جوالات و تكنولوجيا

بالصور: أكثر أجهزة معرض “CES 2018” استقطاباً للجمهور

يزخر معرض “CES 2018” أكبر معرض للإلكترونيات في العالم يقام سنوياً في لاس فيغاس بحضور آلاف الشركات العارضة ومئات الآلاف من الحضور، بالعديد من الأجهزة والتقنيات الحديثة المتطورة، من بينها منتجات غريبة تمكنت بأفكارها المبتكرة من استقطاب أنظار الحاضرين ووسائل الإعلام. نستعرض فيما يلي أبرز الأجهزة والمنتجات الغريبة التي استقطبت أنظار الحضور:

1- لوحات “Nanoleaf”
جيل جديد من اللوحات الضوئية مربعة الشكل بألوان جذابة تغطي الحائط بأسلوب عصري ذكي، فهذه اللوحات قابلة للمس لتشغيلها أو إغلاقها أو التحكم في درجة سطوع الإضاءة إما خافتة أو متوهجة، وكذلك تغيير الألوان حسب الرغبة بمجرد النقر عليها، بالإضافة إلى دعمها لمساعد أمازون “أليكسا” وأبل “سيري”، للتحكم فيها صوتياً، وتشغيل الموسيقى.

2- سيارة تويوتا لتوصيل البيتزا والطلبات
قدمت تويوتا اختبارية جديدة “e-Palette” بشكل غريب يمزج بين شكل الحاوية ومحمصة الخبز الكهربائية، قابلة للتعديل والتبديل لتناسب كافة الأغراض للنقل والتوصيل، فمثلاً في الصباح لنقل البيتزا وفي المساء أوبر. وستتوفر بأحجام مختلفة يسهل إعادة تشكيلها.

3- حمام ذكي موصول بأليكسا وسيري
قدمت شركة “Moen” نظام دش ذكياً يدعم الأوامر الصوتية عبر الهواتف الذكية من أليكسا وسيري للتحكم في درجة الحرارة صوتياً أو تشغيل الموسيقى.

كما قدمت شركة “Kohler” مرآة حمام ذكية موصولة بأليكسا تدعى “فيرديرا” مزودة بميكروفون ومكبرات صوت بجودة عالية للتحكم صوتياً في الإضاءة والتبديل بين وضعيات السطوع بما فيها وضعية المكياج وإضاءتها المناسبة، بالإضافة إلى الاستماع إلى أخبار الصباح وحالة الطقس ومتابعة الرسائل الإلكترونية أو الاستماع إلى الموسيقى، كذلك نظام دش ذكي للتحكم في قوة الماء وشدتها ودرجة حرارتها صوتياً وتشغيل الموسيقى والإضاءة.

كما قدمت مرحاضاً ذكياً “Numi” ينظف نفسه بمجرد استدعاء أليكسا، دون استخدام اليدين، مزود بإضاءات ملونة وقاعدة ومسند للأقدام دافئتين، بالإضافة للتحكم في الرائحة والموسيقى والضوء.

4- روبوت يُدللك أثناء النوم
“سومنكس” روبوت يحاكي تنفس شخص نائم بجوارك، لكنه لا يُشخر أبداً، عليك احتضانه أثناء النوم، ليساعدك على الشعور بالاسترخاء والنوم سريعاً من خلال إصداره أصوات هادئة لدقات القلب. سيتوفر في سبتمبر (أيلول) المقبل بسعر 600 دولار.

5- حزام ذكي لحماية كبار السن من الإصابات
“HipAir” عبارة عن حزام مزود بوسادتين هوائيتين ذكيتين بها مستشعرات تنتفخان سريعاً وتمتلأن بالهواء خلال 80 ميللي ثانية بمجرد اكتشافها بأن الشخص كاد أن يسقط على الأرض، حيث تستغرق عملية السقوط على الأرض 0.4 ثانية، وتكتشف الوسادة سقوط الشخص خلال 0.2 ثانية، لهذا تعتبر حلاً مثالياً لكبار السن الذين يعيشون بمفردهم.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: