كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر

الخيانة هي من أصعب الأمور التي قد يتعرض إليها الشريك فهي مثل الطعنة في الظهر، وتكون الأصعب إذا لم تكن متوقعة مع أن هناك بعض الإشارات التي تنبه بوجود أمر مريب طرأ على علاقتك مع الطرف الأخر، وهنا التساؤل عن كيف تكتشف خيانة الطرف الآخر والتأكد من شكوكك لعدم الإستمرار في علاقة محكوم عليها بالفشل وبالتالي استنزاف المشاعر لذا يوجد طريقة توضح كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر.

كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر

خيانة زوجية
خيانة زوجية

 عدم التسرع في إصدار الحكم

التمهل وعدم التسرع في إصدار الأحكام على الطرف الأخر، وإعطاء نفسك وقت كافي من التفكير لمعرفة حقيقة الأمر، فدائما ما تأخذنا الظنون السيئة وقلة الثقة إلى طريق سيء قد تكشف عن الخيانة الحقيقة أو تجعلنا نقع في الخطأ، وإشعال الأخرين بأنهم غير جديرين بالثقة مما يجعل الطرف الأخر ينفر من العلاقة ويشعر بأنه مراقب ومعرض للأحكام السيئة.

 اللجوء إلى غريب

قد تبدو النصيحة غريبة مثل الشخص الغريب الذي يطلب منك اللجوء إليه، لكن هذا الشخص قد يساعدك على الحكم على الطرف الأخر دون التعاطف معه فالأصدقاء أو العائلة قد لا يرغبون في إنهاء تلك العلاقة لهذا يتحدثون عن إعطاء الفرص وأنه شخص جيد ويبتعدون عن الموضوع الأهم من وجه نظرك وهو كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر، بينما الغرباء يكونوا قادرين على اكتشاف الطرف الخائن في العلاقة.

كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر
كيف تكتشف خيانة الطرف الأخر

 استخدام الوسائل الاجتماعية

استخدامهم بشكل مبالغ والجلوس على تويتر وفيسبوك وإنستغرام أكثر من الجلوس مع الشريك، لأن بعض الدراسات أشارت إلى أن الأشخاص الذين يقضون وقت أكبر على وسائل التكنولوجيا تكون علاقتهم غير ناجحة ويكونوا عرضة أكثر للطلاق والخيانة.

 نبرة الصوت المرتفع

الأبحاث العلمية أكدت ان الشخص المخادع والكاذب عندما يريد سرد الحقيقة الزائفة ترتفع نبرة الصوت عند المخاطبة، والرجال على وجه التحديد يرتفع لديهم هرمون التستوستيرون عندما يريدون رفع أصواتهم، ومعنى هذا أنهم مخادعون لأنه هذا الهرمون مرتبط بتلك الحالة.

 التحجج بالعمل

بعدما كان يعود سريعا إلى المنزل بعد إنتهاء العمل، تزداد الحجج وساعات العمل المفاجئ والغير مبرر مع إبداء أسباب غير مقنعة إلى حد ما.

 افتعال المشاكل

عندما يريد الطرف الأخر التهرب من العلاقة، وخيانة الطرف الثاني يفتعل المشاكل على أسباب تافهة والغيرة بشكل مبالغ وإزعاج الطرف الآخر ومحاولة إقناعه بالتقصير.

الخيانة
الخيانة

لغة الجسد تساعد في كشف الخيانة

  • غالبا ما يلجأ الشريك بدون قصد إلى فرك اليدين والتوتر، مما يدل على عدم صدقه وتظهر تلك الحركة دائما عندما يقص عليكي حوار غير صادق.
  • عند التحدث من ضمن علامات الجسد التي تدل على عدم صدق الطرف الآخر هو إخفاء راحة اليدين راحة اليد، لهذا انتبه لتلك التفاصيل الصغيرة التي قد تكشف الكثير.
  • محاولة عكس الثقة في الطرف الأخر لذا دائما عندما يكذب ترتسم على وجه إبتسامة عريضة محاولة منه لطمأنة الطرف الذي يحاول خداعه، و لإضفاء السحر على الكلام.
  • من العلامات الجلية هي إغماض العينين بشكل متكرر مما يدل على الكذب، وأحيانا يغطي عينيه أو يضع يديه على كامل وجه، أو على فمه أثناء التحدث وهي حركات تلقائية يصدرها المتحدث محاولة منه في إخفاء الأكاذيب التي يتفوه بها.
  • من لغة الجسد الشائعة على إثبات خداع الطرف المتحدث هي تغيير اتجاه الرأس بسرعة عندما توجهين سؤال إليه، والحركة بالتفصيل هي سحبها إلى الأسفل أو إلى الوراء، أو إلى أحد الجانبين، وحركة الرأس تحدث قبل أن يجاوب على السؤال.

تابعوا

هل حبيبك رجل متزوج اكتشفي ذلك

لماذا يخون الرجل