مشروبات تساعد على التركيز وتفيد الأبناء في المذاكرة

مع قدوم الموسم الدراسي ، و دخول الأبناء الى المدارس و الجامعات ، تبحث الأمهات عن و سائل طبيعية لزيادة تركيزالأبناء و تحسين قدرتهم على التحصيل و المذاكرة ، و هناك مشروبات تساعد على التركيز و تفيد الأبناء في المذاكرة ، و تقوي الذاكرة كذلك ، مما يجعلها مشروبات مفيدة للصغار و كذلك مفيدة لذاكرة الكبار و تنشيط الخلايا الدماغية ، و تسريع الدورة الدموية الى المخ ، الامر الذي يحسن الذاكرة و يقويها و يزيد من التركيز و الذكاء.

و هذه المشروبات كلها مشروبات طبيعية متوفرة في كل منزل ، و سنتعرف على بعض منها لنساعد الأم في العناية بأبنائها و عونهم على تحصيل دروسهم .

مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة
مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة

مشروبات تساعد على التركيز و المذاكرة

الماء

يعتبر الماء هو المشروب السحري الأول الذي يساعد في تنشيط خلايا المخ و الدماغ ، فالماء يساعد في رطوبة الخلايا و الاعصاب ، و يساعد في زيادة سيولة الدم و بالتالي تنشيط الدورة الدموية الواصلة الى خلايا المخ ، الأمر الذي يساعد في الوقاية الجفاف .

و قد تمت دراسة على الطلاب أظهرت ان الطلاب الذين يتناولون كميات كبيرة من الماء يؤدون في الامتحانات بشكل أفضل من الطلاب الأقل شرباً للماء .

و لا ينبغي ان تقل كمية الماء التي يشربها الانسان عن لتران من المياه يومياً ، و يشربها بصورة متفرقة على مدار اليوم و ليس دفعة و احدة ، ليبقى جسمه و خلاياه رطبة طوال اليوم .

الشاي الاخضر

يحتوي الشاي الاخضر على مركبات ( (Flavonoids & Polyphenols  ،و هي من مضادات الاكسدة القوية التي تساعد في مقاومة الامراض السرطانية و تمنع ظهور الاورام الخبيثة في الجسم ، كما يحتوي الشاي الأخضر على مركبات لحماية القلب و الشرايين ، و تخليص الجسم من الكوليسترول الزائد ، و يساعد كذلك في تقوية عضلة القلب ، و تنشيط خلايا الدماغ ، فالشاي الاخضر يحتوي على مادة epigallocatechin-3 gallate ، و هي التي تساعد في حماية خلايا الدماغ من التلف ، الامر الذي يساعد على التركيز و يفيد الابناء في المذاكرة .

الجنسنج

الجنسنج من النباتات العشبية و التي تنو في الصين و دول شرق آسيا بالاساس ، و الجنسنج يساعد بشكل كبير على زيادة التركيز و تنشيط خلايا المخ ، و حماية أنسجة الدماغ من التلف ، فهو يحتوي على احماض أمينية ، و فيتامينات متنوعة و معادن كثيرة مثل الحديد و المغنسيوم و البوتاسيوم ، و تساعد هذه العناصر في تنشيط الجسم و الدورة الدموية و زيادة الذكاء و الانتباه ، و يكفي كوب واحد في اليوم لهذا الغرض .

الزنجبيل

مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة .
مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة .

من المشروبات الرائعة و التي تساعد على التركيز و تفيد في المذاكرة و التحصيل مشروب الزنجبيل ، و هو مشروب قوي يساعد في تنشيط الدماء ، و تقوية عضلة القلب ، وتنشيط خلايا المخ و المحافظة عليها ، كما أنه يرفع من قوة الجهاز المناعي ، و بالتالي يقلل من فرص تعرض الجسم للامراض ، و هو من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة المقاومة للسرطان ، و يتم اعداد الزنجبيل عن طريق غلى الماء ، ثم صبها على الزنجبيل الطازج أو المطحون ، و يغطى الكوب حتى لا تتطاير الزيوت الطيارة في الزنجبيل ، ثم يشرب محلى بالعسل .

المريمية

و هي من النباتات العشبية المتوفرة في محلات العطارة ، و كانت تسمى في القديم بمشروب التفكير ، و ذلك لانها من المشروبات التي تساعد على التركيز و تفيد في المذاكرة ، و هذا المشروب يساعد في علاج الذاكرة الضعيفة ، و يعيد اليها قدرتها و حيويتها ، كما يساعد هذا المشروب في تنشيط خلايا المخ و الدماغ و تسريع وصول الدم الى الرأس .

عصير الليمون

من العصائر الطبيعية التي تساعد في تطهير المعدة ، و القضاء على البكتريا و الجراثيم في الجهاز الهضمي ، كما ان الليمون من المضيات الغنية بفيتامين سي ، و مضادات الأكسدة التي تفيد و تقاوم السرطان ، هذا فضلاً عن أنه يساعد على التركيزو يفيد في المذاكرة ، كما ان طعمه جميل و يحبه الجميع .

عصير البرتقال

البرتقال من الفواكه الحمضية و الغنية بالفيتامينات و المعادن المفيدة للمخ و الدماغ ، فهو يساعد على التركيز بسبب احتوائه على نسب عالية من الكالسيوم و الحديد ، و البرتقال من الفواكه الاذعة التي تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، كما أنه يحتوي على قدر كبير من الالياف ، و هي التي تساعد في كنس الجهاز الهضمي ، و تخليص الجسم من الفضلات ، و تسهييل التخلص من السموم .

عصير البطيخ

يعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالماء و الاملاح في نفس الوقت ، فهو يساعد في ترطيب الجسم و وقاية الخلايا من الجفاف ، كما انه يحتوي على عناصر الحديد و المغنسيوم و التي تساعد على التركيز و زيادة القدرة على التحصيل و المذاكرة ، و يمكن تناول البطيخ طازجاً ، كما يمكن تناوله على شكل عصير .

القهوة

مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة .
مشروبات لزيادة التركيز ومفيدة للمذاكرة .

القهوة من المشروبات الشعبية التي لها طعم و نكهة فريدة و محببة ، و هي من المشروبات المنبهة و الغنية بالكافيين الذي يساعد على التركيز و يفيد في المذاكرة ، و القهوة تساعد في تجديد خلايا الجسم ، و تنشيط الكبد ، و تساعده في التخلص من السموم ، و تنشط عصاره الصفراء الهاضمة ، كما ان القهوة تساعد في تنشيط خلايا المخ ، و تحمي أنسجة الدماغ من التلف ، و هي تساعد في تقوية القلب و الحماية من الذبحات و السكتات القلبية  ، لكن ينبغي عدم الاسراف فيها حتى لا تسبب الأرق و قلة النوم ، و يكفي فنجان و احد منها يومياً للحصول على فوائدها .

الشاي

من أكثر المشروبات انتشاراً حول العالم ، و هو المشروب الأول لكثير من الشعوب ، و هو يساعد في تنشيط المخ ، و زيادة التركيز ، كما انه غني بمادة الكافيين ، والتي تساعد في تنبيه الجهاز العصبي و تحسن نن المزاج بصفة عامة ، لكن يجي عدم شرب الشاي بعد الطعام مباشرة لأنه يمنع الجسم من الاستفادة من الحديد الموجود في الطعام و يمنع امتصاصه ، و الشاي يقوي جهاز المناعة و يساعد تنشيط الجهاز الهضمي و المناعي .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق