حمية سهلة و سريعة

حمية سهلة و سريعة النتائج مطلب يبحث عنه الكثيرون و على مجلة رجيم نقدم اقوى و انفع البرامج للتخسيس التي تعتبر نتائجها مذهله و تظهر في وقت قصير .

نقدم لكم مجموعه من الحميات السهله و السريعه و الاكثر نجاحا في عالم الرشاقه

حمية الموز السهلة و السريعه

المكونات:
ثلاث حبات من الموز
ثلاث أكواب من الحليب خالي الدسم
ماء
طريقة التحضير:
يتم تناول ثلاث حبات من الموز ذو الحجم المناسب يوميا مع شرب ثلاثة أكواب من الحليب خالي الدسم و الحرص على تقسيم ما سبق على الوجبات الثلاث الإفطار و الغداء و العشاء مع شرب كميات وفيرة من المياه بين هذه الوجبات.

و الموز بصورة عامة يتميز بكونه يحتوي على تركيبة تجعل الإنسان عندما يقوم بتناوله يشعر بالشبع و الحليب سيقوم بمد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها الجسم و هذه الطريقة تساعد الشخص على التخلص من كيلو جرام من الدهون في اليوم كما أنها ستخلص الجسم من الاضطرابات التي تصيب الجهاز الهضمي و التخلص من الانتفاخات

شروط حمية  الموز:

– قبل البدء في اتباع هذه الطريقة يجب الامتناع عن تناول المأكولات المالحة و المشبعة بالدهون و المقليات قبلها بأسبوع كامل مع الحرص على تناول المياه بشكل كبير.

– يجب عليكِ شرب الماء بكثرة وخصوصاً كلما شعرتِ بالجوع أو العطش.

– وجبة العشاء لا تتعدى الثامنة مساءاً.

– عليكِ الذهاب للفراش قبل منتصف الليل فالنوم مبكراً هام جداً في هذا الريجيم .

– تناولي الموز الطازج فقط وليس المعلب أو المجفف.

  حمية سهلة و سريعه حمية البحر الأبيض المتوسط:

حمية البحر الابيض المتوسط سهلة و سريعه و جد متوازنه و فقدان الوزن بها صعب الرجوع
• يعدُّ زيت الزيتون المصدر الرئيس للـ دهون.
• يدعو هذا الرجيم إلى تناول الفواكه والخضراوات والبقول والمكسَّرات الطازجة والعضوية، مع البعد بالمُقابل عن الأطعمة المُعلَّبة والمصنَّعة.
• ينصح هذه الحمية  بتناول الأسماك بوفرة، وبمعدَّل حصَّتين على الأقلِّ من الأسماك الطازجة في الأسبوع، بُغية الحصول على فوائد أحماض “الأوميغا _3” الدهنيَّة.
• يدعو هذه الحمية  إلى الاعتدال في استهلاك اللحم الأحمر، على أن يكون مصدره المواشي المُغذَّاة على العشب.
• يكثر استخدام الزعتر وإكليل الجبل وأوراق الغار والريحان واليانسون والثوم والفلفل في أطباق البحر المتوسط، نظرًا لغنى الأعشاب والتوابل المذكورة بمضادات الأكسدة الصحيَّة. وفي هذا الإطار، يحوي نصف ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف مضادات للأكسدة تعادل تلك المتوافرة في ثلاثة أكواب من السبانخ
• يحدُّ هذه الحمية من استخدام السكر، ويستبدل الفواكه الطازجة بالحلوى المصنعة.

حمية سهلة و سريعه حمية  البروتين

  1. اذا كنت تريدين اتباع نظام غذائي عالي البروتين، يُنصح بتناول اللحم الأبيض اي الدجاج. من خلال الدجاج ستحصلين على كمية أقل من الدهون مقارنة باللحم الأحمر. ويُستحسن ازالة الجلد عنه لانّها تكون مليئة بالدهون المشبعة.
  2. لا تتسائلي كثيراً فيما اذا كنتِ ستحصلين على وجبة من السمك خلال اتباع هذه الحمية، فالاجابة حتماً نعم. لا تحتوي الأسماك على الكثير من الدهون لذا فانّها لا تسبب الضرر. وحتى تلك الأسماك التي تحتوي على كميات أكبر من الدهون مثل السلمون والتونة فانّها خيارات جيدة، لانّ هذه الدهون وتُسمى أوميغا 3، مفيدة الى الجسم وتقي من السرطان والتهاب المفاصل وأمراض القلب.
  3. يحتوي البيض على الكولسترول ولكنه غير ضار كثيراً. ويُستحسن تناول بياض البيض وليس صفارها لانّه يحتوي على كميات أقل من الكولسترول.