افضل غسالة صحون

تعاني العديد من السيدات عند غسل الصحون والأطباق المتسخة في المطبخ، وتطورت التكنولوجيا إلى أن تم اختراع أفضل غسالة صحون “dishwasher” في السنوات الأخيرة، وذلك لتقليل تذمر النساء من غسل الصحون الذي يتعبهم ويرهقهم، وتكون الصحون مرهقة في غسلها والتخلص من الاتساخ الذي يملأها خصوصا بعد الموائد العائلية والكبيرة، وكذلك بعد كل وجبة من الثلاث وجبات الخاصة باليوم تقف ربة المنزل الكثير من الوقت في المطبخ الخاص بها، وذلك لغسل كمية كبيرة من الصحون وهذا الأمر يتعبها بالتأكيد، ونظرا لأن غسل الصحون مرهق في بعض الأوقات إلا أن غسالة الصحون استطاعت أن تخلص ربات البيوت من تعب وإرهاق غسل الصحون في كل وقت، بالإضافة إلى ذلك فإن غسالة الصحون تحتوي على العديد من المزايا الأخرى والتي سنذكرها لكم في هذا المقال، مع توضيح أفضل أنواع غسلات الصحون لعام 2019 .

أفضل غسالة صحون

تتكون غسالة الصحون من ثلاث أجزاء وهم الرف العلوي والرف السفلي والرف الأخير، ويكون الرف الأول “العلوي” لوضع كل الصحون والأشياء ذات الحجم الصغير والوزن الخفيف فقط، مثل الصحون الصغيرة والأكواب وإناءات الزبادي، والرف الثاني “السفلي” لوضع الأواني كبيرة الحجم والوزن كالصواني أو البرام “القدور”، والرف الثالث “الرف الأخير” هو عبارة عن مكان أو سلة لوضع الملاعق والسكاكين والشوك وتكون سلة صغيرة، ويجب وضع جميع الأشياء الحادة للأسفل حتى لا تقم بخدش الغسالة أو إتلافها، وأفضل غسلات الصحون هي :

  1. غسالة أطباق بوش، وهي ماركة ألمانية وتتميز هذه الغسالة بالكفاءة والقدرة على التحمل والقوة والمتانة .
  2. غسلات إيديال جميع الموديلات، سواء كانت الموديلات هي زانوسي أو إيليت حيث أنها ماركة إيطالية تتميز بصلابتها ومتانتها وقوتها أيضا .
  3. غسالة وايت ويل، وهي ماركة أو صناعة الاتحاد الأوروبي وتتميز هذه الغسالة بالقوة والصلابة، ولكن من الجدير بالذكر أن عند شراء هذا النوع يجب شراء الحجم الكبير والابتعاد عن الحجم الصغير والمتوسط لأن تجميعه غير قوي .
  4. غسالة فريجيدير وهي غسالة مستوردة ولكن تتميز بالقوة والصلابة .

أفصل غسالة صحون عن تجربة في مصر

تعتبر غسلات الصحون الآن من أهم الأجهزة التي تستخدمها ربات البيوت في المنزل، حيث أنها تعمل على مساعدتهم في التخلص والتعب من الإرهاق وغسل الصحون والأكواب كذلك، وتعتبر غسالة الصحون من الأجهزة الاقتصادية التي توفر الوقت والجهد والكهرباء أيضا، وتحتوي غسالة الصحون على التجفيف الحراري وهو مهم جدا للصحون أو الأكواب، حيث يعمل التجفيف الحراري في التخلص من البكتيريا والجراثيم لأنه يعقم الصحون .

وبالتالي فغسالة الصحون مفيدة للحفاظ على صحتك وصحة أسرتك من الأمراض المنتقلة عبر الجراثيم لأنها تعقم الصحون، وكذلك تعمل غسالة الصحون على منه تشقق أيدي النساء والذي يحدث بسبب غسل الصحون باستمرار وتعرض اليد إلى الماء والصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية، حيث تضر هذه المواد بالبشرة وعند استعمال غسالات الصحون ستجدي أن هناك فرق كبير في تحسن بشرتك وعدم وجود تشقق جلدي بين يديك، وأفضل غسالة صحون عن تجربة في مصر هي :

  • غسالة الصحون ديجتال اريستون

يوجد بالغسالة ثماني برامج لغسيل الصحون، كذلك يوجد خيار نصف الحمولة، أي يمكن استخدام رفين فقط من الثلاث أرفف وتشغيلها، يمكن لربة المنزل أيضا تأخير بدئ التشغيل وضبط الوقت لغسل الصحون في الوقت الذي تريده خلال 24 ساعة، يمكن كذلك أن تجفف الصحون بعد غسلها في أي برنامج وذلك بسبب وجود خصائص لذلك، يمكن أن تقلل ربة المنزل وقت غسل الصحون مع إمكانية الحصول على نفس النظافة، يكون العرض للغسالة 60سم، والارتفاع 85سم، والعمق 60 سم، وهناك عدد من المميزات والعيوب للغسالة وهي :

  • مميزات غسالة الصحون ديجتال اريستون

هناك الكثير من المميزات التي تحتوي عليها غسالة الصحون ديجتال اريستون وهي :

  1. يمكنها أن تسع الأواني والصحون الكبيرة وثقيلة الحجم .
  2. تتميز غسالة الصحون ديجتال اريستون بوجود برنامج الغسيل المكثف، وهذا البرنامج يساعد في التخلص من الدهون الصعبة .
  3. تتميز غسالة الصحون ديجتال اريستون بتنظيف وتعقيم أدوات الرضع .
  4. يمكن أن تقوم ربة المنزل بملأ الغسالة وتشغيلها على البرنامج المناسب .
  5. تتميز الغسالة باحتوائها على زر لإيقاف التشغيل المستمر، وذلك مميز  في حال نسيان كوب أو صحن أو ملعقة، قومي حينها بإيقاف الغسالة ثم وضع الكوب أو الشيء ثم قومي بتشغيلها مرة أخرى .
  6. يمكن أن تقوم ربة المنزل بإزالة السلة المخصصة للملاعق والشوك والسكاكين وتغير مكانها بسهولة بين الصحون .
  • عيوب غسالة الصحون ديجتال اريستون

لكل شيء مميزات وعيوب، وتحتوي غسالة الصحون ديجتال اريستون على العديد من العيوب الصغيرة، وهي :

  1. حجم الغسالة كبير جدا، لذلك فهي لا تتناسب أبدا مع المطابخ الصغيرة، ولكن يوجد حجم صغير من هذا النوع من الغسلات ولكنه ليس بجودة وكفاءة الغسالة كبيرة الحجم .
  2. قد تنسد أنابيب الغسالة أو قد تتعرض للتلف إذا لم تنظف رواسب الطعام أو بقايا الطعام قبل وضعه الصحون في الغسالة، وذلك لأن الغسالة لا تستطيع تنظيف الصحون من الرواسب والبقايا .
  3. إن غسالة الصحون ديجتال اريستون قوية جدا عند دفع الماء، لذلك فقد تتعرض الأكواب أو الصحون الزجاجية الرقيقة للكسر بسبب اندفاع الماء بقوة .

غسالة صحون بلت أن

إن غسالات الصحون تحتوي على صندوقين بالداخل وذلك لوضع صابون الجلي البودرة وهما عبارة عن صندوقين مستطيلان، وعند تشغيل غسالة الصحون نقوم بملأ الصندوقين ونقوم بإغلاقهم مثل غسالة الملابس الأوتوماتيك، ويوجد على جانب غسالة الصحون الأيمن مفتاح دائري لوضع سائل التلميع مع الملح، وذلك لأن الملح مفيد ومميز حيث يعمل على نظافة الغسالة ودوامها وقت طويل من العمر، وهناك عدد من المميزات والعيوب لغسالة صحون بلت أن، وهي :

  • مميزات غسالات صحون بلت أن

  1. غسالة صحون بلت أن تتميز باحتوائها على إمكانية نصف التحميل، أي لا يلزم ملأ الغسالة بالصحون والأكواب لتشغيلها .
  2. يمكن ضبط الغسالة على 5 مستويات للحرارة، حيث يوجد بالغسالة مستويات حرارة (40 و 50 و55 و 65 و 70 درجة) .
  3. يكون الهيتر الخاص بالغسالة من أسفل ومخفي .
  4. تتميز غسالة حون بلت أن بالكفاءة والقدرة العالية على التجفيف .
  5. تزود غسالات صحون بلت أن بأجهزة بداخلها تمنعها من تسريب المياه للخارج وكذلك منع طفو الماء .
  6. السلة العلوية لغسالة صحون بلت أن يمكن نقلها لأعلى أو أسفل حسب الأواني التي تريد غسلها .
  7. تحتوي غسالة صحون بلت أن على أجهزة داخلية تجعل صوتها أقل إزعاج من الغسالات الأخرى .

  • عيوب غسالة صحون بلت أن

لا يوجد عيوب أو شكوى من غسالة صحون بلت أن إلى الآن من قبل مستخدميها، ولكن يشتكى البعض من سعرها ولكن تعد غسالة صحون بلت أن مقارنة بالغسالات الأخرى سعرها مناسب بالنسبة لجودتها، حيث أنها تتمتع بمواصفات وجودة فائقة كما أنها متينة وقوية ولا تصدر الضوضاء .

عيوب غسالة الصحون

على الرغم من مميزات غسالة الصحون التي لا تعد ولا تحصى إلا أن هناك بعض العيوب التي سنذكرها الآن حول استخدام غسالة الصحون، وهي :

  1. تأخذ مكان كبير في المطبخ، ولا يمكن وضعها في المطابخ الصغيرة .
  2. تحتاج غسالة الصحون إلى تمديدات الماء والكهرباء خاصة بها بعيدا عن باقية الأجهزة الأخرى .
  3. لا يمكن لبعض غسالات الصحون غسل الأواني الكبيرة كالصواني .
  4. لا يمكن لغسالة الصحون غسل الأواني التي تصنع من الخشب والحديد والنحاس .
  5. تكون أقل مثالية في غسل الصحون عند عدم ملأها تماما .