افضل غراء اظافر

إن الكثير من النساء تلجأ إلى وضع الأظافر المستعارة “False nails” ليحصلوا على يد جذابة وجميلة لدهن طلاء الأظافر الذي يرغبوا به، ولوضع الأظافر المستعارة على الأظافر الطبيعية يجب أولا استخدام افضل غراء اظافر، وذلك للتأكد من تثبيت الأظافر المزيفة أو المستعارة على الأظافر الطبيعية، وتلجأ معظم النساء لتركيب الأظافر المستعارة عند وجود مناسبة خاصة أو مناسبة اجتماعية لا تكون على استعداد لها، فيمكن أن تكون أظافر المرأة قصيرة أو غير مرتبة لذلك فهي تلجأ إلى تركيب الأظافر الصناعية أو المستعارة، ولكن من السيئ هو أنه عند لصق الأظافر المستعارة بالغراء يكون من الصعب بعد ذلك إزالته بسهولة عن الظفر الحقيقي، وتعتبر هذه معاناة بالنسبة للمرأة وذلك لأنه يترك أثر قبيح في اليد، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تتخلص من بقايا الظفر المستعار حتى لا تكون اليد في مظهر غير مرتب .

افضل غراء اظافر

إذا كنت من النساء التي تفضل تركيب الأظافر المستعارة عند وجود مناسبة فينصح باستخدام غراء أظافر قوي، ويعتبر أفضل غراء أظافر هو صمغ الأظافر من Kiss، كما يعتبر أيضا صمغ الأمير من الأشياء الجيدة التي تستخدم عند تركيب الأظافر المستعارة، كما أن هناك أيضا صمغ الأظافر UHU هو أيضا جيد ويعتبر من أفضل أنواع الغراء المستخدمة في تركيب الأظافر المستعارة، ولتركيب الأظافر بصورة صحيحة في المنزل يجب اتباع ثلاث خطوات رئيسية وهي :

  • الأظافر المقلمة

أولا قبل تركيب الأظافر المستعارة يجب أن تقصي الأظافر بشكل متساوي وأن تقومي بإزالة الجلد الميت من يدك، ثم بعد ذلك قومي بتقليم الأظافر بشكل مناسب ليدك ويجب أن يكون ملمس الأظافر متساوي وناعم، لأن عند عدم توافر التساوي والنعومة في الأظافر سيؤدي إلى فشل تركيب الأظافر المستعارة، وسيكون هناك فرق بين الأظافر الحقيقية والمستعارة وسيعطي فرقا شاسعا بصورة غير جيدة .

  • اختيار الحجم المناسب

الكثير من النساء تشتكي دائما من حجم الأظافر المستعارة وبأنها غير مناسبة ليدها أو لأناملها، وذلك لأنها لا تحرص على اختيار الحجم المناسب عند شراء الأظافر المستعارة، لذلك يجب أن تكون المرأة حريصة عند شراء الأظافر المستعارة بأن تكون ذات حجم مناسب لها، وذلك يكون عن طريق وضعها على الأظافر الطبيعية أولا دون غراء أو صمغ للتأكد من الحجم والقياس .

  • وضع صمغ أو غراء الأظافر

إن استخدام الغراء الاعتيادي عند تركيب الأظافر الصناعية يؤثر تأثيرا سلبيا على أظافر الطبيعية، حيث أنه يؤدي إلى ضعف الأظافر الطبيعية وتقصفها فيما بعد عند استخدامه المتكرر، لذلك يجب أن تستخدمي الغراء أو الصمغ المناسب والموثوق بشكل متساوي على كل ظفر في يدك، وذلك لتجنب إصابة الجلد حول الظفر بالغراء فهو شيء غير جيد، احرصي دائما على وضع الغراء على كل ظفر بوضع متساوي قبل وضع الأظافر المستعارة على الغراء، وعندما تضعي الظفر المستعار على الغراء اضغطي لمدة من ثلاث إلى أربع ثواني للحصول على النتائج الجيدة .

افضل صمغ اظافر من الصيدلية

إن أفضل صمغ يمكن الحصول عليه من الصيدلية لاستخدامه في لصق الأظافر المستعارة هو غراء القزاز، حيث أن لغراء القزاز التعليقات التي ترضي العملاء والنساء التي قامت باستخدامه، ومن مميزات غراء القزاز أنه لا يؤذي الأظافر الحقيقية عند استخدامه، ولكن يجب التأكد من وضع غراء القزاز على الأظافر بشكل متساوي حتى لا تؤذي الجلد حول الظفر، وهناك بعض الطرق التي يجب أن تتبعها النساء عند تركيب الأظافر للوقاية من التصاق غراء الأظافر، وهي :

  1. يجب الحرص على استخدام الغراء المخصص لتركيب الأظافر المستعارة، وعدم استخدام أنواع الغراء القوية التي تستخدم لأغراض أخرى لأنها تلتصق بقوة شديدة لوقت طويل، وهذا يمكن أن يؤذي الأظافر الحقيقية .
  2. وضع كمية مناسبة أو كمية قليلة من غراء الأظافر وعدم الإكثار منه، لأن ذلك يؤدي إلى تسربه إلى أطراف الأصابع مما يجعل عمليه إزالة الظفر أصعب، وحتي أن عملية التصاق الظفر بالجلد أيضا تكون ممكنه في حال تسرب الغراء .
  3. استخدام نوع جيد من الأظافر المستعارة وتجنب الأنواع الرخيصة، وذلك لأنها قد تحتاج إلى كمية كبيرة من الغراء وبالتالي يكون من الصعب إزالتها وتتطلب الكثير من المجهود .
  4. يجب الانتباه إلى عدم ترك الأظافر المستعارة لوقت طويل على اليد، وذلك لأن قد يتسبب هذا في لصقها بقوة أكبر وإزالتها ستكون مؤلمة جدا، بالإضافة إلى هذا فإن ذلك سيؤدي إلى بقاء الغراء على الظفر الحقيقي لوقت أطول .
  5. تجنب تماما وضع الأظافر المزيفة في فترات متقاربة من الوقت، أي يجب عدم تكرار تركيب الأظافر المستعارة مرات عديدة خلال مدة قصيرة لأن ذلك سيؤدي إلى التسبب في إتلاف الأظافر الحقيقية .

احسن غراء اظافر

إن احسن أو افضل غراء للأظافر هو النوع الطبي الذي يمكن أن تحصلين عليه من الصيدلية، وذلك لأنه يكون أقل ضررا على الأظافر الطبيعية من أي نوع غراء أخر عند إزالته، ومن الجدير بالذكر أنه في جميع الحالات فإن إزالة الأظافر المستعارة لهي أمرا في غاية الصعوبة وهو أمر يسبب القلق للعديد من النساء عند الرغبة في استخدام الأظافر المستعارة، لذلك يجب اختيار احسن غراء للأظافر قبل التفكير في تركيب الأظافر المستعارة حتي تحافظين على صحة وجمال أظافرك الطبيعية، ويمكن معرفة احسن نوع غراء بعد التجربة بعد محاولة إزالة الأظافر المستعارة .

وقد تكون من المهمات الصعبة التي تتعرض لها النساء بعد استخدام الأظافر المستعارة هي طريقة إزالتها، وذلك لأن الأظافر الصناعية تكون ملتصقة بقوة في الأظافر الحقيقية مما يجعل الأمر مؤلم قليلا، ولكن بالطبع هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تلجأ لها النساء للتخلص أو إزالة الأظافر الصناعية باستخدام بعض الخطوات البسيطة، والخطوات هي :

  1. تحضير وعاء ووضع كمية مناسبة من مزيل طلاء الأظافر، ثم نقوم بنقع أصابع الجيد مع الأظافر المستعارة لمدة 20 دقيقة، سيساعد ذلك في إزالة غراء الأظافر فورا إذا كان نوعه جيد، ولكن لا يجب اتباع هذه الطريقة إذا كانت بشرتك من النوعية الحساسة .
  2. بعد إزالة غراء الأظافر يجب غسل اليد جيدا بالصابون وتجفيفها، وذلك للتخلص من أي مواد يمكن أن تعرض الجلد أو البشرة للخطر، ثم استخدمي الكريم المرطب لترطيب كلا من الأظافر واليد معا .

طريقة إزالة غراء الأظافر المستعارة

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها التخلص من غراء الأظافر عند وضع الأظافر المستعارة وهي :

  • خيط الأسنان

يجب أن يكون هناك شخص أخر يساعدك في هذه الطريقة، حيث يقوم بشد خيط تنظيف الأسنان ومحاولة إدخال الخيط بين الظفر المستعار والظفر الطبيعي، ويحاول أن يحرك بينها من الأعلى والأسفل إلى أن يصل إلى نهاية الظفر، وبهذه الطريقة سيفصل الظفر الصناعي عن الطبيعي .

  • ورق القصدير

بواسطة قطع صغير من القطن المبلل بطلاء الأظافر ووضعها على كل ظفر، ثم لف كل ظفر بورق من القصدير لمدة من 25 إلى 30 دقيقة، وبعد هذا إزالة الطقن وورق القصدير، وسيزيل هذا الأظافر المستعارة بسهولة، حيث أن ورق القصدير يعمل على تقوية طلاء الأظافر مما يساعد في إزالة الأظافر المستعارة بمنتهى السهولة .