وصفات العناية بالبشرة والشعر على الطريقة الفرنسية

وصفات العناية بالبشرة والشعر بالطريقة الفرنسية French skin and hair care recipes يمكن أن يتعرف عليها الكثير من النساء، حيث يعاني معظم النساء من مشاكل في البشرة والشعر، وجميع هذه المشاكل لا تحل بسهولة حتى لو بالعقاقير طبية أو جميع مستحضرات طبية التي تباع في الكثير من مراكز التجميل وتكون غالية الثمن، ولكن نعرض لكم في هذه المقالة بعض وصفات العناية بالبشرة والشعر على الطريقة الفرنسية والتي تعطي نتيجة باهرة جداً، وبدون تكلفة وجميعها وصفات من المنزل وصفات طبيعية لا تضر بصحة البشرة أو الشعر، لذا سوف نعرضها لكم للتخلص من مشاكل البشرة والشعر ويمكنك من خلال هذه الوصفات الإعتناء بالبشرة والشعر.

1. وصفات العناية الفرنسية بالبشرة

نتعرف في هذه الفقرة على جميع وصفات العناية بالبشرة على الطريقة الفرنسية ومنها:

  • مرطب الماء الربيعي الحراري

هذا الماء مناسب جداً مع البشرة الحساسة، حيث هذا يستخدم مرطب لجميع البشرات خاصة البشرة الحساسة، فيمكنك وضعه قبل خروجك من المنزل في أشعة الشمس التي تضر ببشرتك نتيجة أشعة الشمس الحارقة، لذا كل بشرة حساسة هو أنسب مرطب لكِ.

  • ماء بيوديرما

  1. هذا الماء الذي يستخدم في ترطيب بعض أنواع البشرة. حيث يعتبر وصفة فرنسية للإعتناء بالبشرة.
  2. حيث يعمل على إزالة المكياج بواسطة قطنة صغيرة يتم وضع كمية من هذا الماء على قطعة القطنة ويتم مسح الوجة بها.
  3. فهذا يزيل جميع بقايا المكياج ويعمل أيضاً على عدم زيادة حساسية الوج.
  4. ويقضي تماماً على أثار حب الشباب التي تظهر لدي بعض الشباب.
  5. ويعالج الهالات السوداء ويمنع ظهورها حول العين.
  6. فهو منتج فرنسي الأول والأخير الذي يهتم بصحة البشرة ويقضي تماماً على جميع مشاكل البشرة.

وصفات العناية بالبشرة

2. خطوات العناية الفرنسية بالشعر

جميع النساء في الدول الأوروبية تتبعن هذه الخطوات للشعر وذلك من أجل الحفاظ على شعر صحي، حيث يوجد بعض الخطوات التي يمكن من خلالها أن تعتني بالشعر وذلك عن طريق العناية الفرنسية منها:

  • عدم غسل الشعر كثيرا

لا يمكن لأي سيدة أن تغسل شعرها أكثر من مرتين في الأسبوع الواحد، وذلك للحفاظ على جميع العناصر الغذائية التي توجد في الشعر، لذا يجب عليكِ أن لا تغسلي شعرك أكثر من مرتين في الأسبوع.

  • عدم استخدام فرشاة الشعر

الفتيات الفرنسيات لا يمكنهن استخدام الفرشاه في تمشيط شعرهن، بل تستخدمن أصابعهن في تدليك فروة شعرهم، لأن الفرشاه تعمل على تقصف الشعر.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعر على الطريقة الفرنسية

  • وصفة العسل الأبيض

العسل يوجد فيه الكثير من المواد الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر اللازمة لصحة البشرة، حيث يعمل على قتل الميكروبات في البشرة، حيث يمكنك وضع معلقة من عسل النحل على البشرة مع التدليك بحركة دائرية لمدة ربع ساعة يومياً تكرر هذه الوصفة.

  • وصفة زيت الزيتون للبشرة وللشعر

زيت الزيتون يعمل على  علاج الكثير من المشاكل التي تظهر في البشرة والشعر، حيث يمكنك تدليك فروة الشعر بزيت الزيتون فيعمل على تقوية الشعر من التقصف ويقوي بصيلات الشعر، كما أن زيت الزيتون يعمل على تقليل الشوائب والبكتريا الضارة التي توجد في البشرة، فيمكنك إستخدامه للبشرة يومياً سيجعل بشرتك ناصعة البياض.

  • خليط العسل واللبن

يمكنك وضع معلقة من العسل في كوب من اللبن الدافئ، حيث يتم وضع هذا السائل على الشعر حتى يصل إلى فروة الشعر، وعليك تدليك الفروة جيداً، سوف يغذي العسل واللبن الشعر ويمنع تقصفه.

  • زيت الخروع

يمكنك إضافة زيت الخروع مع مجموعة من الزيوت الطبيعية على الشعر كل يوم حتى تحصلي على شعر ناعم وخالي من القشرة وبدون تقصف.

اقرأ أيضاً

7 وصفات هندية للعناية بالبشرة والشعر