لصقات منع الحمل

تحتاج بعض النساء إلى وسيلة آمنة وفعالة لمنع حدوث الحمل لاسيما بعد الولادة مباشرة، وبعد انتشار العديد من الأساليب التي تساعد في منع الحمل وجد أن لكل وسيلة أضرار لدى بعض النساء، فبعض النساء لا يفضلن اللولب نظرًا لما يتركه من آثار جانبية على أجسامهم وكذلك أنواع العقاقير المختلفة التي قد تنساها بعض النساء وتقع في دائرة شك وقد يحدث الحمل دون أن تعلم المرأة.

ولهذا جئنا لكم بلصقات منع الحمل الأقل ضررًا والأفضل استخدامًا حيث أنها عبارة عن مادة لاصقة يتم وضعها على أحد أجزاء الجسم كالظهر أو البطن أو أعلى المؤخرة أو أعلى الذراع، وتترك هذه اللاصقة لمدة أسبوع حيث تعمل على نشر هرمونات منع الحمل.

مزايا لصقات منع الحمل

يوجد مجموعة من المميزات للاصقات منع الحمل تجعلها هي أفضل وسيلة عند بعض النساء عن غيرها من الوسائل الأخرى، ومن ضمن هذه المزايا ما يلي:

لصقات منع الحمل
لصقات منع الحمل
  • تساعد في إعادة الخصوبة من جديد بسهولة حيث أن عملها يستمر لمدة أسبوع وبمجرد عدم لصقها في الأسبوع المقبل يحدث الحمل مباشرة.
  • مضادة للماء أي أن المرأة يمكنها الاستحمام وهي تستخدم هذه اللاصقة، كما يمكنها القيام بكافة النشاطات اليومية الخاصة بها من أعمال منزل أو رياضة دون القلق من أن تسقط هذه اللاصقة.
  • سهلة في الاستخدام على عكس الوسائل الأخرى وذلك لأن جميع العقاقير تحتاج إلى الدقة لاسيما في مواعيد تناولها، ولكن هذه اللاصقات توضع مرة واحدة فقط في الأسبوع ولا تحتاج إلى أكثر من ذلك.
وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

موانع استخدام لصقات منع الحمل

هناك بعض من الوقت لا ينصح فيه باستخدام لصقات منع الحمل وذلك حتى لا تتسبب في بعض المشكلات الخطيرة على المرأة، ومن بين هذه الموانع ما يلي:

  • لا يجوز استخدام لصقات منع الحمل مع المرأة التي تعدت سن الخامسة والثلاثون من عمرها وكذلك المرأة التي ترضع وذلك لأنها قد تسبب بعض الخلل في الهرمونات ويجب استشارة الطبيب أولًا.
  • إذا كانت المرأة على شك بأنها حامل فيجب عليها التوقف عن استخدام لصقات منع الحمل واستشارة الطبيب أولًا.
  • إذا كانت المرأة تدخن فيجب أن تتوقف عن استخدام هذه اللاصقات، نظرًا لأنها قد تصاب ببعض الأزمات القلبية أو تجلطات الدم.
  • إذا كانت المرأة مصابة بالسمنة أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو سرطان الثدي فيجب أن تتوقف على الفور من استخدام لصقات منع الحمل.

نصائح عند استخدام لصقات منع الحمل

  • لابد من تجنب وضع هذه اللاصقات داخل الثلاجة وذلك حتى لا تفسد وتفقد مفعولها.
  • احرصي على الاحتفاظ بلاصقات منع الحمل في درجة حرارة الغرفة، مع الحرص على عدم تعرضها للبرودة أو أشعة الشمس.
  • لابد من تذكر موعد وضع لصقات منع الحمل كل أسبوع حيث أنها يجب أن توضع في نفس الموعد، ويمكن استخدام التذكير في هذا الأمر.
  • يجب عليكِ الاحتفاظ بلصقة منع الحمل كما هي دون إخراجها من الغلاف الخاص بها، وذلك حتى لا تتعرض للتلوث.
وسائل منع الحمل
وسائل منع الحمل

طريقة عمل لصقات منع الحمل

تعمل لصقات منع الحمل على وقف عمل الحيوانات المنوية بحيث لا تكون قادرة على تخصيب البويضة وبهذا يمنع حدوث الحمل، بالإضافة إلى أنها تعمل على جعل مخاط عنق الرحم أكثر سماكة وبهذا لا تستطيع الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة بسهولة.

وهذه اللاصقات تقوم بدورها مثل أي وسيلة أخرى في منع الحمل إلا أنها يجب وضعها في نفس الموعد بشكل دقيق كل أسبوع حتى تقوم بعملها بشكل دقيق.

تابعوا 

متي يبدأ الوحام وآثارة النفسية على الحامل 

سرطان الثدي – كيف تحمي نفسك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق