ما هي أهم الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي ؟ - مجلة رجيم

ما هي أهم الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي ؟

الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي

محتويات

    مرض سرطان الثدي من الأمراض المثيرة للقلق لدى جميع النساء نظرا لزيادة معدلات الإصابة به بشكل مقلق فهو يحتل المركز الثاني من الأمراض السرطانية الأكثر انتشاراً حول العالم بعد سرطان الجلد، وهو عبارة عن نمو غير طبيعي لخلايا الثدي ويمكن العلاج منه في حالة اكتشاف المرض مبكراً، ويمكن لكل أنثى حماية نفسها وجسدها من خطر الإصابة بهذا المرض اللعين بالعديد من الطرق الطبيعية المختلفة، والتي من أهمها تناول الأطعمة الصحية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تحمي الجسم من اختراق المرض لخلاياه، وهنا سنذكر لكم أهم الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي تابعي معنا عزيزتي.

    ما هي أهم الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي ؟

    إليكم لائحة بأهم وأفضل الفواكه الطبيعية التي تعمل على حماية جسم المرأة من سرطان الثدي بفضل احتوائها على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة والمركبات والمواد الغذائية والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تهاجم الجذور الحرة وتحد من نمو الأورام السرطانية الحميدة والخبيثة في منطقة الثدي، ومن أهم تلك الأطعمة هي:

    الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي

    • التوت

    التوت البري من الفواكه الممتازة التي تحارب سرطان الثدي وتحد من اختراقه لجسم المرأة وهذا بسبب احتوائه على أنواع محددة من الأحماض الفينولية التي تقلل من الضرر الذي يصيب خلايا الثدي إثر التعرض للتدخين والتلوث البيئي.

    • المانجو

    كما تصنف فاكهة المانجو ضمن أهم الفواكه التي تحمي المرأة من خطر سرطان الثدي بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة منها مركبات البيتا كاروتين التي تقوي الخلايا الطبيعية في الدفاع عن التغيرات الغير طبيعية التي من الممكن أن تحولها لخلايا سرطانية.

    • الأفوكادو

    تناول ثمرة الأفوكادو من أهم أصناف من الفواكه في الوقاية من سرطان الثدي وتجنب الاصابة به، وهذا بعدما أثبتت الدراسات العلمية الحديثة مدى فعالية الأفوكادو في محاربة الجذور الحرة التي تخترق خلايا الجسم، مسببة السرطان لاحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة والفيتامينات.

    • الرمان

    كيف يمكننا التحدث عن أهن الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي دون أن نذكر حبات الرمان اللؤلؤية؟ حيث يعتبر الرمان واحد من أبرز الفواكه الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة ومستخلصات خاصة تحول من انشاء خلايا سرطان الثدي، كما يحتوي الرمان على مادة الفيتوكيميكالس وهذه مادة فعالة في تثبيط عمل انزيم الاروماتايز الذي يحفز من تحويل هرمون الاندروجين إلى الاستروجين وهذا الهرمون عندما يزداد في جسم المرأة بشكل غير طبيعي فقد تزداد خطر الإصابة بسرطان الثدي.

    • العنب الأحمر

    يحتوي العنب الأحمر على مركبات ومضادات أكسدة عالية تقي من سرطان الثدي منها مركب الفلافونديود الذي يساهم في الحد من انشاء الانزيمات التي تحفز نمو الخلايا السرطانية.

    • التين

    بتمتع التين بالعديد من الفوائد الصحية الجمة والتي من أهمها حماية المرأة من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وهذا بعدما وجدت العلماء والباحثين في اليابان أن ثمرة التين تحتوي على مركب البنزالدهيد والتي تقلل من حجم الأورام السرطانية والعمل على تقليصها بشكل طبيعي.

    • الفواكه الحمضية

    جميع أنواع الفواكه الحمضية تساعد في وقاية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي مثل الليمون واليوسفي والجريب فروت والبرتقال لأنها غنية بفيتامين سي الذي يقلل من ونشوء الأورام السرطانية في الجسم، كما أنها من أفضل الفواكه التي تضم قدر عال من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهاب المسبب في ظهور الخلايا السرطانية بالثدي.

    • التفاح الأحمر

    ثمار التفاح الأحمر الذي يتناول بقشره يخفف كثيراً من خطر التعرض للإصابة بسرطان الثدي، حيث يحتوي التفاح الأحمر على ألياف البكتين مما تجعله واحد من أشهر الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي وليس ذلك فقط، بل أن قشرة التفاح تقي من خطر الإصابة بالمرض لاحتوائها على مادة الكارسيتين. وهي أحد أنواع المواد المضادة للأكسدة التي تمنع من نمو الأورام السرطانية الخبيثة في الجسم.

    اقرأ أيضاً:

    13 نصيحة للوقاية من سرطان الثدي

    علاج سرطان الثدي بالأعشاب الطبيعية مجرب

    ما هي أهم الفواكه التي تحمي من سرطان الثدي ؟


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة