مشروبات السعادة لتحسين مزاج المرأة

لا شك أن نمط الحياة الروتيني ، و الضغوط التي تتعرض لها المرأة في حياتها اليومية ، و كثرة المسؤليات الملقاة على عاتقها ، كلها عوامل تسبب التوتر و القلق للمرأة ، و تشعرها بعدم الراحة ، و تؤثر على مزاج المرأة بالسلب .

و الطعام و الشراب له دور بين و واضح في الشعور بالسعادة و تحسين مزاج المرأة  Improve the mood of women، و هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي يمكن تسميتها مشروبات السعادة ، و التي تحسن الحالة المزاجية للمرأة .

مشروبات السعادة لتحسين مزاج المرأة

هناك الكثير من المشروبات التي من الممكن للمرأة ان تتناولها من أجل تخفيف التوتر و القلق الذي تتعرض له ، و كلها مشروبات طبيعية ، تعمل على زيادة الشعور بالراحة و الاسترخاء .

مشروب الشيكولاته

هل تستطيع المرأة مقاومة مشروب من الشيكولاته الساخنة  Hot chocolate، خاصة في فصل الشتاء البارد ، فمن المعروف أن الشيكولاته و الكاكاو الذي تصنع منه الشيكولاته من مشروبات السعادة التي تحسن مزاج المرأة و الرجل على حد سواء ، و يمكن إعداد مشروب الشيكولاته من خلال اضافة مسحوق الكاكاو على كوب من الحليب ، و يتم غليه على النار مع التقليب المستمر ، ثم يضاف السكر حسب الرغبة ، و يتم شربه و هو ساخن .

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر Green tea من المشروبات الطبيعية الغنية بالكافيين ، والذي يعمل على تحسين الحالة النفسية للمرأة ، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و زيادة الشعور بالنشاط و الحيوية ، و تنبيه المخ ، و هو ما ينعكس على الحالة النفسية للمرأة ، و يكسبها الاسترخاء و الهدوء .

القهوة Coffee

مشروبات السعادة و تحسين مزاج المرأة .
القهوة للسعادة و تحسين مزاج المرأة

عندما يتم تناول القهوة في الصباح ، يساعد هذا في الحصول على النشاط و يرفع الحالة النفسية للمرأة ، و يحسن المزاج ، فالقهوة من مشروبات السعادة التي تحسن حالة المراة النفسية ، فهو يحتوي على الكافيين ، و مضادات الاكسدة التي تساعد في تنشيط خلايا المخ ، و زيادة افراز الهرمونات المسئولة عن تنظيم الحالة النفسية للمرأة .

الحليب

يشتهر الحليب  the milk بأنه من الأطعمة التي تساعد في حماية الجسم من هشاشة العظام ، و يعمل على زيادة كثافة العظام و و يقلل من التهابات المفاصل ، لكن الحليب يعتبر كذلك من المشروبات التي تحسن مزاج المرأة ، فهو يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تنشيط و تجديد خلايا المخ و الدماغ ، و يمكن تناول الحليب قبل النوم ، او في الصباح الباكر ، و تناوله في المساء قبل النوم يساعد بشكل كبير في الشعور بالاسترخاء و النوم بشكل طبيعي

عصائر بالفانيليا

الفانيليا ذات الرائحة الجميلة و المميزة ، و التي تسبب الشعور بالسعادة ، و تحسن المزاج بمجرد رائحتها و طعمها ، و تستخدم الفانيليا في صناعة الحلويات و العديد من وصفات الطعام ، لكن الجديد انه يمكن اضافتها الى العصائر الطبيعية التي تحبها المرأة ، مما يساعد في تحسن الحالة النفسية للمرأة .

الزنجبيل

الزنجبيل من النباتات العشبية التي تعمل على الشعور بالسعادة و تحسن مزاج المرأة ، فهو يحتوي على البوتاسيوم و الفوسفور و الزنك ، و هي معادن تساعد في تقوية عضلة القلب و تنشيط الدورة الدموية ، و زيادة الشعور بالنشاط و الحيوية .و تزداد فاعلية الزنجبيل في تحسين المزاج للمرأة إذا تم إضافة العسل الأبيض اليه و شربه و هو ساخن .

مشروبات السعادة و تحسين مزاج المرأة
عصير البرتقال للشعور بالسعادة و تحسين مزاج المرأة

عصير الليمون

الليمون من النباتات المطهرة للمعدة و الجهاز الهضمي ، و يساعد الليمون في القضاء على البكتريا و الجراثيم التي تصيب الجسم ، و يعمل على رفع مناعة الجسم ، و عصير الليمون يساعد في الشعور بالسعادة و تحسين مزاج المرأة ، و يمكن تناول عصير الليمون من خلال عصر ليمونة على كوب من الماء المحلى بالسكر ، كما يمكن خلط الليمون بالخلاط بعد تقشيره ، مع وضع السكر و الماء عليه في الخلاط .

عصير الجزر carrot juice

عصير الجزر من مشروبات السعادة للمرأة ، فالجزر يحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ ، و الذي يساعد في تنشيط خلايا الجسم ،و في تقوية البصر ، كما يزيد عصير الجزر من قوة عضلة القلب ، و زيادة ضخ الدم ، ووصول الدم المحمل بالاكسجين و الغذاء إلى الخلايا المختلفة ، و هو ما ينعكس على الحالة النفسية للمرأة بالإيجاب .

عصير البرتقال

عصير البرتقال Orange juice  من العصائر التس تسبب السعادة و تحسن مزاج المرأة ، فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج ، كما يحتوي على الألياف الطبيعية التي تحسن من عملية الهضم ، و تقلل من الانتفاخات و الغازات في البطن ، مما يسبب الشعور بالراحة و الاسترخاء .

عصير التفاح

يسمى التفاح بفاكهة الملوك ، فالتفاح من الفواكه الرائعة الطعم و الشكل أيضاً ، فشكل التفاح الأحمر أو الأخضر من مسببات السعادة و تحسن المزاج ، و يمكن إعداد التفاح في شكل عصير ، و تناوله عدة مرات في اليوم ، و هو لا يحتاج إلى تحلية بالسكر نظراً لاحتواء التفاح على نسبة عالية من السكروز الطبيعي .

نصائح لتحسن مزاج المرأة

  • دهون أوميجا3 : تعتبر دهون اوميجا3 من المركبات التي تعمل على تحسين المزاج و تسبب السعادة للمرأة ، و توجد هذه الدهون في المأكولات البحرية و الأسماك ، كما توجد في المكسرات مثل الجوز و الفستق و الكاجو .
  • الروائح العطرية : هناك الكثير من النباتات التي لها روائح عطرية جميلة ، و استنشاق هذه الروائح من أسباب السعادة و تحسن مزاج المرأة ، مثل النعناع و البابونج و القرفة ، فيمكن اعداد مشروب من هذه النباتات و استنشاق رائحة البخار الجميلة المتصاعدة منها .
مشروبات السعادة و تحسين مزاج المرأة .
عصير الجزر للسعادة و تحسين مزاج المرأة
  • التمارين الرياضية : ممارسة الرياضة من الأمور الهامة في تحسين الحالة النفسية السيئة ، و في الشعور بالسعادة وتحسن المزاج للمرأة ، و القيام بالتمارين الرياضية بصفة يومية خاصة في فترة الصباح ، من الامور التي تنعكس على الحالة النفسية للمرأة طوال اليوم .
  • الكتابة : قد تحتاج بعض النساء إلى تفريغ التوتر و القلق الذي تشعر به من خلال الكتابة ، ففي الكتابة تستطيع المرأة كتابة ما تشعر به من مشاعر و أحاسيس ، مما يساعد في تفريغ شحنة التوتر و القلق لديها ، و يسبب لها الشعور بالراحة و السعادة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق