تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك - مجلة رجيم

تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك

تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك

محتويات

    البشرة هي عنوان جمال المرأة ، ودليل جاذبيتها ، و علامة على طراوة الجسم و نداوته ، و البشرة و خاصة الوجه منها تحتاج الى عناية خاصة ، فاللجوء الى المنظفات الكيميائية ، و أدوات التقشير التجميلية يكون له في العادة آثار جانبية سلبية على البشرة .

    و تنظيف البشرة يساعد في تجديد خلايا البشرة ، و يجدد الدورة الدموية في الوجه و الجلد ، كما يعيد النضارة و الطلة المشرقة للوجه .

    تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك

    نصائح لتقشير و تنظيف البشرة

    • قبل تنظيف البشرة من المهم غسل اليدين بالماء و الصابون لتجنب انتقال البكتريا و الجراثيم من مكان الى آخر على البشرة .
    • معرفة نوع البشرة و هل ي بشرة حساسة او دهنية او عادية مهم لتحديد الطريقة الملائمة في تنظيف البشرة .
    • غسل الوجه مرتين في اليوم صباحاً و مساءاً بالماء الدافئ و الغسول المناسب .
    • تجفيف الوجه بعج غسله بفوطة ناعمة طرية .
    • بعد القيام بتقشير البشرة من المهم وضع مرطب او زيت مناسب للحفاظ على رطوبة البشرة و منع جفافها .

    وصفات سريعة لتنظيف البشرة

    اشرنا سابقاً الى ان المواد الكيميائية و ادوات التجميل المستخدمة في تنظيف البشرة لها آثار جانبية غير مستحبة للبشرة فهي قد تسبب جفاف البشرة ، أو تشقق الجلد ، أو تهيج المنطقة المراد تقشيرها ، لذلك ليس أفضل من المواد الطبيعية لتقشير و تنظيف البشرة .

    الحمص و الكركم لتنظيف البشرة

    الحمص من البقوليات الخشنة التي تحتوي على قدر كبير من الالياف ، و بالتالي يساعد في تنظيف البشرة و ازالة الخلايا الميتة من على الوجه ، كما أنه يساعد في تفتيح البشرة و ازالة البقع الداكنة التي تسبب غمقان و انطفاء الوجه ،و الكركم من الاعشاب الغنية بمضادات الأكسدة ، والمعادن المفيدة و المغذية للبشرة.

    المكونات

    • ملعقتان كبيرتان من الحمص المطحون .
    • ملعقة صغيرة من الكركم .
    • مملعقتان من الحليب .
    • ملعقة من زيت الزيتون .

    اعداد الوصفة

    • يتم خلط المكونات السابقة في اناء ، و يتم تقليب المكونات بشكل جيد حتى تتجانس أجزاء الخلطة.
    • يوضع الخليط على الوجه و الرقبة ، و يوزع برفق ، مع التدليك الخفيف بحركة دائرية فوق الوجنتين ، و الجبهة و الذقن .
    • يترك القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم بعدها يتم ازالته ، و يشطف الوجه بالماء الدافئ و يجفف ، ثم يتم وضع زيت مناسب أو مرطب ملائم للبشرة .
    تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك

    السكر و العسل لتنظيف البشرة الدهنية

    السكر من المواد الغنية بالألياف ، خاصة السكر البني أو السكر الخشن ، و هو يساعد في ازالة الخلايا الميتة من على البشرة ، كما يساعد في تنظيف الوجه من البقع الداكنة ، و الأتربة المتراكمة ، و العسل من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية ، فهو يساعد في القضاء على البكتريا و الفطريات التي تنمو على الوجه ، و تسبب التهابات الجلد و التي تتطور الى ظهور حب الشباب و البثور .

    و البشرة الدهنية تكثر فيها الافرازات الزيتية ، و الدهنية و التي يؤدي تراكمها الى تكون حب الشباب ، و تهيج البشرة ، لذلك من المهم العناية بتنظيف البشرة الدهنية .

    يتم خلط ربع كوب من السكر البني مع ملعقتان كبيرتان من العسل في اناء ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع القليل منه على الوجه في الجبهة و الوجنتين و الذقن و نستمر في تحريك الاصابع على الوجه بصورة دائرية ، و برفق حتى لا تتأذى البشرة من خشونة السكر ، بعدها يترك القناع على الوجه لربع ساعة ثم يتم غسل الوجه و شطفه بالماء الدافئ و يجفف بفوطة نظيفة .

    الخيار و اللبن لتفتيح الوجه و تنظيف البشرة

    الخيار من الخضراوات الغنية بالرطوبة و المياه ، و التي تساعد في ترطيب البشرة و المحافظة على المكون المائي في الخلايا ، كما يساعد الخيار في تقليص حجم مسام الوجه ، و هو الامر الذي يساعد في تقليل الافرازات على البشرة ، و يقلل من مشاكل و التهابات الوجه .

    و اللبن من المغذيات الطبيعية للجلد و البشرة ، كما يساعد بسبب احتوائه على حمض اللاكتيك في تفتيح البشرة ، و اعادة توزيع مادة الميلانين الملونة للجلد الى مستوياتها الطبيعية مما يمنع من تكون البقع الداكنة  و الاماكن السوداء و الغامقة على الوجه و البشرة.

    اعداد الخلطة

    يتم تقطيع حبة و احدة من الخيار ، ثم توضع في الخلاط الكهربي و تخلط حتى تصبح عصير سميك القوام ، ثم يضاف ملعقتان من اللبن الرائب ، و يقلب الخليط بشكل جيد ، ثم يوضع على الوجه و يوزع ، و يترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة ، بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر و يجف بفوطة ناعمة ، ومن ثم يتم وضع مرطب أو زيت من الزيوت الطبيعية بعد تنظيف البشرة لترطيبها و منع جفافها .

    الليمون و الزبادي لتبييض البشرة

    الليمون من النباتات الحمضية القوية ، و الليمون غني بفيتامين ج ، و هو الفيتامين الذي يعزز مضادات الأكسدة في الليمون ، و يزيد من فاعليتها ، كما يساعد الليمون في تنظيف البشرة ، و تبييض الوجه ، و علاج حب الشباب و البثور .

    و الزبادي من الاطعمة الغنية بالكتريا النافعة و التي تفيد في تغذية البشرة و تساعد في تنظيف البشرة و حماية الجلد من أشعة الشمس الحارقة ، كما يساعد الزبادي في تخليص الوجه من الهالات السوداء أسفل العين ، ومن الرؤس السوداء و البيضاء التي تظهر على الوجه و الجلد .

    المكونات

    • كوب من الزبادي الطازج .
    • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون .
    • ملعقة كبيرة من العسل .

    اعداد الخلطة

    • يتم خلط الزبادي مع الليمون و العسل ، و يقلب الخليط بشكل جيد حتى تتجانس المكونات .
    • يتم غسل الوجه و ازالة ما به من أصباغ أو كريمات و مستحضرات تجميل .
    • يوضع الخليط على الوجه و يوزع بعناية مع التدليك بحركة دائرية ، و الحرص على عدم وصول القناع الى العينين بسبب الليمون حتى لا يحدث تهيج و التهاب للعين .
    • يترك القناع على الوجه لمدة ربع ساعة .
    • بعدها يتم ازالة الخلطة من على الوجه باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ .
    • يغسل الوجه بالماء الفاتر بعدها ، ثم يجفف برفق ، و يوضع زيت طبيعي أو مرطب للوجه بعد تنظيف البشرة .
    تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك .

    تنظيف البشرة بوصفات سريعة من مطبخك


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة