العناية بالقدمين في الشتاء - مجلة رجيم

العناية بالقدمين في الشتاء

محتويات

    العناية بالقدمين في الشتاء امر ضروري بالرغم انهما لا يظهران كثيرا مثل فصل الصيف بسبب الاحذية المفتوحه لكن تبقى العناية اهم في فصل الشتاء بسبب ما يحدثه البرد و الجوارب و الاحذيه المغلقة من جفاف يصيب القدمين و يؤدي الى تشققهما

     

    العناية بالقدمين في الشتاء

    ترطيب القدمين

    وهي من أهم الخطوات الضرورية الواجب اتباعها بشكل منتظم. استخدمي مرطب جيد لترطيب قدميكِ من 3-4 مرات يوميًا، خاصةً قبل الذهاب للنوم للحفاظ على نعومة وحيوية القدمين والكعبين.

    عمل الباديكير

    وهي أيضًا من الخطوات الهامة للعناية بالقدمين أثناء الشتاء. لستِ في حاجة لإنفاق مبالغ طائلة والذهاب لصالونات التجميل لعمل باديكير للقدمين. فقط جهزي الأدوات اللازمة واستمتعي بعمل باديكير لقدميكِ في المنزل مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل.

    شرب الماء بكثرة

    الماء من العناصر الضرورية لصحة وحيوية بشرة الجسم والقدمين أيضًا. حيث يساعد على الحماية من الجفاف والتشققات، ويضمن لكِ نعومة القدمين. تأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء خلال اليوم، خاصةً خلال فصل الشتاء.

    حمام الماء الدافئ

    تحضير الحمام الدافئ ونقع القدمين لمدة 10 دقائق يوميًا يساعد على الاسترخاء بعد قضاء يوم شاق. كما يساعدك كذلك على التخلص من فطريات القدمين وحمايتها من التشققات.

    ارتداء الجوارب القطنية

    حاولي ارتداء الجوارب القطنية خلال الشتاء، حيث تساعد على حماية قدميكِ من أثار البرد القاسية. لكن ينصح باختيار الجوارب المصنعة من الألياف الطبيعية كالقطن والصوف، وتجنبي الجوارب المصنعة من الألياف الصناعية، فقد تتسبب في تراكم الفطريات نتيجة لمنع امتصاص العرق.

    تدليك القدمين

    في نهاية اليوم، احرصي على تدليك القدمين باستخدام أي من الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون أو زبدة الجسم. حيث يمنحك ذلكِ الترطيب اللازم والحماية من التشققات التي قد تصيب قدميكِ خلال فصل الشتاء.

    خطوات سهلة للعنايه بالقدمين في الشتاء

    نقع القدمين:

    قومي بنقع قدميك في الماء الفاتر لأطول فترة ممكنة، هذه الخطوة ستساعد قدميك على التقشر والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويمكنك إضافة القليل من الملح إلى ماء النقع.

     التقشير:

    قومي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون، وافركي قدميك جيداً بالمزيج، كما يمكنك استخدام الفرشاة الخشنة الخاصة بالقدمين حتى تتخلصي من الجلد الميت المتراكم على قدميك.

    اغسلي قدميك بالماء الدافئ، وكرري هذه الخطوات مرتين أسبوعياً حتى تحصلي على قدمين ناعمتين وخاليتين من الجلد الميت والتشققات.

    الترطيب:

    قومي بوضع كريم ترطيب قوي كالفازلين على قدميك بكمية كبيرة، ثم ارتدي الجوارب الثقيلة لضمان حماية قدميك وترطيبهما ترطيباً عميقاً من الداخل.

    الحماية المستمرة:

    احرصي دائماً على ترطيب قدميك كما ترطبين بشرة وجهك باستمرار، فالقدم جزء لا يتجزأ من بشرتك، وتحتاج إلى عناية مضاعفة؛ لأنها تتعرض إلى الشمس بكثرة. وتعتبر القدمان واليدان من أكثر الأماكن التي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة.

    واقي الشمس:

    لا تنسي وضع واقي الشمس على قدميك عند ارتدائك الأحذية المكشوفة لحمايتهما من أشعة الشمس الضارّة التي تسرع من ظهور علامات الشيخوخة عليهما.

    العناية بالقدمين في الشتاء


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة