الروتين اليومي للعناية بشعر البنات لإعطائه لمعان وكثافة

تسعى كل ام للحفاظ علي شعر أبنتها خصوصا في أيام الدراسة، لأن الفتيات التي تذهب إلي المدرسة كل يوم تحتاج إلي شعر أكثر صحة وجمال، كمال أنها تفضل دائما ان يكون كثيف ولا يتشابك بشكل متكرر خصوصا أنها تضطر إلي تمشيطه كل يوم في الصباح وعمل التسريحات المختلفة خلال اليوم الدراسي.

الروتين اليومي للعناية بشعر البنات لإعطائه لمعان وكثافة
الروتين اليومي للعناية بشعر البنات لإعطائه لمعان وكثافة

لذلك علي كل ام معرفة الروتين اليومي والسليم للمحافظة علي صحة شعر البنت لزيادة كثافته وطوله والتقليل من نسب الإصابة بالتساقط والتقصف الذي يظهر بشكل مباشر علي شعر البنات، ويجعلها تخجل منه امام زملائها من الطلاب.

هناك روتين رائع للعناية بشعر البنات وهو يتكون من مواد طبيعية وخطوات بسيطة للغاية.

 

روتين العناية اليومية للبنات

الروتين اليومي للعناية بشعر البنات لإعطائه لمعان وكثافة
الروتين اليومي للعناية بشعر البنات لإعطائه لمعان وكثافة

 

• الخطوة الأولى “النظافة”

الكلمة الاساسية لأي روتين يومي هي النظافة الدائمة، لذلك يجب المحافظة علي إستخدام انواع الشامبو المتخصصة للأطفال والتي تتكون من نسبة قليلة جدا من الكيماويات علي العكس من تلك الانواع التي تكون مخصصة للكبار البالغين، كما انها لا تسبب في أي ضرر لعين الطفل.

 

• الخطوة الثانية ” الترطيب”

 

دائما مع يجب إختيار الشامبو الذي يحتوي علي نسبة من البلسم لأنه يعتبر الحل الامثل للحصول علي شهر طري وناعم ومرطب، وبجانب ذلك البلسم يخلق طبقة خارجية علي الشعر تساعده علي صد العوامل البئئية المؤذية مثل الحرارة والأتربة والرياح، هناك أنواع جديدة منتشرة في الأسواق يتم إستعمالها بشكل ظاهري من دون الإضطرار إلي غسيل الشعر بالماء بعدها وتعتبر هي الأفضل من تلك الانواع التي يحتم شكف الشعر بالماء بعدها لأنها تدوم اكثر علي الشعر.

 

• التغذية السليمة

نوعية الغذاء التي يتم تناولها يوميا هي التي تتحكم في مدي صحة الشعر، لذلك يفضل ان يتم الإنتظام علي نظام غذائي متكامل ومتنوع يحتوي علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات والعناصر الغذائية يعتمد بشكل كبر علي الخضروات والفواكه بشكل كبيركما أنه يجب ان يتضمن عناصر مهمة مثل الكالسيوم والزنك والمعادن الماغنسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د.

 

• طريقة ربط الشعر

هناك بعض الفتيات التي تعتمد علي ربط شعرها بشكل قوي للغاية ومشدود الامر الغير صحي للمرة للفتيات لأنها تعمل علي زيادة نسب المناطق الخالية من الشعر في المنطقة الامامية من الرأس ويحدث ذلك كنتيجة طبيعية لربط الشعر بشكل قوي وشده بقوة، كما ان ربط الشعر بشكل دائم يمنعه من التنفس ويزيد من نسبة اليوت والشحوم علي فروة الرأس مما يزيد من نسب الإصابة بقشرة فروة الرأس التي تؤثر علي نمو الخصل والشعر من البصيلات، وتزيد من الحكة المستمرة.

 

• قص الشعر

من الضروري ان يتم قص اطراف الشعر بشكل مستمر كل شهر ونصف تقريبا لان ذلك يحفز بصيلات الشهر علي النمو بشكل أفضل كما انه يمنع الإصابة بالاطراف المقصة ويعطي مظهر صحي ورائع للشعر ويزيد من كثافته ويعطيه لمعان وقوة.

 

• زيوت الشعر

يفضل عدم الإعتماد علي الكريمات ومستحضرات التجميل الخاصة بالشعر للفتيات والبنات الصغار، لانها تحمل نسبة كبيرة من المواد الكيميائية والتي يمكن ان تسبب في تلف الشعر علي المدي الطويل، يفضل الإعتماد علي الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللافندر وزيت الحلبة وغيرها من الزيوت الرائع لصحة أفضل للشعر والتي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر وزيادة كثافته وطوله بشكل سليم وصحي.

 

• تمشيط الشعر

يفضل تمشيط الشعر للبنات لاكثر من مرة خلال اليوم مع مراعاة أني تم تمشيطه تبعا للقواعد والقوانين السليمة وهي عن طريق تمشيط الشعر من الأسفل إلي الاعلي حتي يتم فك التشابكات التي تسبب في ضرر كبير للشعر.