فيلم ولد ملكا “Born A King” حاليا بدور العرض بالسعودية والخليج

تشهد المملكة طفرة كبيرة على جميع الأصعدة، وذلك في إطار تحقيق الرؤية المستقبلية 2030، وبالأخص على الجانب الفني فلم تكن متطورة ومنفتحه كما يحدث الآن،  بداية من اليوم الخميس الموافق 26 سبتمبر 2019 / 27 من محرم 1441م يتم عرض فيلم ولد ملكا Born A King”” بجميع دور العرض السينمائية في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، وأوروبا، والذي من المتوقع أن يحقق نجاح باهراً، وهو يحكي قصة حياة الملك فيصل بن عبد العزيز بتعاون مشترك بين ثلاث دول مابين المملكة وإسبانيا فمنتج العمل هو المخرج الاسباني العالمي أندريس جوميز، وإنجلترا فالعمل يسلط الضوء على زيارة الملك فيصل رحمه الله إلى إنجلترا وهو في عمر 13 عام فدعونا نتعرف على تفاصيل فيلم ولد ملكا “Born A King” ومن صاحب فكرة أنتاج وأبطال العمل في التالي.

"Born A King"
“Born A King”

فيلم ولد ملكا “Born A King” حاليا بدور العرض بالسعودية والخليج

المنتج الاسباني Andre Vicente على مايبدو أنه مولع بتاريخ المملكة وذلك منذ سنوات، ولم يكن فيلم ولد ملكا محاولته الاولى، فخلال عام 2010 جاء إلى السعودية بغرض تصوير أحد الأفلام الكارتونية ولكن كان موضوع الفيلم مثيراً للجدل ولا يتوافق مع عادات وتقاليد المملكة وتم إلغاء الفكرة، حتي عاد بعدها بفترة ليفكر في إنتاج فيلم ولد ملكا وذلك بعد التعمق في الإطلاع على تاريخ السعودية فقرر أن يفاجئ العالم بذلك الفيلم الرائع، الذي يقدم صورة مختلفة تماماُ عن المملكة ستفاجئ السعوديين أنفسهم قبل الجميع.

رحلة كتابة فيلم ولد ملكا

لقد أنبهر Andre Vicente بشجاعة الملك فيصل الذي أرسله والده الملك عبد العزيز في عمر 13 في بعثة دبلوماسية إلى لندن وكيف بدأ يمارس حياته كملك في هذا السن الصغير ويواجه العالم.

قبل أن يتواصل غوميز  مع مؤسسة الملك فيصل بن عبد العزيز كان قد كتب بالفعل 12 صفحة من الفيلم، بعد ذلك ألتقي بالأمير تركى بن شيخ والذي بدورة رحب بالفكرة، وأطلع على الصفحات المكتوبة من نص الفيلم وأعجبه كثيراً، ولكن في ذات الوقت أخبره أنه يجب أن يحصل على موافقة أفراد العائلة وبالأخص الملك سلمان.

فيلم ولد ملكا "Born A King"
فيلم ولد ملكا “Born A King”

وأشرف الأمير تركي بنفسه على جميع مسودات الفيلم، وهو أيضا من ساعد غوميز في اختيار أبطال العمل من ممثلين وممثلات سعوديين، وبعد شهر تقريبا أبلغ الأمير تركي المنتج الاسباني الحاصل على الأوسكار أن الأسرة الملكية، وافقت على انتاج الفيلم.

بدأ المنتج العالمي رحلة كتابة السيناريو، وتحري دقة المعلومات لضمان صحتها ولقد ساعدة الروائي بدر السامري المشارك في كتابة العمل، والأمير تركي أيضا لتأكد من الأحداث والمعلومات التي سيعرضها في الفيلم، ولم يكن الأمر سهل بتأكيد.

أرجع غومز الفضل في معرفته للتاريخ السعودي إلى الكاتب أليكسي فاسيليف الروسي، والذي أستطاع من خلال كتابته أن يمتلك معلومات مفيدة عن منطقة الشرق الأوسط عموما، والمملكة على وجه التحديد لأنه خبير ومتخصص في تاريخ السعودية.

 تصوير فيلم Born A King

نسبة كبيرة من  مشاهد الفيلم تتجاوز 70% تم تصويرها في لندن، وباقي المشاهد في المملكة ولقد تم تأجيل التصوير حتى يتحسن الطقس وتنخفض الحرارة، وقال غوميز أن فريق العمل أنبهروا بالسعودية، ووقعوا في حب المكان، وسيخبرون الجميع أنه يجب أن يزورا البلاد.

المشاهد التي صورت في السعودية، كانت في مزرعة الأمير فهد بن عبد العزيز، وذلك لأنها تشبه أجواء المملكة منذ 100 عام.

فيلم ولد ملكا
فيلم ولد ملكا

فريق تمثيل ولد ملكا

طاقم العمل الخاص بالفيلم تألف من 200 شخص نصفهم سعوديين، والصبي الذي لعب دور الملك في صغره من مدينة جدة، والبطل الأخر ممثل سعودي يعمل في هوليود وتم اختيار الممثلين بعنيه وبترشيح من الأمير تركي، والفيلم باللغة الانجليزية، أشهر الممثلين المشاركين في العمل هم:

  • إد سكرين في دور فيلبي
  • هيرميون كورفيلد في دور الأميرة ماري
  • عبدالله خليل في دور الملك فيصل
  • الممثل السعودي راكان عبدالواحد
  • لورنس فوكس في دور لورنس العرب
  • جيمس فليت في دور الملك جورج الخامس
  • سيلين جونز في دور ونستون تشرشل
  • روبين أوشانديانو في دور الثنيان
  • ايدان مكاردل في دور همفري بومان
  • مارينا جاتيل في دور ستيلا
  • كينيث كرانهام في دور اللورد كرزون
  • لويس ريفز في دور أمير ويلز
  •  إخراج الإسباني أجوستي فيلارونغا
  • تأليف بدر السماري من المملكة وري لوريجا وهنري فرتز

تابعوا

أفضل كلمات تعبير عن اليوم الوطني 89 – 1441

عروض عسكرية نسائية في احتفالات اليوم الوطني 89

زر الذهاب إلى الأعلى