كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة

من أكثر الأمور المزعجة لدى الكثيرين هي ظهور تجاعيد الجبهة وذلك لأنها تعبر عن التقدم في العمر، على الرغم من أنها من الممكن أن تظهر لصغار السن نتيجة الإرهاق والتعب وغير ذلك، ويظن البعض أن التخلص من تجاعيد الجبهة أمرًا ليس سهل حيث أنها تظل ثابتة على الوجه طول الوقت وتسبب الضيق للأشخاص، ولكن من الممكن أن تتخلصون من تجاعيد الجبهة بسهولة باستخدام بعض الطرق الطبيعية الغير مكلفة وسوف يبدو الأمر صعب في البداية ولكن عند الاستمرار على هذه الطرق ستلاحظون فروق كبيرة ونتائج مذهلة، ولهذا حرصنا في هذا المقال على تقديم الطرق المناسبة للتخلص من تجاعيد الجبهة.

الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الجبهة

إن تجاعيد الجبهة لا تظهر دون وجود أسباب واضحة لذلك، ويجب عليكم أن تكون على معرفة بهذه الأسباب من أجل التعرف على الحلول المناسبة لها، ومن بين هذه الأسباب ما يلي:

تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة
  • إصابة البشرة بالجفاف مما يجعلها تتعرض للتجاعيد بسهولة نتيجة خلوها من عناصر الترطيب المناسبة.
  • أن يكون الشخص مدخنًا حيث أن التدخين سبب قوي للإصابة بتجاعيد الجبهة.
  • الوصول إلى سن الشيخوخة أو التقدم في العمر، وذلك لأن العمر كلما يتقدم تفتقر البشرة للعناصر الموجودة به بشكل ملحوظ.
  • العوامل الوراثية تلعب دور كبير في عملية الإصابة بتجاعيد الجبهة.
  • تعرض الشخص المصاب بهذه التجاعيد لأشعة الشمس القوية لفترات زمنية طويلة.

كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة

هناك بعض الطرق التي يمكنكم إتباعها من أجل التخلص من تجاعيد البشرة نهائيًا لاسيما تجاعيد الجبهة التي تعد مشكلة كبيرة لدي بعض الأشخاص نظرًا لما تتركه من مظهر غير جيد على البشرة، وهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في ذلك وأيضًا الطرق الطبية، ويتوقف ذلك على ما ترغبون في القيام به.

علاج تجاعيد الوجه
علاج تجاعيد الوجه

الطرق الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

يوجد مجموعة من الطرق الطبيعية السهلة التي تساعد في القضاء على تجاعيد الجبهة نهائيًا ومن بين هذه الطرق ما يلي:

استخدام زيت بذر الكتان أو زيت الخروع

فهذان النوعان من الزيوت يساعدان بشكل فعال في القضاء على تجاعيد الجبهة، ويمكنكم استخدامهما بطريقتين إما عن طريق غمس قطعة من القطن في أحد الزيوت وتدليك منطقة الجبهة به وتركة لمدة ساعة ومن ثم شطفه بماء فاتر أو عن طريق تناول زيت بذر الكتان يوميًا قبل النوم.

استخدام البرتقال والليمون للتخلص من تجاعيد الجبهة

وهما يعتبران من الفواكه الحمضية القادرة على التخلص من التجاعيد بسهولة وفي وقت قصير لاسيما قشورهم حيث يمكنكم استخدامهم في عمل ماسك للبشرة وذلك بعد طحن القشور وإضافة القليل من ماء الورد إلى الخليط ووضعه على منطقة الجبهة لمدة نصف ساعة.

إتباع الطرق الصحية السليمة

لاسيما عندما تتقدمين في العمر فعليك بممارسة رياضة المشي بشكل يومي، وتنظيم النوم فهو من أكثر العوامل المساعدة على تأجيل ظهور التجاعيد في الوجه، وأيضًا تناول الأطعمة المضادة للأكسدة والأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه، وكل هذه العوامل تسهم بشكل كبير في الحد من ظهور التجاعيد لاسيما تجاعيد الجبهة.

كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة
كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة

استخدام بياض البيض مع الألوفيرا

من خلال دمج هذان المكونان سوف تحصلين على ماسك فعال للقضاء على تجاعيد الجبهة، حيث أن بياض البيض غني بفيتامين E القادر على منح البشرة الترطيب والنضارة التي تكون بحاجة إليهما ويمكن وضع هذا الماسك على منطقة الجبهة لمدة ربع ساعة ومن ثم شطفه بالماء الفاتر.

استخدام زيت الزيتون في التدليك

إن زيت الزيتون يعتبر أيضًا من الزيوت المفيدة للبشرة التي تساعد في التخلص من تجاعيد الجبهة والقضاء عليها وشدها وعدم ظهورها مهما تقدم العمر، ويفضل استخدام زيت الزيتون بعد تدفئته على النار وتدليك الجبهة به من أسفل إلى أعلى من الاستمرار على ذلك لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، من المفضل أيضًا إضافة زيت جوز الهند إليه حيث أنه يسهم بشكل كبير في عملية الترطيب.

استخدام زيت الجاجوبا

فهو أيضًا قادر على القضاء على تجاعيد الجبهة والتمتع ببشرة صحية نضرة، ويمكنكم استخدامه عن طريق تدليك البشرة به لاسيما منطقة الجبهة ومن ثم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة لكي يقوم بمفعوله وشطفه بماء فاتر ويفضل أن تكرر هذه العملية بشكل يومي للحصول على نتائج سريعة.

 تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة

التقشير باستخدام عصير الليمون والسكر

ويتم استخدامهما بعد خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويستخدم هذا الخليط على البشرة كمقشر أي يفضل التعامل معه بحركات دائرية من أجل المساهمة في إزالة طبقات الجلد الميتة ويفضل غسله بعد ذلك بالماء البارد كما يفضل أن يتم عمل هذا التقشير مرتين أسبوعيًا.

استخدام الحليب والعسل

وذلك عن طريق مزج كمية منهما معًا حتى تصبح خليط واستخدامه كماسك للوجه بأكمله، فهذان المكونان يساعدان في الترطيب ويمدان البشرة بالنعومة والنضارة، كما أنهما يقومان بالتخلص من التجاعيد التي قد تظهر في البشرة مع الاستخدام المستمر.

الطرق العلاجية للتخلص من تجاعيد الجبهة

هناك أيضًا وسائل علاجية يمكنكم استخدامها من أجل المساهمة في علاج تجاعيد الجبهة والتي تعطي نتائج أسرع من الوصفات الطبيعية التي تحتاج إلى صبر ووقت طويل، ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

الفيلر

وهو يسهم بشكل كبير في التخلص من تجاعيد الجبهة، وذلك من خلال ملء هذه التجاعيد بمجموعة من الأحماض الكولاجين.

التقشير عن طريق تقنية الديرما

والتي تساعد في إزالة الطبقة الخارجية المتضررة نهائيًا وذلك من أجل بناء طبقة صحية جديدة تقضي على تجاعيد الجبهة نهائيًا بالإضافة إلى إزالة أي خطوط أخرى بها.

التقشير الكيميائي

وهذا يتم عن طريق تقشير طبقة من الجلد باستخدام بعض المواد الكيميائية التي تؤدي إلى إنتاج الكولاجين بشكل أكثر في البشرة مما يسهم في نضارتها وتخليصها من التجاعيد بسهولة.

استخدام الليزر

يعمل أيضًا على القضاء على الطبقة الخارجية من الجلد والاستعاضة عنها بطبقة جديدة نضرة محفزة بالكولاجين الذي يدعم البشرة ويظهرها أصغر.

نصائح للحد من ظهور تجاعيد الجبهة

إذا كنت من الأشخاص المقبلين على الإصابة بتجاعيد الجبهة عليك بتوخي الحذر والالتزام بهذه النصائح من أجل الحصول على بشرة نضرة خالية من التجاعيد:

  • الحرص على ترطيب البشرة بشكل يومي وذلك من أجل الحفاظ على البشرة من الجفاف الذي يسبب تجاعيد الجبهة.
  • المداومة على اختيار الطعام الصحي كالأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن.
  • البعد عن التعرض إلى أشعة الشمس الضارة التي تساعد على ظهور التجاعيد، بينما إذا كنت من الأشخاص اللذين يتعرضون للشمس كثيرًا عليك باستخدام واقي الشمس دائمًا.
  • البعد عن التوتر والقلق لأنهم من مسببات ظهور التجاعيد بشكل مبكر على الوجه لاسيما منطقة الجبهة.
  • الحرص على عمل مساج للبشرة بشكل دائم باستخدام أطراف الأصابع لتحفيز الكولاجين بها.
  • الراحة والكفاية في النوم، حيث أن كل إنسان يحتاج إلى 8 ساعات نوم يوميًا لكي يستطيع الجسم إفراز الهرمونات المفيدة التي تساعد في الحد من ظهور التجاعيد.
  • ينصح بعدم التدخين لأنه من أكثر الأشياء التي تسبب ضرر للبشرة.

تابعوا

40 علاج لتحاعيد الوجه وتحت العين

بسرعة وفاعلية تخلصي من الخطوط الرفيعة في الوجه طبيعياً