افضل صابون للجسم تبيض - مجلة رجيم

افضل صابون للجسم تبيض

افضل صابون للجسم تبيض .

محتويات

    تتعرض البشرة و الجسم الى الكثير من العوامل و المؤثرات و التي تؤدي الى ظهور البقع الداكنة على الوجه ، او تؤدي الى اسمرار المناطق الحساسة ، و من أكثر العوامل التي تؤثر على البشرة و الجلد أشعة الشمس و ماتحتويه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، و التي تسبب التهابات الجلد و البشرة ، و الصابون له انواع عديدة ، لكن يوجد منه أنواع تعمل على تفتيح البشرة و الجسم و المناطق الحساسة ، و هو ما نتعرف عليه في السطور القادمة .

    أفضل صابون لتفتيح الجسم و البشرة

    صابون دوف بزبدة الشيا

    يعمل صابون دوف مع زبدة الشيا على تفتيح الجسم و البشرة ، و يساعد في التخلص من البقع الداكنة ، و تفتيح المناطق التي يظهر فيها النمش ، كما يساعد على ترطيب الجلد و تفتيح المناطق الحساسة في الجسم و اعادتها الى اللون الطبيعي .

    افضل صابون للجسم تبيض

    صابونة بيزلين

    اعمل هذه الصابونة بما تحتويه من مضادات للبكتريا على قتل الجراثيم المتكونة على الجلد ، و تعمل بشكل خاص على تفتيح المناطق الحساسة ، و تخليص الوجه من البقع الداكنة و النمش ، و يمكن استعمال هذه الصابونة ثلاث مرات في اليوم الواحد مع الابتعاد عن ملامسة العين .

    صابونة جونسون للأطفال

    و هي تعتبر من أفضل أنواع الصابون للأطفال ، و التي تعمل على تنعيم الجلد ، و تساعد في تفتيح الجسم و البشرة للطفل ، كما ان منها أنواع بلا دموع ، و بالتالي يمكن غسل وجه الطفل و شعره بها بأمان و بلا خوف من تهيج العين .

    صابونة داو – تراي

    من أفضل انواع الصابون التي تساعد في تبييض الجسم ، و تعمل على علاج حب الشباب و البثور الصغيرة ، و تحتوي في تركيبتها على البابايا ، و هي متوفرة في الصيدليات ، و يمكن استخدامها بصورة يومية للعناية بالبشرة و الجسم .

    صابونة دوف بالرمان

    تساعد هذه الصابونة في حماية الجلد من الجفاف ، كما تحتوي على زيوت طبيعية تساعد في ترطيب الجسم ، و تعمل على تفتيح البشرة و المناطق الحساسة ، و هي تحتوي على مستخلص الرمان المفيد ، مما يجعلها تساهم في تغذية الجلد ، و تنعيم البشرة ، و هي متوفرة في الصيدليات ، ويمكن استخدامها بشكل يومي .

    الصابون الأفريقي الأسود

    قد يتبادر الى الذهن انه صابون لا يساعد في تبييض و تفتيح الجسم بسبب لونه الأسود ، لكن العكس هو الصحيح ، فالصابون الأفريقي من أكثر أنواع الصابون الذي يساعد في تفتيح البشرة و تبيييض الجسم ، و هو يحتوي على زيوت طبيعية ، و مضادات للبكتريا و الجراثيم تعطيه القدرة على علاج حب الشباب ، و البثور الصغيرة .

    افضل صابون للجسم تبيض .

    صابونة كركم الليمون

    و هي من انواع الصابون التي يمكن تحضيرها في المنزل ، فالكركم يساعد في تفتيح البشرة ، و التخلص من البقع الداكنة ، و ازالة الهالات السوداء أسفل العينين ، كما يساعد الكركم في تبييض الجسم و المناطق الحساسة ، و الليمون يساعد في تطهير البشرة و تقشير الجلد ، و التخلص من الخلايا الميتة و الانسجة القديمة .

    المكونات

    • لوح من الصابون الخام .
    • ملعقة صغيرة من الكركم .
    • ملعقة صغيرة من زيت الليمون .
    • ملعقة من زيت الخزامي .
    • ملعقة من زيت الزعتر .

    طريقة تحضير الصابون

    • يتم تقطيع لوح الصابون ، ثم يوضع في الميكروويف ، حتى يتم اذابة الصابون بالكامل .
    • بعد اذابة الصابون يتم تسخينه حتى يصل الى حوالي 65 درجة مئوية ، و يضاف اليه الكركم وزيت الليمون و الزيوت الاخرى ، و تقلب بشكل جيد .
    • يتم بعدها صب الصابون في قوالب من البلاستيك ، و تترك حتى تبرد و لمدة 24 ساعة.
    • بعد برودة الصابون يتم تقطيعه الى قطع صغيرة حسب الرغبة و تستخدم مباشرة .

    وصفات منزلية لتفتيح البشرة و الجسم

    الزبادي و العسل

    من المعروف ان الزبادي من المكونات الغذائية الغنية بالكالسيوم و البروتين ، كما ان الزبادي تحتوي على حمض اللاكتيك ، و الذي يساعد في تبييض الوجه و الجسم ، و يعمل على ازالة البقع الداكنة من على الوجه ، أما العسل فهو من المضادات الحيوية الطبيعية و التي تساعد في قتل البكتريا و الفطريا المتكونة على الجلد ، كما يساعد العسل في علاج حب الشباب و ترطيب الجلد .

    يتم خلط كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل ، و يوضع الخليط على الوجه ، كما يوضع تحت الابطين لتفتيح المناطق السمراء في الجلد و يترك لنصف ساعة ثم يغسل المكان بالماء الفاتر و يجفف .

    الالوفيرا

    يعتبر الألوفيرا من المكونات الطبيعية التي تساعد في تبييض الوجه ،فالالوفيرا يستخرج من الصبار و هو نبات صحراوي يتسم بغناه بالمكون المائي في خلاياه ، مما يجعل جل الالوفيرا من أكثر المواد التي تساعد على ترطيب البشرة و تفتيح لون الوجه و الجلد ، كما ان الألوفيرا يساعد في تقليص حجم مسام البشرة ، فيقلل من كمية الافرازات الدهنية ، و بالتالي يقلل من تراكمها على الجلد و الذي يؤدي الى ظهور حب الشباب و تكاثر البكتريا .

    يتم وضع جل الالوفيرا على الوجه و المناطق الحساسة و أسفل الإبطين ، و هي الاماكن التي تكون في العادة سمراء ، و يترك الألوفيرا على الوجه و الجسم لمدة نصف ساعة ، ثم يتم شطف الجلد و البشرة بالماء الفاتر .

    افضل صابون للجسم تبيض .

    الطماطم و دقيق الشوفان

    يساعد دقيق الشوفان في تبييض البشرة ، و تفتيح الوجه ، كما يعمل على تغذية الجلد ، و يساعد في ترطيبه و منع ظهور التجاعيد بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة ، و الطماطم من النباتات الحمضية التي تساعد في تقشير الوجه و الجلد و بالتالي تزيد من تفتيح البشرة و تساعد في التخلص من البقع الداكنة والمناطق البنية على الوجه .

    يتم خلط حبة من الطماطم في الخلاط ، و بعدها يتم اضافة ملعقتان من دقيق الشوفان الى عصير الطماطم ، ثم يقلب الخليط ، و يوضع على الوجه و المناطق السمراء من الجسم ، و يترك لمدة نصف ساعة ، بعدها يتم شطف الوجه و الجسم بالماء الفاتر و يجفف .

    افضل صابون للجسم تبيض


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة