كيف يتزوج أغرب شعوب العالم

إذا كنت تظن أن تقاليد الزواج Marriage واحدة في العالم فهذا غير صحيح، حيث أن هناك عادات وتقاليد غريبة عند بعض الشعوب في الزواج، إذن كيف يتزوج أغرب شعوب العالم هذا ما سنعرفه، فلكل شعب طقوس زواج خاصة به، بعضها يتشابه قليلا مع الطقوس التي نعرقها، والبعض الآخر غريب بطريقة ستجعل عقلك لا يمكنه استيعاب كيف يحدث هذا، لذا تابع أغرب هذه العادات أدناه .

كيف يتزوج أغرب شعوب العالم

إذا كنت تريد أن تعرف كيف يتزوج أغرب شعوب العالم فاستمر في قراءة أغرب عادات الزواج أدناه :

عادات الزواج الغريبة في الصين

على الرغم من أنه يوجد العديد من تقاليد الزواج الغريبة في الصين، إلا أن أكثرها غرابة هي عادة إخفاء العروس، ففي الخطبة لا يكون العريس قد رأى عروسته بعد، وتتم مراسم الاحتفال بأن تتزين العروس ويضعها أهلها في غرفة في أحد المناطق الصينية، ثم يعطون العريس المفتاح، ويأخذ العريس مفتاح الغرفة ويذهب ليرى الخطيبة، وإذا أعجب بها يأخذها معه للمنزل، وإذا لم تعجبه يتركها لدى أهلها .

هناك عادة غريبة أخرى من عادات الصين في الزواج، وهي تحدث لدى قبائل التبت، حيث تقوم هذه القبائل بجعل العروس تصعد على شجرة عالية، والشخص الذي يريد الزواج منها يجب عليه أن يصعد لها على هذه الشجرة، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، لأن عائلة العروس تقف في الأسفل وتحاول منع العريس من الصعود باستخدام العصا، وإذا تمكن العريس من اجتياز هذا ونجح في الصعود للعروس يكون قد حصل على ثقة أهلها ويمكنه الزواج منها .

يقوم أيضا شعب التويجا الذي يسكن وسط الصين بعادة غريبة عند الزواج، حيث أنه بداية من تحديد موعد الزفاف، يكون على العروس أن تبكي كل يوم لمدة ساعة حتى الزفاف، وتنضم لها في هذا البكاء في آخر 10 أيام قبل الزفاف كلا من أخواتها ووالدتها وأصدقائها وقريباتها، وفي هذه الأيام تقوم العروس يوميا بغناء أغنية حزينة اسمها ” أغنية الزواج الباكية ” .

عادات الزواج الغريبة في أندونيسيا

لدى أندونيسيا أيضا بعض من عادات الزواج الغريبة، فمثلا على العروس أن تذهب يوم الزفاف لمنزل العريس وهي تسير على الأرض، أي ليس في سيارة، وبالتالي يكون على والدها حملها مهما كانت المسافة حتى منزل العريس، ويقوم سكان جزيرة جاوا الأندونيسية بتلوين أسنان العروس باللون الأسود يوم الزفاف، وعلى هذه العروس أن تقوم يوم الزفاف بغسل قدم زوجها، دلالة على الطاعة التي سوف تطيعه إياها .

عادات الزواج الغريبة في الهند

بالطبع لا يمكن إغفال الهند في قائمة عادات الزواج الغريبة، حيث هناك بعض من أغرب العادات التي تقام هناك، فمثلا في الهند تقوم العروس باختيار زوجها ثم تضربه على رأسه وظهره بالعصا، وإذا تحمل الرجل هذا الضرب الشديد منها يكون هو أكثر شخص يستحق الزواج بها، أيضا على العروس أن تزحف إلى زوجها يوم الزفاف حتى تصل إليه وتحصل على البركة، من خلال وضع الرجل قدمه على رأسها .

في بعض المناطق الهندية أيضا هناك اعتقاد شائع يقول أن : الفتاة التي تولد عند لقاء كوكب المريخ بكوكب زحل تكون شؤم وتتسبب في موت زوجها مبكرا، وبالتالي لكي تكسر هذه اللعنة فإنه ينبغي عليها أن تتزوج من شجرة، وقبل الزواج من العريس يتم قطع هذه الشجرة وبالتالي تكسر اللعنة .

عادات الزواج الغريبة في الإسكيمو

عادات الإسكيمو في الزواج تعد من أغرب العادات على الإطلاق، وهي بالطبع غير مفهوم لماذا تحدث، فمثلا لدى بعض شعوب الإسكيمو يقوم العريس باختيار العروس حسب رائحتها، أي يظل يشم روائح العروس حتى يعجب برائحة عروس معينة، وبالتالي يطلبها للزواج، هناك عادة أخرى ربما تكون صاعقة لدى شعوب الإسكيمو، وهي أن الرجل يمكنه أن يقوم بتبديل زوجته مع جاره أو صديقه الذي ما زال أعزبا !!

عادات الزواج الغريبة في الأمازون في أمريكا الجنوبية

في الأمازون بقارة أمريكا الجنوبية يقوم العريس بواحدة من أغرب عادات الزواج، حيث قبل الزفاف بأسبوع يقوم بسرقة أكبر عدد ممكن من الدجاجات ويقوم بذبحها، ويأكل العريس كل رؤوس الدجاج، ويرمي الأرجل على فراش زوجته، وهذا أيضا من عادات الزواج غير المفهوم لماذا تحدث !!

عادات الزواج الغريبة في أفريقيا

تقوم قبيلة جوبيس في أفريقيا بعادة غريبة جدا في الزفاف، حيث يتم إجبار العروس يوم الزفاف على ثقب لسانها، ويقوم العريس بتمرير خيط منه، بحيث إذا أكثرت العروس من الثرثرة فيما بعد، قام زوجها بشد الخيط شدة واحدة تتسبب في إسكاتها على الفور .

وفي غينيا الجديدة تحديدا في قبيلة داني، يقوم العريس بقطع إصبعه وتقديمه لزوجته في الزفاف، تعبيرا منه عن حبه لها، وعند موت هذا الزواج يكون على الزوجة أن تقطع أصابع يديها لتدفنها مع زوجها، لكي تعبر له عن وفائها له .

وفي كينيا وهي أحد الدول التي تقع شرقي أفريقيا، يقوم العريس بارتداء ملابس نسائية بعد شهر من زواجه، وذلك تعبير عن شعوره بمقدار الجهد الذي تبذله المرأة في المنزل سواء من رعاية المنزل أو تربية الصغار .

أما في إثيوبيا فإن قبيلة سورما لديها عادة غريبة في الزواج هناك، حيث أن العروس التي ستتزوج قريبا تقوم بخلع أسنانها الأمامية كلها، وتثقف شفاها السفلية، وتضع قرص من الطين مكان هذه الأسنان المخلوعة، ثم بعد فترة يتم خلع هذا القرص ووضع قرص أكبر وهكذا، وذلك حتى موعد الزفاف، وكلما كان القرص أكبر كلما كان مهر العروس أكثر !!

في منطقة كونين في شمال ناميبيا في قارة أفريقيا، يقوم شعب الهيمبا بعادة غريبة وهي خطف العروس قبل يوم زفافها من أجل اختيار ملابس مناسبة لها، وترتدي العروس على رأسها غطاء جلدي يطلق عليه ” أوكوري “، ويتم تلطيخ جيم العروس وشعرها بالحليب والأعشاب، ثم توضع عليها المجوهرات التي تكون غالية جدا، وبعد انتهاء الاحتفال تقوم عائلة العروس بوضع الزبد على العروس دلالة منهم على قبولها في العائلة .

عادات الزواج الغريبة في جزيرة بورنيو

تقوم جزيرة بورنيو وهي جزيرة آسيوية، حيث أنها الأكبر في آسيا وثالث أكبر جزيرة في العالم، بعادة غريبة في الزفاف، حيث يتم منع العريس والعروس من دخول المرحاض لمدة ثلاث أيام بعد الزفاف، سواء للتبول أو الاستحمام، لأنهم يعتقدون أن الزواج لن ينجح إلا هكذا، وبالتالي يقوم العرسان خلال هذه الأيام الثلاثة بتناول كمية قليلة جدا من الماء والمشروبات، وتتم مراقبتهم جيدا من قبل أفراد الأسرة .

عادات الزواج الغريبة في اسكتلندا

في اسكتلندا هناك عادة غريبة تحدث في الزواج أيضا، حيث يتم قذف العروس بأشياء ذو رائحة كريهة مثل البيض أو الصلصة، وبعد أن يتم الانتهاء من ذلك، تؤخذ لكي تمر في شوارع المدينة كلها هكذا !!

هكذا عرفنا كيف يتزوج أغرب شعوب العالم، وهذه العادات يوجد منها الغريب والمؤلم والمضحك، لذا أعتقد أن عادات الزواج لدينا في الدول العربية على اختلاف البعض منها، إلا أنها تعد الأسهل على الإطلاق بين كل ما قرأناه في الأعلى .

زر الذهاب إلى الأعلى