أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40 - مجلة رجيم

أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

محتويات

    عندما تصل المرأة إلي سن الأربعين يجب عليها الإعتناء بنفسها لتظل نضرة وجميلة ذات طلة شبابية، قد تنزعج بعض السيدات من سن الأربعين ولكن لا داعي للقلق يمكن الظهور بمظهر شبابي وبصحة سليمة وبشرة نضرة في أي عمر من الاعمار.

    الجدير بالذكر ان هناك الكثير من الفتيات التي تعيش عمر العشرين ولكن تعيشه بشكل خاطئ ينتج عن هذا التصرف بشرة باهتة إصفرار دائم وعدم الإحساس بالصحة والشباب، لذلك علي كل إمراة أي كان عمرها الإهتمام بصحتها وجمال بشرتها وشعرها طوال الوقت.

    أطعمة ضرورية للمرأة من عمر الأربعين

     

    • الشوفان

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

     

    الشوفان يحتوي علي مادة تسمي البيتا جلوكان وهي عبارة عن ألياف قابلة للذوبان والتي يمكنها ان تقلل الكولتسرول الضار بشكل كبير وفي وقت قياسي، كما ان الشوفان يحتوي علي البروتين الدهني المفيدة للغاية للجسم وذلك لأنه منخفض الكثافة، ولا تتوقف فوائد الشوفان عند ذلك بل انه يحمل ضمن مكوناته مادة الأفنانثيراميد وهي عبارة عن مجموعة من المواد مضادة للأكسدة رائعة للجسم حيث أنها تقلل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين وتقلل من التجاعيد عامة التي تظهر علي الجسم.

    يمكن تناول الشوفان باكثر من طريقة هخلطه مع البيض والموز وعمل البان كيك اللذيذ كما انه يمكن غلي القليل من اللبن ووضع الشوفان قطع الفواكه المجففة أو المكسرات وصوص الشيكولاتة.

    • الكرز

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

     

    الكرز من الفواكه الرائعة التي تمتاز بطعمها الرائع والمحبب لكثير من الناس كما انه مكافح قوي ضد بعض الأمراض الشائعة والتي تزيد نسب الإصابة بهم منذ عمر الثلاثين، وهذه الامراض مثل النقرس والتهاب المفاصل ويرجع السر في قوية الكرز لأنه يحتوي علي مادة الانثوسيانين المضادة للأكسدة كما أنه يحتوي علي كمية رائعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

    يمكن تناول الكرز كوجبة فطار عن طريق تناول كمية منه وهي 200 جرام فقط، كما يمكن عمل عصير منعش في الصيف من الكرز كما أنه لا يتحتاج إلي أي مواد تحلية فهو يمتلك مذاق محلي ولازع في نفس الوقت، يمكن أيضا تقطيعه والتخلص من البذور ووضعه علي الزبادي أو المكسرات وتناوله كوجبة عشاء متكاملة.

     

    • اللوز

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

    اللوز من المكسرات الرائعة التي تساعد في تحسين مستويات السكر في الدم كما انه يعمل علي خفض نسبة الكولسترول الضارة في الجسم كما انه اللوز معروف بقدرته القوية علي حماية امراض القلب والشرايين داء السكر .

    يمكن تناول اللوز بأكثر من طريقة حيث يمكن تناول 7 حبات من اللوز كوجبة سناك بين الوجبات، كما يمكن تحميصه وتكسيره ووضعه علي الكورن فليكس أو الشوفان او حتي عمل الأرز بالخلة الشديد ورش المكسرات علي وجهه.

     

    • الاسماك

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

    تحتوي الاسماك علي مادة أوميجا 3 والتي تساعد علي خفض معدل ضربات القلب إذا كان مصاب باضطراب في معدل ضرباته كما انه يعمل علي توازن ضغط الدم في الجسم، وهذه الاسماك هي سمك السلمون والماكريل والتونة والسردين والرنجة كل تلك الأسماك يمكن تناولها بأي طريقة حسب الرغبة.

     

    • الطماطم

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

    الطماطم من الخضروات التي تحتوي علي نسبة ممتازة من لليكوبين وهي مادة قوية مضادة للأكسدة والتي توفر الحماية القوية ضد خلايا السرطان، كما انها تعمل علي حماية الشرايين والقلب.

    يمكن تقطيع الطماطم في السلطة الخضراء او عمل عصير الطماطم أو تقطيع القليل من الطماطم مع الجبن ووضع القليل من زيت الزيتون.

     

    • الحليب كامل الدسم

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40

    الحليب ومشتقاته كاملة الدسم من أهم الاطعمة التي يجب أن تدخل جسم المرأة بعد سن الأربعين بشكل يومي حيث أنه يعمل علي مد الجسم بنسبة كبيرة من الكالسيوم لتقوية صحة العظام كما انه يعمل علي تخثر الدم يمكن تناول الحليب بأشكل من الاشكال سواء كان من دون أي إضافات او وضع الكاكاو والنسكافية.

    أطعمة ضرورية لصحة المرأة بعد سن ال 40


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة