تفاصيل اجرأ تصريحات مثيره للجدل للمحامي السعودي عن العلاقة بين الجنسين - مجلة رجيم

تفاصيل اجرأ تصريحات مثيره للجدل للمحامي السعودي عن العلاقة بين الجنسين

محتويات

    تفاصيل اجرأ تصريحات مثيره للجدل للمحامي السعودي عن العلاقة بين الجنسين التي صرح بها في برنامج يا هلا على قناة روتانا الخليجية و كيف ان تصريحه عن وجوب العلاقه بين الرجل و المرأة قبل الزواج وفق ضوابط معينة ومحاذير شرعية مثل الالتزام بعدم الخلوة بالشريك والتزام المرأة باللباس المحتشم وتجنب الكلام الفاحش والخضوع في القول .

    فقال : “التعارف قبل الزواج مباح والتوسع في تطبيق قاعدة سد الذرائع لن يدع للناس شيئا يفعلونه .. نعم هناك محاذير شرعية للتعارف لكل أمة قيم وأخلاق ودين وعادات تختلف عن الأمة الأخرى .. ولذلك الغرب قد تكون له طريقة تعارف تختلف عن طريقة تعارف المسلمين ” .

    وبرر آل معيوف دعوته لإباحة التعارف بين الجنسين قبل الزواج لإنجاح العلاقة الشرعية بينهما من خلال معرفة الطرفين لإمكانية قدرتهما على العيش سويا بعد التحدث مع بعضهما البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو بين زملاء العمل .

    وأثارت تلك التصريحات جدلا كبيرا على مواقع التواصل الإجتماعي في المملكة العربية السعودية خصوصا على موقع التواصل حيث انقسم المغردون في تويتر بين مؤيد لإباحة التعارف  وبين متمسك بالفتاوى التي تقتصر على الرؤية الشرعية من قبل الخاطب للفتاة في يوم خطبتها قبل إتمام مراسم الزواج ويرى أن تلك الدعوة مخالفة لفتاوى كبار الدعاة وعلماء الشريعة في السعودية والتي تحرم ذلك التعارف .

    و يجب التنويه على ان المملكة العربيه السعودية تعرف تطورات في السنوات الاخيره على جميع الاصعدة و خصوصا في مجال المرأة .

    تفاصيل اجرأ تصريحات مثيره للجدل للمحامي السعودي عن العلاقة بين الجنسين


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة