاي في مكوناته الفلوريد المعروف بفوائده الجمة في حماية الأسنان، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقضي على البكتيريا المتراكمة على الأسنان واللثة، وإذا كنت لا تفضل تناول الشاي كثيرا، يمكن وضع القليل منه على السن المتضرر وفركه بطرف إصبعك عدة دقائق ثم تركه عليها لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسل الأسنان أو شطفها بالماء.
    الشاي الأسود

    فوائد الشاي الأخضر للبشرة

    • الشاي الأخضر يفيد كثيرا البشرة ويمنحها الحيوية والنضارة اللازمة، ويحميها من الإصابة بعلامات التجاعيد، وحتى تتمتع البشرة بشباب دائم، عليك تناول الشاي الأخضر بانتظام، بالإضافة إلى أنه يعتبر علاج فعال في علاج مشكلة حب الشباب والتي تؤرق أصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، وهو أمر يعاني منه الجنسين على حد سواء بالذات في سن المراهقة تتفاقم المشكلة وقد يظل تأثيرها واضحا على البشرة مع مرور السنوات إن لم تعالج المشكلة.
    • شرب الشاي الأخضر يعالج مشاكل البشرة لأنه يحتوي على مضاد فعال يقضي على الجراثيم والبكتيريا المقاومة للاغشية البكتيرية، لذا يمنع نموها، ويحد من تفاقم المشكلة وهذا ما تم إثباته من قبل الدراسات العلمية.

    تابعوا

    فوائد المورينجا

    فوائد الشاي للجسم


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة