العلاج الطبيعي

علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ونصائح الطب النبوي

علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ونصائح الطب النبوي الخاصة، بعلاج هذا المرض الذي يصيب فئة كبيرة من الأشخاص، نستعرضها معا، في الفترة الأخيرة أصبح البشر يفضلون البحث عن وصفات طبيعية من الطب البديل لعلاج الأمراض مثل النقرس وذلك لتجنب الآثار الجانبية للأدوية التي تحدث على المدى البعيد، فهناك بعض العلاجات التي نستخدمها لعلاج مرض معين قد تؤدي إلى الإصابة بمرض أخر، لذا هناك بحث واسع عن الأعشاب الطبيعية والطب النبوي لعلاج مرض التهاب المفاصل دعونا نتحدث عن بعضها في التالي.

علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ونصائح الطب النبوي

مرض التهاب المفاصل المعروف باسم “النقرس”، يحدث نتيجة  لحدوث خلل في حمض اليوريك في الجسم عندما يبدأ في التراكم، ويؤدي ذلك إلى التأثير على بعض أعضاء الجسم البشري مثل مفاصل اليدين وأيضا الركبة ومفاصل الكاحل، والأذن، ويحدث ذلك ألما شديد بالمفاصل.

حقيقةً لا يوجد سبب واضح للاصابة بمرض التهاب المفاصل باستثناء تراكم حمض اليوريك وارتفاع نسبته بشكل كبير بالجسم ويحدث ذلك نتيجة الإسراف في تناول الكحوليات، أو الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وقد يكون الأمر وراثي، ويؤدي التوتر الزائد أيضا للإصابة بالنقرس.

علاج النقرس
علاج النقرس

طرق علاج التهاب المفاصل “النقرس” بالأعشاب

علاج النقرس بالكرفس

الكرفس من الخضروات الرائعة والتي تساعد بشكل فعال في علاج النقرس لأن تناوله يساعد على التخلص من حمض اليوريك المتراكم بالجسم، ويمكن تناوله في هيئة أقراص 4 مرات في اليوم، أو كعصير لمدة 20 يوم.

علاج التهاب المفاصل بالكركم

الكركم من الأعشاب الطبيعية المفيدة والصحية وتعمل على منع تكون المادة المسئولة عن إحداث الم المفاصل، والمعروفة باسم “البروستاجلاندين”، ويساعد في تخفيف الالتهاب.

علاج النقرس بالأفوكادو

من الأطعمة الصحية والغني بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكل أساسي وفوائده في علاج النقرس تتمثل في تقليل نسبة حمض اليوريك، المسبب الرئيسي لألم المفاصل وبتالي تقليل الالتهاب.

علاج النقرس بالكرز

الكرز معروف بفوائده المذهلة لعلاج والوقاية من آلام المفاصل، لذا يجب الحرص على تناول الكرز وبالأخص النوع اللاذع بصورة يومية لمن يعانون من النقرس.

علاج النقرس بالاعشاب
علاج النقرس بالاعشاب

فوائد الشوفان للنقرس

الشوفان من المواد الطبيعية الرائعة، والذي يساعد على تقليل حمض اليوريك بجانب أنه مدر للبول، وله العديد من الفوائد المذهلة للصحة.

فوائد الاناناس لعلاج النقرس

ذكرنا سابقاً أن أحد أسباب زيادة نسبة حمض اليوريك بالجسم هو زيادة نسبة البروتين ويؤدي ذلك إلى التهاب المفاصل ويأتي  هنا دور الأناناس فتناوله يساعد على تكسير البروتين، وتقليل نسبته بالدم، وبتالي تقليل آلام المفاصل.

علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ونصائح الطب النبوي
علاج النقرس بالأعشاب الطبيعية ونصائح الطب النبوي

فوائد الزنجبيل للنقرس

تناول الزنجبيل يساعد في تسكين آلام المفاصل الحادة التي يعاني منها مرضى النقرص.

تابعوا

علاج اليرقان بالاعشاب

عشبة الخزامي للحمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق