افضل خطوط طيران

افضل خطوط طيران هي مطلب الكثير من الأشخاص من أجل السفر بأمان سواء كان السفر بهدف العمل أو بهدف التنزه حيث أن الرحلة إن كانت مريحة يترتب عليها الكثير من الأمور حيث أن راحتك النفسية تبدأ من طريقك في السفر لذلك نقدم لكم دليل شامل عبر مجلة رجيم يضم أفضل خطوط طيران.

افضل خطوط طيران

افضل خطوط الطيران الجوية في العالم

يوجد الكثير من خطوط الطيران الجوي التي أصبح له أهمية كبيرة، ولكن المسافرين دائماً يلجئون إلى أفضل خطوط الطيران في العالم التي توفر لهم الكثير من الخدمات التي تجعل منها الشركة الأولى في هذا المجال، فهناك العديد من الخطوط الجوية التي تعتبر الأفضل ومنها سكاي تراكس العالمية والخطوط الجوية القطرية وأيضاً الخطوط الجوية السنغافورية والتي احتلت أعلى المراكز بالعام الماضي  قد تم إطلاقها في أكتوبر وهو من أطول خدمات النقل الجوي من سنغافورة إلى نيويورك وغيرها من الخطوط بالشرق الأوسط والعالم، وسوف نقدم لكم مجموعة كبيرة من أفضل خطوط الطيران بالشرق الأوسط والعالم وهي:

  • الطيران العماني:

تعد شركة الطيران الوطنية العمانية حيث أن يقع مقرها الرئيسي بمدينة مسقط في عاصمة سلطنة عمان، وقد اتخذت مطار مسقط  الدولي مركزاً للعمليات الخاصة بها، بجانب إلى وجود المركز الفرعي الثاني بمطار صلالة.

يبلغ عدد الموظفين في الطيران العماني مارس عام 2007 ما يقارب 1097 موظف، وقامت الشركة بنقل أكثر من مليون و 135,45 ألف مسافر، كما أن الطيران العماني يعمل على تقديم جميع خدماته لأكثر من 25 وجهة بشمال أفريقيا وأوروبا وآسيا، حيث أن الطيران العماني أحد أعضاء الإتحاد العربي للنقل الجوي.

  • الإتحاد للطيران:

يحتل الإتحاد للطيران المرتبة السادسة ضمن أفضل 100 خط من خطوط الطيران الموجودة في العالم أجمع، حيث أنها واحدة من شركات الطيران الأفضل بالإضافة إلى أنها شركة الطيران الرسمية التي تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة، وتكون ثاني أكبر شركات الطيران بالإمارات.

تقع الشركة بمدينة خليفة التي تكون بالقرب من مطار أبو ظبي، كما تدير شركة الإتحاد للطيران الكثير من العمليات الجوية الوجهات العالمية، بجانب أنها من شركات الطيران التي تنمو سريعاً بالمنطقة.

  • طيران الخليج:

يتمركز مقر طيران الخليج الرئيسي بالمحرق بجوار مطار البحرين الدولي، كما أنها تعتبر أن الخطوط الجوية البحرينية من شركات الطيران الرائدة بالشرق الأوسط.

الشركة في البداية كانت ملكية مشتركة بين حكومات البحرين وسلطنة عمان وإمارة أبو ظبي وقطر، وقد انسحبت كل دولة من هذه الدول واحدة تلو الأخرى، حتى أن أصبحت شركة طيران الخليج هي شركة الناقل الرسمي والوطني لمملكة البحرين وكان ذلك في السادس من مايو لعام 2007، فخي تكون عضو الإتحاد العربي للنقل الجوي وتعمل على رعاية سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، واستمرت رعاية الشركة لهذا السباق حتى نهاية عام 2010.

  • الخطوط الجوية الملكية الأردنية:

يقع مقر الخطوط الجوية الملكية الأردنية في عمان وتشتهر الشركة بأنها الخطوط الجوية لهذه الدولة وتوسعت بسرعة كبيرة الوجهات العالمية، وتتصدر ضمن قائمة أفضل خطوط الطيران العالمية وعضو مهم في تحالف ون وورلد.

حيث أن مكاتب شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية بالعاصمة عمان، كما أنها تضم  بعض من خطوط طيران دولية أربع قارات، وموقعها الرئيسي بمطار الملكة علياء الدولي جنوب العاصمة عمان.

تم تأسيس هذه الشركة في التاسع من أغسطس عام 1963، وتابعت أعمالها في الخامس عشر من ديسمبر من عام 1963، وتم ذلك بعد قرار ملكي من ملك الأردن السابق الحسين بن طلال، وتم إطلاق اسم علياء على الخطوط الجوية، لكونه اسم ابنة الملك السابق الحسين بن طلال الكبرى.

وتم توفير رأس مال الشركة من خلال القطاع الخاص وتم شراء الحصص من الحكومة الأردنية لاحقاً والهدف من ذلك هو دعم كل ما هو مطلوب لكي تتوسع في جميع عملياتها.

افضل خطوط طيران

تابع أفضل خطوط طيران

  • طيران الشرق الأوسط:

تعرف بأنها شركة الطيران الوطنية اللبنانية حيث أن يقع مقرها الرئيسي في بيروت، حيث أنها تعمل على تقديم خدماتها لأكثر من 25وجهة بالشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، وتأخذ مطار رفيق الحريري موقع لعملياتها، ومعظم أسهم الشركة يمتلكها مصرف لبنان المركزي بنسبة 99%، ويصل عدد الموظفين في طيران الشرق الأوسط حوالي 2,310 موظف.

حيث أن طيران الشرق الأوسط يعد عضو بالاتحاد العربي للنقل الجوي، عام 2007 انضمت الشركة إلى تحالف سكاي تيم من خلال شركتها الخطوط الجوية الفرنسية، وتكون شركة طيران الشرق الأوسط تابعة لحوالي ثلاث شركات أخريات وهما: (الشرق الأوسط لخدمات الطائرات، الشرق الأوسط لخدمة المطارات، الشرق الأوسط للمناولة الأرضية)، بالإضافة إلى أن شركة طيران الشرق الأوسط تحتل المركز رقم 10 تبعاً لوكالة الطيران الأمريكية.

  • فلاي دبي:

تكون الشركة التي وضعت ضمن أفضل 10 شركات خطوط طيران وتحتل المركز رقم 9 ومقرها الرئيسي في دبي، كما أنها تعرف باسم فلاي دبي أو طيران دبي فهي تكون عبارة عن شركة وطنية إماراتية تستخدم في عملها نظام الطيران منخفض التكلفة.

تم إنشائها على أيدي حكومة دبي في اليوم التاسع عشر من مارس عام 2008، حيث ان مقرها الرئيسي يقع في إمارة دبي وعملت على اتخاذ مبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي مقرا لعملياتها، كما ان تعمل شركة فلاي دبي على تقديم خدماتها إلى ما يقارب 12 وجهة، وكانت أول رحلة تجارية للشركة إلى بيروت في أول يونيو عام 2009، وكانت ثاني الوجهات التي قصدتها الشركة للعاصمة الأردنية عمان في الثاني من يونيو عام 2009.

تم انطلاق الشركة بمساعدة شركة طيران الإمارات والتي يرأس مجلس إدارتها الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ولكنها لن تكن جزء من شركة طيران الإمارات.

افضل خطوط طيران

  • العربية للطيران

تصنف ضمن شركات الطيران الإماراتية وتقع في الشارقة وتحرص على تقديم رحلات منخفضة التكلفة لجميع دول الشرق الأوسط عن طريق توسعها سريعاً من خلال مطارات مختلفة بالشرق الأوسط العربية للطيران، شركة العربية للطيران تقوم بإعداد تغييرات كبيرة لرحلات السفر بالمنطقة.

تم إنشاء الشركة في شهر فبراير عام 2003 وتعد أول شركة طيران اقتصادي تأسست في منطقة الشرق الأوسط، بجانب مطار الشارقة الدولي في الإمارات العربية المتحدة كمقر لعملياتها.

كما أن يوجد لها مركز ثاني للعمليات برأس الخيمة، ومركز ثالث للعمليات بالدار البيضاء، ومركز رابع للعمليات في الإسكندرية، ومركز خامس للعمليات في الأردن.

بالإضافة إلى أن عدد الوجهات التي تقصدها الشركة ما يقارب 40 جهة وتسافر الشركة لوجهات بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، وتعد العربية للطيران عضو بالاتحاد العربي للنقل الجوي.

  • طيران الإمارات:

تحتل شركة طيران الإمارات رقم 5 وتم وضعها ضمن 100 أفضل شركة طيران بالعالم، كما أنها شركات الطيران التي تشكل أولى دولة الإمارات العربية المتحدة وتكون من أكبر شركات طيران الدولة وترفع علمها بأجواء العالم.

ويعرف أن شركة طيران الإمارات من أفضل شركات الطيران بالعالم، مع عدد مستمر في الزيادة لأسطول الطائرات الحديثة، كما تتميز بسرعة نموها كواحد من النقل العالمي، بالإضافة إلى أنها تضم حوالي 256 طائرة متنوعة الطراز، فهي تحتوي على أسطول من الطائرات الحديثة ويعد من أصغر الأساطيل عمراً الموجودة بالوقت الحالي.

حيث أن طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات إيرباص  A380، وتعاقدت الشركة مع شركة ايرباص العملاقة في صناعة الطائرات الأوروبية للقيام بشراء ما يصل إلى 70 طائرة من ذلك الطراز.