أفضل غسول للبشرة الدهنية

تعاني صاحبة البشرة الدهنية من الكثير من المشاكل ببشرتها بسبب تفتح المسامات بشكل دائم، وإنتاج الجلد للمزيد من الإفرازات الدهنية والزيوت التي تشبه بالزهم، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، واحمرار الجلد واصابته بالالتهابات والبقع الداكنة التي تفقد جمال وحيوية ونضارة البشرة، لذلك قد تحتاج البشرة الدهنية إلى اهتمام وعناية خاصة مثل استخدام غسول طبي لتنظيف البشرة من الزيوت والدهون الزائدة بالبشرة بشكل يومي، وفيما يلي سوف نقدم لكم أفضل غسول للبشرة الدهنية لتنقية الوجه وتطهيره وجعله أكثر نضارة وحيوية.

كيفية اختيار أفضل غسول للبشرة الدهنية

هناك عدة نصائح لابد من أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل غسول يومي للبشرة الدهنية منها؛

  1. تجنب اختيار غسول الوجه الذي يتكون من الزيوت.
  2. الحرص على استخدام غسول الوجه الدهني الذي يحتوي على عنصر الزنك الذي لا يتسبب في إغلاق المسام.
  3. اللجوء إلى اختيار غسول لتنظيف الوجه الدهني الغني بأسيد الساليسيليك، أو البنزويل بيروكسايد لحماية البشرة من البثور.
  4. استعمال غسول للوجه الدهني الذي يدخل في تركيبته الفحم أوالطين لامتصاص الزيوت وتنقية المسامات.

أفضل غسول للبشرة الدهنية

 

ما هو أفضل غسول للبشرة الدهنية ؟

وبعد عدة تجارب وبناء على آراء أطباء الجلد اخترنا لكم أفضل غسول للبشرة الدهنية للاستخدام اليومي؛

غسول تاتشا

هذا الغسول من أفضل المستخدمة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحد من تفاقمها، فهو يمتلك مجموعة من المواد والمكونات الطبية القادرة على التخلص من الزيوت والإفرازات الدهنية الزائدة بالبشرة، ويعمل على إغلاق المسام وتطهيرها.

غسول سيتافيل

يعمل غسول سيتافيل على القضاء على الزهم الموجود بالبشرة الدهنية، وتنظيفها من الأوساخ والأتربة والفطريات، وإزالة بقايا ورواسب المكياج، دون أن يسبب جفاف للبشرة.

غسول بيوريه

غسول بيوريه واحد من أفضل غسول للبشرة الدهنية وينصح باستخدامه بشكل يومي للتخلص تماماً من الزيوت الزائدة، والأوساخ العالقة في البشرة، وهذا بفضل تركيبته من الفحم الذي يعمل على تنقية المسامات وامتصاص الزيوت الزائدة على الوجه.

غسول بيوديرما

يعالج غسول بيوديرما الكثير من مشاكل البشرة الدهنية المزعجة نظراً لدوره الرائع في الحد من إفراز الزيوت الزائدة في البشرة، ومنع ظهور البثور والرؤوس الملتهبة، وترطيب الجلد من جذوره، لاحتوائه على عنصر زنك السولفات.

غسول غارنييه

بفضل تركيبة هذا الغسول من ماركة غارنييه الذي يحتوي على الفحم فإنه يصنف ضمن أفضل غسول للبشرة الدهنية، والتخلص من الإفرازات الدهنية والزيوت الزائدة في البشرة، كما يتناسب هذا الغسول مع صاحبات البشرة المختلطة كمقشر وقناع للحصول على وجه خالي من الشوائب.

غسول أفين

يعمل غسول الوجه الدهني أفين على تنقية البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة، بفضل تركيبته على عناصر غلوكونات الزنك، والتي تساهم في إغلاق مسامات الوجه، وامتصاص الزهم في البشرة.

أفضل غسول للبشرة الدهنية

غسول لوريال باريس

يساعد هذا الغسول من ماركة لوريال باريس على تنظيف البشرة الدهنية بعمق من الزيوت والزهم المتراكم عليها، مما بجعل الوجه منتعشا ورطبا وناعما، وهذا بفضل احتوائه على الطين الذي يمتص الزيوت الزائدة ويطهر المسام.

غسول لاروش بوزاي

هذا النوع من الغسول فعال جداً في تطهير البشرة الدهنية من الفطريات والبكتيريا، ويحد من إفراز الزيوت الزائدة، وهذا لأنه يحتوي على عنصر زنك بيدولات، والذي يساعد على غسيل الوجه وتنظيفه من الأوساخ والزيوت، ويوازن نسبة حموضة البشرة.

غسول شيسيدو

ينظف هذا الغسول البشرة الدهنية من الأتربة المتراكمة العالقة فيها، ويخلصها من الإفرازات الدهنية الزائدة، كما أنه ينقي مسام الوجه ويجعله نضر وحيوي ومضيء.

اقرأ أيضاً : أفضل صابون طبي للوجه

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق