مكياج تكبير العين بحيل بسيطة

مكياج تكبير العين من الأمور التي ترغب العديد من النساء تعلمها، حيث تعتبر العين هي الجزء الأهم في الوجه عند وضع المكياج حيث تبرز جمال الوجه بأكمله ولذلك تهتم المرأة بتجميل العين وجعلها واضحة، وتحب الفتيات إبراز العين ويبحثن عن أفضل الحيل لتوسيع العين إذا كانت ضيقة حتى يكون شكلها أكثر جاذبية، ويمكنكم توسيع العين من خلال حيل بسيطة بالمكياج كما توجد طرق معينة لوضع المكياج للعيون الضيقة.

مكياج تكبير العين
مكياج تكبير العين

 مكياج تكبير العين بحيل بسيطة

من أساسيات تكبير العين هو استخدام اللون الأبيض فإذا كنتِ من أصحاب العيون الضيقة فإن استخدام الكحل الأبيض هو الأنسب لكي، ويعمل اللون الأبيض على زيادة توسيع العين حيث يتم وضعه بالزوايا الداخلية للعين أما المناطق حول العين فيمكن استخدام الألوان الداكنة.
وللحصول على عين أوسع عليكِ اختيار ماسكرا كثيفة لتزيد من كثافة الرموش كما أن طي الرموش لأعلى يزيد من اتساع العين، وهناك أداة مخصصة لطي الرموش يمكنك استخدامها وتكون أكثر دقة وتزيد من مساحة العين.
ومن الأفضل تجنب استخدام الماسكرا السوداء واستخدام الماسكرا ذات اللون البني مع وضعها على الرموش السفلية أيضًا، ولا تعتني بعض البنات بوضع ماسكرا للرموش السفلية ولكنها مهمة لتوسيع العين الضيقة ولكن ليس باللون الأسود.

كيفية تكبير العين بالمكياج

يعمل المكياج على تغيير معالم الوجه بشكل كبير فمن خلال استخدام ألوان معينة يمكن الحصول على وجه أنحف وبعض الألوان تجعل الوجه ممتلئ وأخرى لتجميل الأنف والخدود، وتعد العيون هو الجزء الأساسي في المكياج ولذلك يجب الاهتمام بها واختيار ما يناسبها لتصبح أكثر جاذبية، ولتوسيع العين يمكنكم استخدام محدد العين الداكن مع الماسكرا حيث يعمل على زيادة توسيع العين مع وضع ماسكرا للرموش السفلية.
ومن المهم أن يوجد لون يفصل بين محدد العين والماسكرا كما يجب وضع محدد أسفل العين وهو من أهم الحيل لتوسيع العين، ويجب وضع ظل العين الفاتح على عظمة العين وفي الزوايا الخارجية أما الزوايا الداخلية فيجب وضع ألوان أفتح.

اختيار الألوان المناسبة لتوسيع العين

للحصول على عين واسعة وإطلالة رائعة يجب اختيار الألوان المناسبة للعين حيث تعطي الألوان الفاتحة مظهر واسع للعين مع الالتزام بوضع ماسكرا للرموش السفلية واستخدام أداة طي الرموش لأعلى، ويعتبر اللون الفضي من أفضل الألوان التي توضع في منطقة الزاوية الداخلية لتوسيع العين ووضع الألوان الداكنة في المناطق الخارجية، ومن أهم الألوان التي تعمل على توسيع العين لون اللافندر ودرجة السيمون الفاتح كما أن اللمسة البراقة تزيد من اتساع العين وتعطي مظهر رائع بالأخص مع المكياج السموكي.

تكبير العين بالمكياج
تكبير العين بالمكياج

من الأفضل اختيار لون ماسكرا مناسب ويفضل اللون البني والابتعاد عن الأسود كما يجب تحديد الحواجب بشكل بسيط وتجنب أن تكون سميكة حتى لا تؤثر على اتساع العين، وفي حالة كانت الحواجب سميكة ستعطي شكل عين ضيق ولهذا فإن الحواجب البسيطة أفضل مع استخدام محدد عين فوق العين وفي الأسفل، الألوان البراقة واللامعة أيضًا تجعل العين أوسع وتزيد من جمال المكياج.

طرق عمل مكياج للعيون المبطنة

العيون المبطنة تعني تدلي الجزء العلوي من زاوية العين وتصل إلى خط الرموش وفي بعض الأحيان أكثر من ذلك، والعيون المبطنة تكون ضيقة ومن الصعب وضع المكياج بها وهناك عدة طرق لتوسيع العين المبطنة ومنها:

  • استخدام هايلايتر على عظمة الحاجب ويتميز بعمل ضوء على هذه المنطقة وجعلها بارزة كما يجب عدم وضعه على الجفن بأكمله.
  • يمكن وضع ظل العين في الأسفل وكذلك استخدام ماسكرا للرموش في الأسفل مما يمنح العين اتساع أكثر.
  • استخدام محدد العين الايلاينر في الأعلى لتحديد العينين.
    التركيز على الألوان الفاتحة والدرجات البراقة واللامعة والابتعاد عن الألوان الداكنة.
  • استخدام الماسكرا من أساسيات توسيع العين مع استخدام أداة طي الرموش لأعلى.
  • تحديد العين بمحاذاة خط الرموش أيضًا من أهم طرق توسيع العين المبطنة.
مكياج عيون
مكياج عيون

خطوات تكبير العين بالمكياج

رسم العيون بالمكياج من أهم الخطوات للحصول على إطلالة رائعة بالأخص في المناسبات والحفلات ولكن يصبح الأمر صعب إذا كانت العين ضيقة، وفي هذه الحالة يمكنك عمل بعض الخطوات لتكبير العين ومنها:

  • استخدام محدد العين الايلاينر الرفيع لتحديد العين مع المد لأعلى في النهاية ليأخذ الشكل المجنح ويبرز العين ويجعلها تبدو أكبر كما يمكن استخدام محدد عين بألوان مختلفة.
  • استخدام ظل العين بألوان فاتحة مثل السيمون واللبني والفضي على الجفن العلوي مع تحديد عظمة الحاجب بلون داكن.
  • تحديد الجفن السفلي من العين باستخدام محدد العين وكذلك وضع ماسكرا ويفضل أن تكون بني مما يجعل العين أكبر ومحددة بشكل أفضل.
  • من المهم اختيار أدوات مكياج أصلية وتجنب الأدوات التي تسبب تلطخ مثل الماسكرا ومن الأفضل أن تكون مقاومة للماء لتسهل عليكِ وضعها.
مكياج للعيون المبطنة
مكياج للعيون المبطنة

بعض الحيل الهامة لتكبير العين بالمكياج

إذا كنتِ من أصحاب العيون الضيقة فقد تواجهي مشكلة أثناء وضع المكياج بالأخص مكياج العين، ولتجنب التعرض لمواقف محرجة بسبب العيون الضيقة هناك بعض الحيل لحل هذه المشكلة ومنها:

  • من المهم إخفاء الهالات السوداء حول العين والتي تجعل العين تبدو ضيقة ومرهقة ويمكن استخدام الكونسيلر الفاتح لهذا الغرض وهي خطوة أساسية وتوفر لكي الكثير من الوقت.
  • استخدمي أداة طي الرموش لأعلى حيث أن الرموش تعمل على إخفاء العين إذا كانت ضيقة ومن الأفضل طيها لتوسيع العين.
  • يعتبر اللون الأبيض هو الأفضل لتكبير العين حيث يتم وضعه بالزوايا الداخلية عن طريق الأقلام أو ظل العين.
  • يجب أن تختاري الألوان الصحيحة لتكبير العين ومن الأفضل للعين الضيقة استخدام الألوان الفاتحة لظل العين وتجنب الألوان الغامقة.
  • الايلاينر من أهم الحيل لتوسيع العين ويجب اختيار محدد بلون داكن مع عمل خط رفيع والسحب في النهاية وكذلك عمل خط أسفل الجفن.
  • الرموش السفلية يجب أن يكون لها نصيب من المكياج أيضًا فوضع ماسكرا لهذه الرموش يبرز العين بشكل كبير ويظهر مكياج العين.
  • وضع لمسة براقة للعين أو لامعة يجعل العين واسعة ويزيد من جمال المكياج بالأخص في المساء.
  • تحديد الحواجب مهم أيضًا ولكن مع اختيار اللون المناسب وعدم رسم الحواجب السميكة.
طريقة وضع مكياج العيون
طريقة وضع مكياج العيون

أساسيات تكبير العين

هناك بعض الطرق للحصول على عيون واسعة قبل استخدام المكياج ويمكن تطبيقها للحصول على أفضل نتيجة، ومن المهم الحفاظ على صحة العين ومعالجة الانتفاخات التي تظهر حول الجفون وكذلك الهالات السوداء عن طريق استخدام الأقنعة الجاهزة وعمل ماسكات طبيعية، ويجب أيضًا توفير الراحة الكافية للعين قبل وضع المكياج بالأخص إذا كانت ضيقة بشكل كبير مع تجنب استخدام العدسات اللاصقة لمدة كافية.
الكونسيلر والبرايمر من أهم الأساسيات قبل وضع المكياج ويجب الالتزام بها ووضع كونسيلر فاتح حول العين وكذلك استخدام برايمر بقاعدة سيليكون، ومن الأفضل توحيد الألوان أثناء عمل مكياج للعين الضيقة واختيار ألوان بدرجات فاتحة لتكبير العين مع مراعاة ألوان المحدد والماسكرا والعمل على تقويس الرموش.
من أهم طرق تكبير العين بالمكياج هو استخدام الكحل باللون الأبيض أو البيج وتفتيح دمعتي العين باستخدام تلك الأقلام مما يعطي شكل أوسع للعين، وللحصول على مكياج جذاب ورائع عليكِ إتباع تعليمات ومحاولة تطبيق بعض حيل تكبير العين بالمكياج السابقة.

تابعوا 

ماسكات سريعة من الحليب المجفف لتبييض الوجه

طريقة عمل أحمر خدود طبيعي بالمنزل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق