علاج الزهري بالثوم

يعتبر مرض الزهري  Syphilis من الأمراض الجنسية الخطيرة و التي تنتقل عن طريق الممارسات الجنسية خارج إطار الزواج ، و البكتريا التي تسبب المرض تسمى البكتريا اللولبية الشاحبة ، والتي تدخل الى الجسم و تهاجم الجهاز المناعي ، فتسبب للمريض التهابات في الجلد و في المنطقة الجنسية ، فتهظهر القروح و البثور الصغيرة التي تنتشر في الجسم ، و يصاب المريض بالطفح الجلدي في مناطق القدمين و الكفين ، و في الحالات المتأخرة من المرض يصاب المريض بالشلل و فقدان البصر ثم الوفاة .

أسباب مرض الزهري

  • السبب الأساسي للإصابة بمرض الزهري هو الممارسات الجنسية الغير سوية ، و الزنا ، و عدم الإلتزام بقواعد و تعاليم الشرع الإسلامي في ممارسة العلاقات الجنسية مع الزوجة فقط ، فكثرة التنقل بين النساء ، و ممارسة الجنس مع أكثر من شريك ، يعرض لخطر الإصابة بالزهري سواءاً للرجل أو المرأة .
  • و قد ينتقل الزهري أيضاً من الأم المصابة بالمرض الى طفلها أثناء عملية الولادة .
  • و ينتقل المرض عن طريق نقل الدم من مصاب الى آخر سليم .

أعراض مرض الزهري

هناك العديد من الأعراض التي من خلالها يمكن التعرف على الإصابة بالمرض ، و تمر أعراض مرض الزهري بثلاثة مراحل حسب شدة الإصابة بالمرض :

المرحلة الأولى : و هي المرحلة الأولية من المرض ، و التي يكون فيها المرض في بدايته ، و تظهر على شكل بثور صغيرة على الجلد تشبه لسعة الحشرات ، و يمكن علاجها في مراحلها الاولية .

المرحلة الثانية : في حالة عدم معالجة المرض في مراحلة الأولية يتطور المرض الى ظهور العديد من الأعراض الجديدة ، و التي منها :

ظهور بقع بيضاء حول الفم .

التهاب في الغدد اللمفاوية .

انتشار الطفح الجلدي في الجسم ، و بالأخص في منطقة الكفين و القدمين .

فقدان الوزن بسرعة و بلا سبب ظاهر .

علاج الزهري بالثوم .
علاج الزهري بالثوم .

المرحلة الثالثة : و هي المرحلة المتأخرة من المرض ، و تتضاعف فيها الأعراض و تصبح خطيرة ، و من هذه الأعراض :

  • الإصابة بالشلل
  • فقدان البصر و العمى .
  • الإصابة بالخرف .
  • الإصابة بالعجز الجنسي .

علاج مرض الزهري بالثوم

  • يعتبر الثوم من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة القوية ، كما يعتبر من النباتات الغنية بالمضادات الحيوية و التي تساعد في القضاء على الكثير من أنواع البكتريا و الجراثيم التي تصيب الجسم ، و من البكتريا التي يساعد الثوم في القضاء عليها البكتريا اللولبية الشاحبة المسببة للزهري ، كما يعمل الثوم على تقوية الجهاز المناعي للإنسان و زيادة كرات الدم البيضاء في الجسم ، مما يزيد من قدرة الجسم على مقاومة الأمراض البكتيرية و الفيروسية ، و يساعد الثوم في امداد الجسم بمعادن البوتاسيوم و المعنسيوم و الزنك ، و هي معادن تساعد في تقوية الجسم و زيادة قدرته على مواجهة الأمراض .
  • يتم تناول الثوم عن طريق تقطيع عدة فصوص من الثوم الى قطع صغيرة ، و يتم تناوله عن طريق الفم مثل الكبسولات بالماء ، و يمكن تناوله عن طريق هرس الثوم و خلطة بملعقة من العسل و تناوله مرة في الصباح و أخرى في المساء .
  • و من طرق تناول الثوم لعلاج مرض الزهري ، هرس فص من الثوم ، و وضعه في كوب من الزنجبيل المغلي ، و نضيف اليه نصف ملعقة من خل التفاح ، و شربه مرة أو مرتين في اليوم ، فهذا المشروب فوق أنه يساعد في علاج الزهري فهو يساعد كذلك في علاج أمراض القلب و الشرايين ، و يعمل على توسعة الأوعية الدموية و ازالة الكولسترول الزائد من الجسم ، كما يساعد في اذابة الدهون و انقاص الوزن .

علاج مرض الزهري بالأعشاب

هناك أعشاب تساعد في علاج مرض الزهري غير الثوم ، و من هذه الأعشاب :

عشبة لسان الحمل السناني و رجل الأسد

يتم وضع ملعقة من مسحوق عشبة لسان الحمل السناني ، و ملعقة من عشبة رجل الأسد ، في كوب من الماء المغلي ، و يغطي الكوب لمدة عشر دقائق ، و بعدها يتم تحليته بالعسل ، و يتم شربه مرة بعد الإفطار و مرة بعد العشاء .

علاج الزهري بالثوم .
علاج الزهري بالثوم .

 

زيت الزيتون و ساق السمار

و هي وصفة موضعية تصلح للمرض في مراحله الأوليه ، حيث يتم اضافة كمية كافية من زيت الزيتون ، مع ملعقة من عشبة ساق السمار المحون في ماء الحمام الساخن ، و الجلوس فيها لعلاج البثور و الطفح الجلدي الذي يظهر في المنطقة التناسلية .

لحاء البلوط المطحون

يتم احضار قطعة من لحاء البلوط و دقة حتى يصبح مثل العجينة الناشفة ، ثم يوضع في الخلاط الكهربي و خلطه ، حتى يتحول الى مسحوق ناعم .يتم وضع ملعقة من لحاء البلوط المسحوق في كوب من الماء و غليه على النار لمدة عشر دقائق ، ثم بعد انزاله من على النار يتم تحليته بالعسل و شربه مرة بعد الإفطار و مرة بعد و جبة العشاء ، و حتى بعد اختفاء أعراض المرض و الشعور بالتحسن ينبغي عدم التوقف عن تناول المشروب لمدة شهر بعد اختفاء أعراض المرض .

حبة البركة

تعتبر حبة البركة من الأعشاب المباركة و التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض ، و ترفع من مناعة الجسم ، و تزيد من قدرته على مواجهة البكتريا و الفيروسات ، و تساعد في قتل البكتريا المسببة لمرض الزهري ، و يتم تناول الحبة السوداء من خلال تناول نصف ملعقة مطحونة منها على ملعقة من العسل لمدة أسبوعين ، كما يمكن تناولها عن طريق كثرة اضافتها الى الطعام كبهارات و محسنات للطعم .

العسل

بالطبع العسل يعتبر العضو المشترك في علاج جميع الأمراض بلا استثناء ، فالعسل شراب مبارك يساعد في تقوية مناعة الجسم و زيادة قدرته في التغلب على مرض الزهري ، كما أنه من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة و مضادات الإلتهاب ن و هو الأمر الذي يساعد في التغلب على أعراض مرض الزهري مثل الطفح الجلدي ، و صعف البصر ، و يمكن تناول العسل عن طريق اضافته الى كوب من الماء الدافئ ، و شربه في الصباح على الريق ، و في المساء قبل النوم ، و الإستمرار على هذا العلاج لعدة شهور .

علاج الزهري بالثوم .
علاج الزهري بالثوم .