رجيم التمر واللبن مع المشي

رجيم التمر واللبن مع المشي من أفضل الطرق لخفض الوزن الزائد diet، وهي طريقة مشهورة كثيرا لكنها قاسية إلى حد ما، لذا لا يجب أن تتبعها لأكثر من 10 أيام فقط، ومن ثم تعود لحميتك الصحية العادية، لأن هذه الحمية قاسية، وهي مناسبة إذا كان لديك مناسبة قريبة وتريد أن تخفض وزنك عدة كيلوغرامات بصورة سريعة وملحة، مثلها مثل رجيم الثلاث أيام الذي لا يجب أن تستمر عليه إلا لثلاث أيام ويوم راحة وثلاث أيام أخرى فقط .

رجيم التمر واللبن مع المشي

رجيم التمر واللبن مع المشي رجيم شهير جدا لكن لا يجب اتباعه إلا أسبوع فقط أو 10 أيام على الأكثر، لكي لا تتعرض للضعف العام والهزال، وطريقته هي :

أول ثلاث أيام من النظام : يجب أن تقوم فيهم بتناول 15حبة من التمر مع ثلاث أكواب من الحليب على مدار اليوم، ويجب أن يكون الحليب خالي أو قليل الدسم على الأقل، لكي يكون الرجيم فعال .

ثاني ثلاث أيام من النظام : في الثلاث أيام التالية من النظام يجب أن تتناول وجبات غذائية متكاملة لكن قليلة السعرات مع النظام، مثل الخضروات، ويمكنك أن تتناول 9 تمرات أخرى مع 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم .

يمكنك أن تقوم بتقسيم الوجبات كما تريد على مدار اليوم لكن بالطبع يفضل أن تتوقف عن تناول الطعام قبل ثلاث ساعات من النوم .

  • هذا النظام يجعلك تخسر تقريبا من 3 إلى 4 كيلو في الأسبوع، وهذا رقم جيد جدا إذا كان لديك مناسبة قريبة وتريد رجيم سريع، ويجب بعد أسبوع أن تتوقف عن رجيم التمر واللبن مع المشي، لكي لا تضعف .
  • إذا كنت تريد خسارة 5 كيلو من وزنك، يمكنك أن تجعل الأسبوع كله تمر ولبن، بحيث يكون مقدار ما تتناوله 42 تمرة و 6 أكواب من اللبن الحليب، وستفقد وزن أسرع، ولا تأكل أي نوع آخر من الطعام خلال هذا الأسبوع .
  • بعد المدة المحددة يجب أن تعود لنظامك الغذائي الصحي المتكامل ولا ترجع لنظام التمر واللبن مرة أخرى إلا بعد مرور شهرين على الأقل .
  • يجب أن تقوم بالمشي نصف ساعة يوميا على الأقل مع اتباع هذا النظام .

رجيم التمر واللبن داخل نظام غذائي

يمكنك مع رجيم التمر واللبن مع المشي أن تدمجه في نظام غذائي بهذه الطريقة :

  1. هذه الطريقة من رجيم التمر واللبن ستعتمد فيها على تناول تمرات يوميا فقط، وهذه الطريقة مفيدة لمرضى السكري، لأنها لا تسبب ارتفاع سكر الدم، ومع هذا النوع من الرجيم يجب تناول أطعمة أخرى تساعد في إنقاص الوزن الزائد في فترة قصيرة .
  2. يمكن توزيع ما يجب تناوله في اليوم حسب الترتيب الذي سيرد أدناه :

الإفطار : حبتين تمر + كوب من الحليب الخالي من الدسم أو القليل الدسم .
سناك : شاي أخضر بسكر دايت، مع بسكوتة واحدة بالقمح الكامل .
الغداء : سمكة مشوية مع خضار ورقي + شريحة من التوست الأسمر .
سناك : كوب من الزبادي مع حبتين من التمر .
العشاء حبتين من التمر مع كوب من الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم، مع خضار سوتيه أو فاصوليا مسلوقه .

فائدة رجيم التمر واللبن مع المشي

لعلك تتساءل لماذا يجب اتباع رجيم التمر واللبن مع المشي، ولماذا يمكن أن يساعد المشي مع هذا الرجيم، والإجابة بسيطة، لأنك بالطبع تعلم أن إنقاص الوزن الزائد يكون بسبب حرق المزيد من السعرات الحرارية، التي تعمل على تقليل وزن الجسم، وعندما تقوم باتباع هذا الرجيم مع عمل بعض التمارين مثل المشي، فإنك ستحرق المزيد والمزيد من السعرات الحرارية، وستفقد الدهون الزائدة بصورة أسرع، وستصل في وقت قريب جدا لهدفك .

ورجيم التمر واللبن مع المشي يعتمد على مد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لكي يكمل يومه، لكن لا يمده بالكثير من السعرات الحرارية، وبالتالي يحرق الجسم السعرات من المخزون من الدهون لديه، لاسيما الدهون المتمركزة حول البطن والأرداف .

السعرات الحرارية في رجيم التمر واللبن

عند اتباع رجيم التمر واللبن مع المشي، لعلك تريد أن تعرف كم السعرات الحرارية التي يحتوي عليها هذا النظام، وللتوضيح فإنه يحتوي على :

  • التمرة الواحدة بها 20 سعر حراري
  • كل كوب من اللبن به 120 سعر حراري في المتوسط وهذا يعتمد على ما إذا كان كامل أم خالي أو قليل الدسم .
  • وإذا أردت أن تحسب السعرات الحرارية في رجيم التمر واللبن الذي تتبعه، فقم بضرب عدد التمرات التي تناولتها في 20، وقم بضرب عدد أكواب اللبن في 120، فمثلا إذا تناولت 21 تمرة فهذه تكون 420 سعر حراري، وإذا شرب 3 أكواب من الحليب فهي تحتوي على 360 سعر حراري، وبالتالي يكون المجموع طوال اليوم لما تناولته من سعرات : 780 سعر حراري فقط، وهي سعرات قليلة جدا لذا ستفقد الوزن بصورة سريعة .
  • والسبب في هذا أن الجسم يحتاج على الأقل إلى 1500 سعر حراري في المتوسط، يختلف هذا حسب السن والجنس، وطبيعة الجسم والأمراض التي يعاني منها الشخص، وتختلف أيضا حسب عاداتك اليومية ونشاطك ووزنك وغيرها من الأمور، وبالتالي عندما تستهلك 780 سعر حراري فقط في اليوم، فهذا يجبر جسمك على حرق الدهون المخزنة فيه، والتي تسبب لك السمنة وزيادة الوزن وغيرها من الأمراض .

تجارب رجيم التمر واللبن مع المشي

بعد عدة تجارب من رجيم التمر واللبن مع المشي، نجد أنه :

  • تناول التمر يعزز الشعور بالشبع، ويمد الجسم بالطاقة في فترة الرجيم، وهذه الفترة في هذا النوع من الرجيم لا يجب فيها إدخال أي دهون للجسم .
  • اللبن أو الحليب من المشروبات الصحية جدا التي تحتوي على عدد كبير من العناصر الهامة أهمها الكالسيوم، المفيد جدا لصحة العظام والأسنان، هذا بجانب عدد كبير من الفيتامينات المهمة للجسم، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك لا يجب الاعتماد على الحليب فقط كوجبة أساسية، لأن هناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي بها مواد يحتاجها الجسم .
  • يجب أن يتم اتباع حمية غذائية صحية على يد طبيب متخصص في السمنة والنحافة، ومناسبة مع طبيعة جسمك ووضعك الصحي، لكي تحقق لك النتيجة المرغوبة في إنقاص وزنك عدد الكيلوغرامات التي ترغب بها بصورة صحيحة ووقت مناسب .
  • يمكنك الاعتماد على حمية التمر واللبن لفترة قصيرة مثلما أخبرتك، إذا أردت تنزيل عدد كيلوغرامات سريعا في فترة قصيرة، ويمكنك عمل الحمية إما بتناول التمر واللبن كما قلنا في الأعلى، أو بتناول مشروب التمر واللبن، وهو سهل التحضير، حيث يمكنك :
  1. خلط كوب من الحليب الخالي من الدسم مع 5 تمرات في الخلاط الكهربائي جيدا .
  2. تصفية المشروب وتناوله ثلاث مرات في اليوم .
  3. يمكن أن تقوم بتناول وجبات قليلة جدا تعتمد على الخضروات على سبيل المثال بجانب المشروب .
  • هذه الوصفة صالحة لمدة أسبوع أو 10 أيام على أقصى تقدير، لا يجب اتباع رجيم التمر واللبن مع المشي أكثر من هذا .
  • يجب أن تقوم بعمل ميزان إن بادي لنفسك في أي مركز متخصص قبل بدء الرجيم وبعده لكي تعرفه ماذا فقدت فعليا من دهون .
  • إذا أردت أن تكرر الرجيم مرة أخرى يجب أن تنتظر أن يمر شهرين على الأقل لكي لا تتعرض للإصابة بالهزال والضعف العام .