إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني للمملكة 89

بمناسبة اقتراب اليوم الوطني، سنعرض إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني للمملكة 89 saudi national day، والذي يتم الاحتفال به يوم الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، حيث أن هذا اليوم هو اليوم الذي أصدر فيه صاحب السمو الملكي الراحل الملك عبد العزيز آل سعود مرسوما ملكيا، بتحويل اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية، ويحتفل بهذا اليوم بتاريخ توحيد المملكة .

إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني للمملكة 89

فيما يلي إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني للمملكة 89، بمناسبة اقتراب اليوم الوطني السعودي :

مقدمة الإذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي

الوطن ليس فقط أرض نعيش عليها وتحتضننا، إنما هو شيء يعيش داخل قلوبنا ونحتضنه، وطننا الذي ستظل رايته مرفوعة إلى الأبد، الوطن الذي بارك الله سبحانه وتعالى أرضه، مجمع المسلمين، وملتجئ التائبين، والراغبين إلى الله سبحانه وتعالى، لذا بمناسبة اليوم الوطني للمملكة 89، نبدأ فقرات إذاعتنا المدرسية، بآيات من الذكر الحكيم، يتلوها علينا الطالب / …………….

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

قال الله سبحانه وتعالى في سورة إبراهيم : ” وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَن نَّعْبُدَ الْأَصْنَامَ (35) رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ ۖ فَمَن تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي ۖ وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (36) رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ (37) رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ ۗ وَمَا يَخْفَىٰ عَلَى اللَّهِ مِن شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (38) الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ ۚ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39) رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ (40) رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ (41) وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ ” الآيات من 35 – 42 .

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

لا يوجد أجمل من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم، بعد سماع آيات القرآن الكريم، لذا فنحن الآن مع الطالب / ………… الذي يخبرنا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” ‏‏إن الدين يأرز إلى الحجاز كما تأرز الحية إلى جحرها، وليعقلن الدين من الحجاز معقل الأروية من الجبل، إن الدين بدأ غريبًا وسيعود غريبًا كما بدأ، فطوبى للغرباء‏:‏ وهم الذي يصلحون ما أفسد الناس من بعدي من سنتي‏ ” ‏رواه الترمذي .

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” أنا خاتم الأنبياء، ومسجدي خاتم مساجد الأنبياء، أحق المساجد أن يزار وتشد إليه الرواحل المسجد الحرام، ومسجدي، وصلاة في مسجدي أفضل من ألفِّ صلاةٍ فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام ” صحيح الجامع، وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : ” مرحبًا بكِ من بيتٍ، ما أعظمَكِ، وأعظمَ حرمَتَكِ! وللمؤمنُ أعظمُ حرمةً عند اللهِ منكِ، إن اللهَ حرّم منكِ واحدةَّ، وحرّمَ مِنَ المؤمنِ ثلاثًا : دمَه، ومالَه، وأن يُظَنَّ به ظنُّ السُّوء ” .

فقرة كلمة عن اليوم الوطني السعودي 89

نترككم الآن مع الطالب / ………… يسرد لنا كلمة عن اليوم الوطني السعودي :

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهذا اليوم ذكرى توحيد المملكة الذي وافق 23 سبتمبر عام 1932، على يد سمو الملك الراحل عبد العزيز آل سعود، بعد أن ظل طوال ثلاثين عام يحاول توحيد المملكة واستردادها، حيث بدأ رحلته عام 1902 باسترداد الرياض عاصمة المملكة، تلاها نجد وسدير والوشم، ثم القصيم فالأحساء فعسير فحائل، ثم منطقة الحجاز فجازان .

ويوم التاسع عشر من سبتمبر 1932 صدر أمر ملكي يعلن عن توحيد المملكة وتسميتها بالمملكة العربية السعودية، اعتبارا من 23 سبتمبر 1932 .

فقرة حكم عن اليوم الوطني والوطن

الآن موعدنا مع الطالب / …………….. يقول لنا بعض الأقوال والحكم عن اليوم الوطني وحب الوطن :

  • لا تقل وطني السعودية بل قل هو عز الأوطان، لا تقل في جماله شعراً ونثراً بلْ قل أخلصت روحي فداءً لترابه الغالي، ربي احفظ لي أرض أجدادي وآبائي ولا تجعل للكفر يداً تسطو على بلاد القبة الخضراء .
  • فلتهنأ يا وطني بيومك المجيد، دام عزك يا وطن .
  • وطني تسيل دمائي وروحي فداه، فمهما قدمنا له فلن يكفي لنوضح محبتنا له .
  • هذا يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً وفخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء، وندعو الله العلي القدير أن يحفظ لنا ولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية وأن يجزيهم خير الجزاء لما يبذلونه لراحة أبناء هذا الشعب الوفي .
  • يا وطناً دام عزك شامخ والدين سيرة ما رضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها، أنتمي لك والفخر لي شخص وأرضه جزيرة من يلوم اللي يحبك أم وتغلي ضناها، يا السعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة والله إنه تاج أكبر من على هامة سناها، شعب ودستور وأمة ترتوي من فيض خيره لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها، من شمالك لجنوبك كل شبر فيه غيرة، حاسدك ربي يعينه ما درى أنه ما نساها، يحتمي بك رغم غيضه آه يا شين البصيرة .
  • أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأعزهم بالإسلام وأعز الإسلام بهم، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

فقرة الدعاء للوطن

والآن يقول لنا الطالب / ……………. بصوته العذب دعاء لحفظ الوطن من كل شر :

يا رب آمنا في بلدنا و أصلح لنا أمورنا، و احفظ لنا ولي أمرنا و أيده بالحق و أعنه على الخير، يا رب وفقه لما فيه صلاح للوطن والعباد، يا مجيب الدعوات، يا رب من أراد وطننا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره، وتدبيره تدميرا، يا ذا الجلال والإكرام، اللهم احفظ و آمن وطننا من كل سوء ومن الشر وكيد الفجار، ومن كيد الكائدين، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تبقي منهم أحد، وأربنا فيهم بقدرتك العجائب، فإنك تقدر ولا نقدر، وتعلم  لا نعلم، اللهم احفظ بلدنا من أي شر، يا رب نسألك أن تديم عليها نعمة الأمان والأمن، وأن توفقنا وولي أمرنا و جنوده لما فيه الخير والصلاح .

اللهم من أراد وطننا بسوء نسألك أن تهزمه و تزلزله و ترينا فيه عجائب قدرتك يا رب العالمين، يا رب وفق قائدنا وجنودنا لما تحب وترضا ولما فيه صلاح للأمة الإسلامية، اللهم بقدرتك وحكمتك فأنت تقدر ولا نقدر وتملك ولا نملك احفظ بلادنا وبلاد المسلمين في كل مكان يا ذا الجلال والإكرام، يا رب لوطني مقدار كبير من الحب في قلبي فاحفظ و طني و أهله و لا تريني فيه بأسا يا رب العالمين .

خاتمة إذاعة اليوم الوطني السعودي

بهذا تكون قد انتهت إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني للمملكة 89، لن نقول وداعا، بل سنقول إلى لقاء آخر قريب، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

زر الذهاب إلى الأعلى