رجيم بدون جوع

ما هو أكبر ما يقلقك حول اتباع نظام غذائي؟ بتأكيد فكرة أن تشعر بالجوع طوال الوقت، لكن لاداعي لشعور بالقلق بالتأكيد لست وحدك في ذلك،  العديد من النساء والرجال يرتبطون بصورة سلبية، مع الوجبات الغذائية لأنهم يشعرون أن  فكرة اتباع نظام غذائي تقوم على أساس التجويع، والحرمان من الطعام اللذيذ،  مما يجعل فقدان الوزن دون آلام الجوع يبدو مستحيلا،ولكن في الوقع هناك رجيم بدون جوع وذلك من خلال أتباع بعض النصائح المذهلة لسيطرة على الجوع دعونا نتعرف عليها.

رجيم بدون جوع

رجيم
رجيم

التمارين الرياضية

التمرينات  الرياضية المنتظمة، تساعد بشكل فعال في السيطرة على الجوع، خلال اتباع نظام غذائي في محاولة لخسارة الوزن،  حيث ثبت أن ممارسة الرياضية، تساعد على تقليل مستويات هرمون الجوع،  مما قد يمنعك من الشعور بأنك تحتاج إلى تناول أجزاء كبيرة أو وجبات خفيفة إضافية، بمجرد أن تعتاد ممارسة التمارين بشكل روتيني، لن تشعر بالألم الجوع.

تناول كميات كبيرة من الماء

شرب كوب كبير من الماء قبل الأكل، سيساعدك على الشعور بالشبع أكثر من تناول وجبة الطعام، وبتالى يقلل من  الشعور بالرغبة في تناول وجبة خفيفة بين الوجبات، فقط تأكد من أنك تلتزم بالماء، وتجنب تماماً،  أن تستهلك سعرات حرارية فارغة من المشروبات الغازية والمشروبات السكرية الأخرى.

استبدال الأطعمة عالية الدهون مع بدائل أكثر صحة

يمكنك أن تقلل من استهلاك السعرات الحرارية، دون  التقليل من كمية الطعام التى تتناولها حتي لا تشعر بالجوع، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تقليل أو خفض الأطعمة الغنية بالدهون، مثل البطاطس المقلية والمعجنات واللحوم الدهنية، واستبدالها بأطعمه أخري قليلة السعرات، ترضي نظامك الغذائي على سبيل المثال، بدلاً من تناول برغر اللحم البقري المشبع بالدهون، يمكنك تناول برغر الفطر، إذا كنت ترغب في تناول المعكرونة، يمكنك التقليل من نسبة اللحوم التي  تتناولها، وزيادة الخضروات.

رجيم بدون جوع
رجيم بدون جوع

تناول المقبلات

حتى تقلل من نسبة الطعام الذي تتناوله ولا تشعر بالجوع يمكنك أن تتناول بعض المقبلات ومنها السلطات بجميع أنواعها حسب الرغبة، أو تناول الحساء، وعند البدء في تناول الوجبة أحرص على أن تمضغ الطعام ببطء، سيساعدك ذلك على تناول كميات قليلة، وسوف تشعر بالشبع أيضا.

أدوية فقدان الشهية

إذا اتبعت النصائح السابق ذكرها ولكن على الرغم من ذلك لا تستطيع أن تكافح الشعور بالجوع، في تلك الحالة يجب أن تذهب إلى طبيب التغذية لتطلب منه أن يكتب لك بعض الأدوية التي تساعد على فقدان الشهية، ومن تلك الأدوية بالنسبة للنساء حبوب منع الحمل، والتي من شأنها تغيير مستويات هرمون الإيبينيفرين، مما يساعد على خفض الشهية، وقلة الشعور بالجوع بجانب زيادة الطاقة.

رجيم بدون حرمان
رجيم بدون حرمان

رجيم بدون جوع ليس مجرد خرافة، الفكرة تكمن في اتباع نظام غذائي صحي متزن لايقوم على الحرمان والتجويع، بجانب استبادل بعض عاداتنا اليومية السيئة بأخري صحية، وممارسة الرياضة بصورة يومية من شأنها أن تجعل حياتناً أفضل سواء على الجانب الصحي أو النفسي.

تابعوا

افضل رجيم

أول خطوات الرجيم