رسائل تعزية بوفاة - مجلة رجيم

رسائل تعزية بوفاة

رسائل تعزية بوفاة

محتويات

    دائماً ما يتعرض الإنسان لوفاة شخص عزيز عليه سواء أكان أحد الأصدقاء أو الأقارب أو المعارف، ويعتبر هذا الموقف من أصعب المواقف التي يمر بها الإنسان، والتي تبين الصديق الوفي الذي يقف بجانب أحباؤه وقت الشدة، وهنا يقوم بتقديم واجب التعازي ومواساة أقارب المتوفي بعبارات ورسائل تعزية تمس القلب وتنزل عليهم السكينة والصبر، وفي هذه الحالة يحتار الإنسان في اختيار أفضل رسائل تعزية بوفاة ويبدأ في البحث عنها عبر صفحات الإنترنت، ولهذا نقدم لكم عبر المقال التالي أفضل رسائل تعزية بوفاة.

    أفضل رسائل تعزية بوفاة

    هناك العديد والعديد من عبارات التعزية التي يستطيع الإنسان من خلالها أن يعبر عن مشاعره ومدى حزنه على الفقيد وفي نفس الوقت يدعو للمتوفى ويربط على قلوب أهله وأقاربه، ومن أمثلة هذه الرسائل:

    صور رسائل تعزية وفاة
    • ببالغ الحزن والأسى أشاطركم أحزانكم على فقيد الشباب ” إذا كان المتوفى صغير السن” وأدعوا الله أن يربط على قلوبكم ويلهمكم الصبر والسلوان.
    • عظم الله أجركم وغفر لمتوفاكم ونطلب من الله أن يسامحه ويتجاوز عن سيئاته ويبدلها حسنات ويتغمده برحمته الواسعة.
    • إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله أن يرحمه ويوسع مدخله، وينقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، ويسكنه الفردوس الأعلى.
    • البقاء والدوام لله، أوصيكم بالصبر والاحتساب والدعاء للمتوفى نسأل الله أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
    • اللهم أحسن مثواه وعامله بمعاملة بما أنت أهله، معاملة أهل الفضل والمغفرة، واحشره في زمرة المؤمنين الموحدين بالله الواحد الأحد في جنات النعيم.
    • اتقدم لكم ببالغ الحزن والأسى بالتعازي إليكم ولأفراد عائلتكم الكريمة بتقديم واجب التعازي في فقيدكم، أسأل الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.
    • لله ما أخذ ولله ما أعطى فكل شئٍ عنده بأجلٍ مسمى، اصبروا لعل الله ينزل على قلوبكم السكينة والثبات، ويتغمد فقيدكم برحمته، ويجعل قبره روضةً من رياض الجنة.
    • بقلبٍ مؤمن ونفسٍ راضية أتقدم إليكم بخالص العزاء في متوفاكم، فكان نعم الأخ وخير صديق، اسأل الله أن يلهمكم الصبر، ويثبته عند السؤال، ويسكنه فسيح جناته.
    • عظم الله أجركم بوفاة أخيكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.
    • بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله اتقدم إليكم بقديم واجب العزاء في متوفاكم، اسأل الله أن يسكنه جنات الفردوس مع الأنبياء والشهداء والصديقين.

    رسائل تعزية بوفاة وردت في القرآن الكريم

    وردت في القرآن الكريم العديد من الآيات التي تتحدث عن الوفاة وتلهم أهل المتوفي الصبر والسلوان لما تحمله من معاني وتفسيرات وجزاء أصحاب المصيبة عند الصبر والإحتساب، ولعل هذه الآيات أففضل ما يمكن قوله عند تقديم واجب التعازي، فقد قال الله تعالى في كتابه الكريم:

    • قوله تعالى في سورة الأنبياء (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً ۖ وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ).
    • قوله تعالى في سورة العنكبوت (كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۖ ثُمَّ إِلَيْنَا تُرْجَعُونَ).
    • قوله تعالى في سورة آل عمران (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُؤَجَّلًا ۗ وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَنْ يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا ۚ وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ).

    رسائل تعزية بوفاة مكتوبة

    في بعض الأحيان لا يستطيع الإنسان الذهاب لأهل المتوفي لتقديم واجب العزاء؛ وذلك لدواعي السفر، أو لظروف المرض وغيره من الظروف، فيضطر في هذا الموقف لإرسال برقية تعزية، أو رسالة مكتوبة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، ومن أمثلة الرسائل:

    • (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بقلوب مؤمنة بقضاء الله عز وجل وقدره اتقدم بخالص العزاء في وفاة صديقي المغفور له بإذن الله، اسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته، ويثبته عند السؤال، ويسكنه جنات الخلود، ويوسع قبره، ويلهمكم الصبر والسلوان، إنه قادر على كل شئ وإنا لله وإنا إليه راجعون).
    • (خالص التعازي للأستاذ “نذكر الاسم” في وفاة ” نذكر صلة القرابة” عظم الله أجركم، وربط على قلوبكم وألهمكم الصبر، والبقاء والدوام لله).
    رسائل تعزية

    رسائل تعزية بوفاة الاب

    • عظم الله أجرك وأحسن عزائك أسال الله عز وجل ان يتغمد والدك بواسع رحمته ومغفرته ويتقبله من عباده الصالحين وان يربط على قلبك ويلهمك الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.
    • صديقي الغالي الحبيب عظم الله اجرك و الله يرحم والدك ويدخله فسيح جناته يارب انا اعرف ان الحزن الذي فيك كبير و لا يمكن لأحد أن يحس بالالم الا صاحبه.
    • لاحول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون لقد تبلغت خبر وفاة والدكم بالحزن، أسأل الله ان يغفر له ويرحمه ويوسع له في قبره و يلهمكم الصبر والسلوان، إنه هو الغفور الرحيم، عظم الله أجركم.
     رسائل تعزية وفاة الأب
    • صديقي “الاسم” عظم الله اجرك وأحسن عزائك ورحم الله والدك واسكنه فسيح جناته.
    • لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عظم الله أجرك صديقي “الاسم” الله يرحم والدك ويغفر لة.
    • عظم الله أجرك في وفاة والدك يا صديقي اللهم اغفر لوالد “الاسم” وأدخله جنانك برحمتك يا أكرم الأكرمين.
    • عظم الله اجرك ورحم والدك ووالدينا والمسلمين ورحمنا الله إذا صرنا إلى ماصار إليه عظم الله أجرك يا صديقتي ورحم الله والدكم وأسكنه فسيح جناته.
    • عظم الله أجرك بوفاة والدكم ونسأل الله الرحمه والمغفره لوالدكم والله يسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين والمسلمات إن لله وإنا إليه راجعون.

    رسائل تعزية وفاة الأم

    اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها واهلا خيرا من اهلها وادخلها الجنة واعذها من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم عاملها بما انت اهله ولا تعاملها بما هي اهله اللهم اجزها عن الاحسان إحسانا وعن الإساءة عفوا وغفرانا اللهم إن كانت محسنة فزد من حسناتها وإن كان مسيئتا فتجاوز عن سيئاتها اللهم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.

    عظم الله اجرك اخي الكريم ونسأل االله تعالى ان يكون مثواها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا وان يجعلها من اهل جنة النعيم يا رب العالمين.

    اللهم بيض وجهها يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهم يمن كتابها. اللهم ثبت قدمها يوم تزل فيها الأقدام. اللهم اكتبها عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار. اللهم اكتبها عندك من الصابرين وجازها جزاء الصابرين. اللهم حاسبها حساباً يسيراً، يا من هو أرحم بعباده من أنفسهم ومن الأم بولدها.

    رسائل تعزية وفاة

    قد أصابني من الحزن ما أصابكم فلا تيأسوا، والله يسمع دعائكم، عظم الله أجركم، وأحسن عزائكم، وغفر لميّتكم، اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات.

    رحم الله امك واسكنها فسيح جناته ورزقكم جميل الصبر والسلوان اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها اللهم ارحم غربتها إنا لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءكم وعظم الله أجركم.

    تابعوا

    تعريف الحزن وأعراضه

    رسائل عتاب حزينة

    رسائل تعزية بوفاة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة