كيف أهتم ببيتي إذا كنت عروسة جديدة

يمكنك أن تتساءلي كيف أهتم ببيتي إذا كنت عروسة جديدة bride، لاسيما إذا كنتي على وشك الزواج وأنتي لا تعرفي الكثير من المعلومات عن طرق الاهتمام بالمنزل، ولم تكوني تقومي بأي مهام منزلية في منزل والديك، ربما تشعري أن الأمر صعبا عليك عند تخيله، لكن الأمر ليس بهذه الصعوبة، إنه لا يحتاج منك أكثر من عملية تنظيم وقت، وتشغيل عقل، لتقومي بالشيء في أقصر وقت ممكن وبأقل مجهود، لذا تابعي النصائح التالية إذا كنتي مقبلة على الزواج أو إذا كنتي قد تزوجتي بالفعل منذ فترة قصيرة .

كيف أهتم ببيتي إذا كنت عروسة جديدة

للإجابة على سؤالك كيف أهتم ببيتي إذا كنت عروسة جديدة، تابعي النصائح الواردة أدناه :

  • أولا يجب عليكي أن تضعي جدول، لا تتركي نفسك للعشوائية، فمثلا :
  1. الجدول اليومي : يتضمن أن تستيقظي في الصباح لترتبي السرير وتعيدي ترتيب مفرش السرير جيدا، وتقومي بفتح النوافذ حتى يدخل النور والهواء للغرفة، كما يتضمن الأمر أيضا وضع المعطر في البخاخ وبخ المنزل في الصباح حتى تصبح رائحته جيدة، ولا تنسي مسح الغبار عن الطاولة، هذا بالنسبة للوضع اليومي .
  2. الجدول الأسبوعي : يتضمن إزالة الغبار من السجاد بواسطة المكنسة الكهربائية، وهذا يجب أن يتم مرتين في الأسبوع، أي كل ثلاث أيام، وتنظيف نوفذا المنزل كلها مرة أسبوعيا، مع تغيير ملاءات السرير ومسح الأرضيات مرة كل أسبوع .
  3. الجدول الشهري : يتضمن تنظيف الخزانات، مثل خزانة المطبخ، خزانة الملابس، وغيرها، كما يجب عليكي فتح النيش ومسحه من الأتربة .
  4. الجدول السنوي : يجب عليكي غسل السجاجيد مرة سنويا، والستائر مرتين في العام، ويجب عليكي أيضا غسل البطاطين والأغطية الأخرى كل 6 أشهر أو أكثر حسب نظرتك لها .

  • يجب عليكي الاهتمام بنظافة الحمام جيدا، لا تجعلي الماء به، بعد كل استحمام قومي بتجفيفه جيدا، قومي كل ثلا أيام إلى أسبوع بتنظيفه وغسله، وضعي دائما معطر في التواليت نفسه، ولا تتركي زجاجات فارغة، كزجاجات الشامبو والشاور وغيرها .
  • اهتمي بالنظام، لا تتركي شيء يتراكم عليك، فمثلا غرفة المعيشة هي مكان للجلوس ومشاهدة التلفاز، وليس مكانا لتناول الطعام، لذا لا تتناولي فيها الطعام، واحرصي على تناول الطعام على السفرة، أيضا لا تقومي بإلقاء ملابسك في كل مكان، احرصي على وضع علاقة بجانب باب الغرفة، لكي تقومي بوضع الشال أو المعطف عليها، وقومي بوضع الملابس الأخرى في سلة الغسيل مباشرة، ولا تتركيها ملقاه على السرير أو الكنبة .
  • بعد تناول الطعام ستجدي أن الأطباق ليست كثيرة ففي النهاية أنتي عروسة جديدة، و لا يوجد إلا أنتي وزوجك، لذا قومي بغسل الأطباق التي تناولتي فيها الطعام مباشرة، هذا سيجعلك لا تعاني من تراكم الصحون .
  • لا تتركي الملابس دون غسيل لأسبوع، احرصي على غسل الملابس كل يوم أو يومين، حتى لا يلتصق بها العرق أو الأوساخ .
  • لا تدخلي بالحذاء داخل المنزل، احرصي على وضع خازنة للجزم بجانب باب الشقة مباشرة، بحيث تدخلي وتضعيها ثم ترتدي حذائك المنزلي، وتدخلي المنزل، هذا سيحافظ على الأرض والسجاد، ولن يجعلك مضطرة لتنظيفهم يوميا .

نصائح في تنظيف المنزل ورعايته

  • لا تقومي بكل شغل المنزل بمفردك، اشركي زوجك معك في الأمر، على الأقل اجعليه يقوم بوضع ملابسه المتسخة في سلة الغسيل، أو تعليقها على الشماعة .
  • لا تسمحي لأحد أن يدخل للمنزل بالحذاء، اطلبي بلطف من الجميع خلع حذائهم في الخارج قبل الدخول .
  • اجعلي زوجك يعتاد على مساعدتك في تحضير الطعام، كأن ينظم الطاولة، يضع الصحون أو الأكواب، وفي نهاية الطعام يناولك الصحون ويساعدك في وضعها في المطبخ .