كيفية إزالة حناء الأظافر

بعد رسم الحناء على اليدين وتلوين الأظافر بها قد تبحث بعض الفتيات عن كيفية إزالة حناء الأظافر، بينما الحناء في وطننا العربي منذ القدم تعتبر مظهر من مظاهر الأحتفال وإدخال السعادة إلى القلوب لأكسابها مظهر مميز في أي مكان رسمت عليه في أنحاء الجسم، بالإضافة إلى إعطاء الأظافر لون جميل دون الحاجة لاستخدام طلاء الأظافر الذي يضرها، لأن حناء الأظافر عبارة عن خليط كريمي تم إعداده من مجموعة مكونات طبيعية، ومتوفرة بعدة ألوان مثل البني، والأسود والأحمر والبرتقالي.

كيفية إزالة حناء الأظافر

يوجد بعض الوصفات الطبيعية الفعالة والتي تقدم الحل لمشكلة كيفية إزالة حناء الأظافر التي تدوم أكثر من أسبوعين مما يسبب الإزعاج أحيانا، لذا تلك الطرق التي تساعدك على إزالتها.

الوصفة الأولى

حناء أظافر
حناء أظافر

المكونات:

  •  5 ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون
  • 3 ملاعق كبيرة من الخميرة الفورية

طريقة الأستخدام:

امزجي عصير الليمون مع الخميرة الفورية ثم ضعي المزيج على الأظافر التي تحتوي على الحنة أو أي جزء أخر، وبعدها بدقائق أغسلي يديك وستجدين أن الحنة تمت إزالتها على الفور بدون مجهود يذكر.

الوصفة الثانية

المكونات:

  • 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
  • 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الصودا
  • قليل من بشر الصابون
  • إناء صغير الحجم وعميق
  • قطع من القطن
  • 1/2  كوب كبير من الماء

طريقة الأستخدام:

يخلط مسحوق الصودا مع عصير الليمون في الإناء جيدا، تغمس قطعة قطنية في الخليط دون وصوله إليها بالكامل، ثم ضعيها على الظافر المراد إزالة الحنة منه، وإن كنتي ترغبين إزالة المزيد كررت تلك الخطوة الخاصة بالقطنة، ثم لفي الشريط اللاصق على القطعة القطنية وحول الأظافر لتثبيتها عليهم، إذا كانت درجة لون الحناء فاتحة يمكنك تركها هكذا مدة 90 دقيقة لكن إذا كان لونها غامق سيتطلب ترك القطن مزيد من الوقت.

تغمر الأظافر في كوب الماء بعد إضافة إليه الصابون حتى تتخلصي من الحنة والتأكد من أن العملية تمت بنجاح.

إزالة حناء الأظافر
إزالة حناء الأظافر

الوصفة الثالثة

المكونات:

  • 3 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون
  • 2 ملعقة كبيرة الحجم من الملح
  • قطع قطنية نظيفة وصغيرة

طريقة الأستخدام:

اخلطي جيدا الملح مع زيت الزيتون، خذي القليل من الخليط على قطعة القطن ثم امسحي به أظافرك مع محاولة الدعك المستمر، واغسلي الأظافر بعدها بالماء الدافئ، وفي حالة لم تزال الحنة نهائيا كرري وضع الخليط مرة ثانية وثالثة حتى تتخلصي منها.

كيفية إزالة حناء الأظافر
كيفية إزالة حناء الأظافر

اضرار استعمال الحنة السوداء

  1. تحتوي الحناء المستخدمة في صالونات التجميل والموجودة مع بعض المروجين لها، على الكثير من المواد الكيميائية مثل (المواد الصبغية، المواد الحافظة، مثبتات اللون) وتلك المكونات لا يجب أن تلامس جلد البشرة، بل يمكن الأكتفاء من استخدامها في الصبغات دون أن تلامس الجلد حتى لا تلحق الضرر به وتعرض حياة السيدات للخطر.
  2. بعض الأشخاص يكونون معرضين للإصابة بالحساسية عن أشخاص أخرين، وأيضا تطبق الحناء السوداء على أجزاء كبيرة من الجسم حتى إن كانت متفرقة تزيد نسبة فرص الإصابة بالحساسية، مما ينتج عنها ظهور مشاكل خارجية على الجلد مثل البثور والتقرحات الجلدية، وخاصة المنطقة التي لمستها الحناء تصاب بالالتهابات المزمنة.
  3. تختلف درجات الإصابة بالحساسية ما بين الحساسية البسيطة إلى الحساسية المفرطة وأحيانا تصيب الحناء الجلد بالحروق وهذه أعلى درجة من الإصابة، وفي بعض الحالات لجوء المروجين للحناء لاستبدال الحناء الطبيعية بأخرى صناعية يتسبب في إصابة زبائنهم بمرض خطير وهو سرطان الجلد مع كثرة استخدامها، وعدم قدرة الجسم على التعافي من أضرارها الخفية أيضا.

تابعوا

وصفات كورية للبشرة

أمراض الأظافر وعلاجها