رجيم بدون حرمان - مجلة رجيم

رجيم بدون حرمان

رجيم بدون حرمان

محتويات

    الرجيم الصحي يتطلب منك التوقف عن تناول الكثير من الطعام الذي طالما اعتدت عليه وأعتاد جسمك على تناوله مما سبب زيادة في الوزن والثقل في الحركة، وأغلب الكثير من الفتيات والسيدات هربن من إتباع الرجيم القاسي الذي يتطلب جدول صارم لخسارة الوزن، فدفعهم هذا لعدم الاستجابة والعودة مرة أخرى إلى الطعام الغير صحي، لكن رجيم بدون حرمان هو تذكرتك الصحية والأمنة لخسارة الوزن، لذا اتبعي تلك الخطوات لعمل رجيم بدون حرمان.

    رجيم بدون حرمان

    رجيم بدون حرمان

    وجبة الفطور

    كاس من الحليب خالي الدسم + ملعقة صغيرة الحجم من الشوفان مضافة إليه

    وجبة الغداء

    طبق كبير الحجم من السلطة (الخس، الطماطم، الجزر، الخيار، البنجر) + طبق خضار صغير الحجم مطهو بزيت الزيتون (خضار السبانخ أو خضار الكوسة أو خضار الفاصوليا الخضار) + قطعة لحم (صدر دجاج مشوية أو شريحة لحم مشوي أو 3 أصابع كفتة مشوية أو شريحة سمك فيليه مشوية) + طبق صغير من الأرز أو من المعكرونة بدون صلصة.

    أنظمة رجيم

    وجبة العشاء

    نصف رغيف من الخبز + بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة قريش صغيرة الحجم.

    نصائح مهمة لعمل رجيم فعال بدون حرمان

    • الماء هو سبيلك للتخلص من الوزن الزائد دون الخضوع إلى رجيم قاسي، لأنه يجعلك تقللين كمية الأكل دون الشعور بذلك، وخاصة إذا تم شرب كأس من الماء قبل تناول الوجبة بينما إن تم شرب نصف لتر قبل الطعام بثلاثين دقيقة، ستشعرين برغبة أقل في تناول الطعام، مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية.
    • عليكى فى رجيم بدون حرمان تقليل كمية السكريات المتناولة ومن الممكن استبدالها بالفاكهة الطازجة مع النعناع المنعش أو الزنجبيل أو التوت، وإضافتهم إلى كأس من الماء وشربهم جميعا، لتقليل الشعور بالجوع، لأن أكل السكريات يجعلك ترغبين في تناول المزيد من الطعام، على عكس البروتين الذي يجعل تناوله كوجبة خفيفة مثل شرب كأس من الحليب هو الأخر كبح الشعور بالجوع، ويعلك تمتنعين عن تناول المزيد من السعرات الحرارية مما يجعلك تتبعين نظام صحي سهل التطبيق.
    رجيم
    • مضغ الطعام بتأني وإعطاء إلى نفسك وقت في مضغ الطعام، يساعد المعدة في الهضم بشكل سلس، وهضم الطعام بشكل أفضل، وتناول الطعام على فترات طويلة يعطيكي شعور بالإمتلاء مما يساهم في تناولك كميات أقل من الطعام.
    • الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات والفاكهة والبقوليات وأطعمة الحبوب الكاملة يساعد في الشعور بالامتلاء ويحميك من الإصابة بالإمساك نتيجة أن الأمعاء الدقيقة لا تهضم مثل تلك الأنواع من الطعام، بل تنقله مباشرة إلى الأمعاء الغليظة، فيأخذ الطعام وقت أكثر لعبوره وامتصاصه بشكل أفضل بالإضافة إلى الاستفادة الجسدية التي يحصلها الجسم.

    أطعمة تساعدك في مكافحة الشعور بالجوع

    • الموز من الفاكهة صاحبة الطعم اللذيذ والخفيف على المعدة، ويحب طعمها كثير من الأشخاص، وهي من الأطعمة التي تساعدك على الشعور بالشبع ولا تكسبك المزيد من السعرات الحرارية، حيث يحتوي الموز على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تزيد من الشعور بالشبع، بدلا من تناول المزيد من الوجبات الخفيفة المليئة بالدهون، لكن الموزة تكفي عند الشعور بالجوع وهي وجبة صحية.
    • الطماطم ثمرة طيبة المذاق لونها محفز على تناولها، وهي حلك عند الشعور بالجوع، تجنبا لتناول الطعام الغني بالسعرات الحرارية، وهذا لأن الطماطم من الثمار الغنية بالألياف النباتية التي تمنح متناولها الشعور بالشبع، وحرق المزيد من الدهون، والتخلص من الوزن الزائد دون التعرض إلى الحرمان.
    • الجزر من الوجبات الخفيفة التي تخلص الجسم من الدهون المخزنة، وبسبب انه يحتاج وقت كبير للهضم، فهو الاختيار الأفضل لمنحك الشعور بالشبع.

    تابعوا

    اول خطوات الرجيم

    الزنجبيل وحرق الدهون

    رجيم بدون حرمان


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة