طريقة نفخ الشفايف

إن نفخ أو تكبير الشفايف من الأمور الشائعة التي تريد النساء أن تفعلها، وطريقة نفخ الشفايف يمكن أن تكون عن طريق حقن البوتوكس أو عن طريق وصفات منزلية طبيعية منها الثلج والفازلين، ومن الشائع جدا للنساء الذهاب إلى جراحين تجميل لعمل حقن حشو جلدي مما يزيد من حجم شفتيك، وهذا النوع من نفخ الشفايف يسمي حشوات الجلد ويستخدم الجراح فيها مواد حشو حمض الهيالورونيك، وعلى الرغم من ذلك هناك عدد من المواد المختلفة التي تستخدم لنفخ الشفايف عن طريق الحقن، ويحدد جراحي التجميل ذلك حسب نوع وحجم الشفاه، وتحتاج الشفاة إلى مواد حشو مؤقته ويتم عملها كل ستة أو تسعة أشهر مع بقاء دائم لمدة عامين .

طريقة نفخ الشفايف

ترغب العديد من النساء في الحصول على شفاة جميلة وممتلئة لهذا تلجأ الكثيرات من النساء إلى نفخ الشفايف، وذلك عن طريق تحديد الشفايف وأحمر الشفاه أيضا، وكذلك تستخدم الكثيرات ملمع أو مطري الشفاه حيث أنه يعمل على إعطاء الشفايف الحجم المطلوب، ولكن في الحقيقة جميع هذه الأمور هي مؤقتة ولا تدوم لمدة طويلة ولكي تحصل المرأة على شفاه ممتلئة يجب عليها استخدام بعض الأشياء، حيث يوجد عدة طرق تجميلية عن طريق الوصفات المنزلية أو الوصفات الجراحية، فعلي سبيل المثال يمكن نفخ الشفايف عن طريق البوتوكس أو استخدام الكونتور ومستحضرات التجميل الأخرى، وينصح التجميلين باستخدام مكونات طبيعية منزلية لنفخ الشفايف، وطريقة نفخ الشفايف هي :

  • القرفة والفازلين

إن القرفة هي عبارة عن نوع من أنواع البهارات التي تستخدم في العديد من الأطعمة، وتساعد القرفة على إظهار شفتيك بشكل كبير وممتلئ، ويساعد الفازلين أيضا على إعطاء الشفايف شكل جميل وناعم، وطريقة إعداد القرفة والفازلين للشفايف هي :

المكونات

  1. فازلين .
  2. عدد 2 أو3 عيدان من القرفة، أو ملعقة شاي صغيرة من مسحوق القرفة .
  3. فرشاة أسنان، أو يمكن استخدام أصبعك بدلا من الفرشاة .

طريقة التحضير

  1. قومي بغسل يدك جيدا ثم نظفي شفتيك وتأكدي من إزالة أحمر الشفاه وأي مرطب عليها سواء كان ملمع أو مرطب .
  2. بعد التأكد من تنظيف الشفاه تماما قومي بإحضار منشفة نظيفة وبلليها بقليل من الماء النظيف وامسحي شفتيك بشكل دائري ولطيف .
  3. سيساعد هذا على تقشير شفتيك وإزالة الخلايا الميتة منها، ثم قومي بوضع طبقة من الفازلين عليها .
  4. يعمل الفازلين على حماية الشفاه من التقشير الزائد عن الحد، ويفيد أيضا في ترطيب الشفاة قبل وضع القرفة عليها .
  5. قومي بإحضار عيدان القرفة واطحنيها أو قومي بجلب مطحون القرفة، ولكن تأكدي من عدم طحنها لدرجة كبيرة بل يفضل أن تكون حبيبات خشنة .
  6. تعمل القرفة على تقشير الشفاة بشكل أفضل عندما تكون حبيبات .
  7. قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في إناء نظيف وأضيفي الفازلين عليها .
  8. قومي بخلط الفازلين والقرفة باستخدام ملعقة نظيفة أو خشبه نظيفة أيضا، ويمكن أن تخلطي بأصبعك .
  9. قومي بغمر فرشاة الأسنان في هذا الخليط وابدئي بوضعه على شفايفك، وحركية لمدة 40 إلى 60 ثانية .
  10. يترك الخليط على الشفاه لمدة 30 ثانية ثم يمسح بمناديل ورقية، ثم ضعي طبقة من الفازلين على شفتيك لتنعيمها .

ملحوظة: يجب الانتباه فقد يحدث أعراض جانبية مثل تعرض الشفاه للدغ أو التهيج أو اللون الأحمر، إن لم يحدث هذا فاستمري في استخدام الوصفة .

  • النعناع وزيت الزيتون

يساعد خليط النعناع وزيت الزيتون على تكبير الشفايف ويجعلها ممتلئة، وطريقة عمل النعناع وزيت الزيتون هي :
المكونات
  1. نجلب حوالي 5 أو 6 قطرات من خلاصة النعناع .
  2. نصف ملعقة من زيت الزيتون .
  3. ربع ملعقة من زيت جوز الهند .

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط خلاصة النعناع مع زيت الزيتون .
  2. ثم أضيفي لهم زيت جوز الهند واخلطي المكونات جيدا مع بعضهم البعض .
  3. ضعي الخليط على شفتيك وافركيهم بلطف لمدة 40 ثانية .
  4. اتركي الخليط على شفتيك لمدة تتراوح بين 30 إلى 45 ثانية .
  5. امسحي الخليط برفق باستخدام المناديل الورقية .
  • الملح والقرفة

المكونات
  1. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة .
  2. نصفع ملعقة صغيرة من ملح الطعام .
  3. ملعقة كبيرة من الفازلين .

طريقة التحضير

  1. نقوم بخلط جميع هذه المكونات معا بشكل جيد حتى تختلط مع بعضها البعض .
  2. نضع القليل من هذا الخليط على الشفايف ونقوم بتدليكها حتى الشعور بأن الشفاه أصبحت ناعمة .
  3. قومي بترك هذا الخليط لمدة 5 إلى 7 دقائق ثم امسحيه باستخدام المناديل الورقية .
  4. قومي بغمر فرشاة أحمر الشفاة في عصير الشمندر أو ملون الطعام الأحمر ولوني شفاهم .
  5. قومي بتطبيق هذه الوصفة يوميا في الليل لمدة أسبوع، وفي الصباح قومي بوضع طبقة رقيقة من الفازلين على الشفاة .

  • نفخ الشفايف بالثلج

  1. قومي بوضع الثلج المجروش في قماشة أو داخل شاشة معقمة ثم ضعيها على الشفاه .
  2. أو يمكنك تمرير قطعة من الثلج على الشفاة لفترة طويلة وجعلها تتورم بسبب البرودة .
  3. واظبي على هذه الطرق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع وستجدين الفرق الملحوظ حيث ستمتلأ شفتيك، ويمكنك تجربة نفخ الشفايف بواسطة الثلج قبل وضع أحمر الشفاه .

كم من الوقت يدوم نفخ الشفايف

إن نفخ الشفايف بواسطة الطرق المنزلية يستغرق من 5 ساعات إلى 24 ساعه فقط، لهذا يجب المداومة على هذه الطرق للحصول على شفاه منتفخة أو ممتلئة، ولكن عند نفخ الشفايف بكمية من الحشو المستخدم عن يحدد الكمية طريق الجراحين، وتتحدد المدة التي يستغرقها نفخ الشفايف بواسطة الحشو المستخدم على حسب الكمية، ولكن في الطبيعي أن تستمر  حشوات نفخ الشفايف والبوتوكس من 4 إلى 6 أشهر ويمكن اللجوء إلى الجراح مرة أخرى للقيام بحقن بوتوكس أو حشوات نفخ الشفايف .

ومن الآمن جدا نفخ الشفايف عن طريق حشوات الشفايف أو عن طريق حقن البوتوكس، ولكن يجب التأكد من أن المهنيين أو الجراحين الذي سيقومون بعمل هذه الجراحة ذو سمعة طيبة للوظيفة، ويجب التأكد عن طريق العديد من الأشخاص الذي قاموا بتجربة هذا من قبل، وعلى الرغم من آمان هذه العملية إلا أن هناك العديد من الأطباء التي تعارض هذه العمليات (نفخ الشفايف)، سواء كانت في إحدى المستشفيات الطبية أو المراكز الكبيرو وكذلك صالون التجميل، ويجب التأكد من وصفات علاجية إذا حدث خطأ ما عند حشو الشفايف إذا كانت النتائج غير مرغوبة .

هل نفخ الشفايف مؤلم

إن عملية نفخ الشفايف ليست مؤلمة على الإطلاق فجميع الإشاعات حول كونها مؤلمة هي مجرد وهم، حيث سيقوم الأطباء قبل العملية بتخدير المنطقة بواسطة كريم معين، وقد وصف العديد من الأشخاص الذين قاموا بعملية نفخ الشفايف كأن أحد ما يقوم بقرص شفتيك، بالإضافة إلى هذا من الممكن أن يتغير لون الشفاه أثناء عملية الحشو عن لون الشفاه الأصلي، وتستغرق عملية نفخ الشفايف من 15 إلى 20 دقيقة .

ومن الجدير بالذكر أنك لست مضرا إلى نفخ الشفايف بشكل كامل بل يمكنك اختيار أحد الشفتين، كذلك يمكنك اختيار أجزاء معينة من الشفاة أو تحديد المناطق التي تحتاج أن يركز الطبيب عليها أثناء عملية نفخ الشفايف، ويمكن لطبيبك أن يساعد باختيار حجم الشفاة التي تتناسب مع وجهك، وجدير بالذكر أيضا حدوث تورم في البداية ولكن يختفي بعد 24 ساعه وستكون طبيعي خلال الأشهر القادمة، وسوف يختفي مفعول الكريم المخدر بعد حوالي 15 إلى 20 دقيقة من العملية .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق