تفسير حلم الطفل في المنام

إن الحلم “Dream” عبارة عن مجموعة من التخيلات التي تصيب الشخص أثناء نومه، وتختلف الأحلام من حيث التسلسل الخاص بها ومنطقيتها، كذلك فإن هناك العديد من النظريات والأبحاث حول حدوث الأحلام أو لماذا يحلم الشخص أثناء نومة، ويعتبر الحلم وسيلة من وسائل إشباع رغبات النفس، كما أن الحلم ينقسم إلى ثلاث الأولى هي الرؤيا وهذه أجمل الأحلام التي يحلم بها الشخص فهي تكون من الله عز وجل، ويقصد بالرؤيا هو جعل الشخص يرى بشره من الله عز وجل أو يحذره الله من شيء وشرا ما.

أما الثانية هي الحلم ويكون من الشيطان والعياذ بالله ويكون الحلم عبارة عن مجموعة من الكوابيس، وقد أمرنا رسول الله صل الله عليه وسلم أن ننفث على يسارنا ثلاث مرات عند رؤية حلم أو كابوس، أما النوع الثالث من الأحلام فتسمى أضغاث أحلام، وفي هذا النوع يكون غير إيجابي أو سلبي إنما هي مجموعة من رغبات الإنسان التي يفكر بها، على سبيل المثال شهواته اتجاه  شيء ما أو خوفه من شيء ما وهي أمور موجوده في العقل الباطن للإنسان .

تفسير حلم الطفل في المنام

إن رؤية الطفل في المنام خاصة إذا كان صبي فتقول التأويل أنه عدو ضعيف، يظهر لك صداقته ولكن بعدها تظهر عداوته وتدل رؤيته على الفرج من الهم، فإذا رأى الشخص بأنه يحمل طفلا وخصوصا إذا كان صبيا فإنه يحصل على ملكا، والطفل في الحلم يشير إلى أو يدل على ما دل عليه التراب من الأموال أو العوائد .

ومن رأى أنه له طفلا صغيرا ولكن لا يخالط جسده فهذا يشير إلى زيادة ينالها أو غنيمة يحصل عليها، وإذا كان صبي فإنه يدل على هم يسيرة لأن الصبيان في الأحلام تكون يسر بعد عسر وفرج للشخص الحالم، أما من رأى أن له طفلا “ولد له جملة من الأولاد” يشير الحلم إلى همومه وذلك لأن الأطفال تكون تربيتهم بمقاساة الهموم .

تفسير حلم الطفل في المنام للعزباء

إن الأطفال شيء جميل فهم زينه الحياة الدنيا للإنسان، وفي تفسير الأحلام حول رؤية الطفل في المنام للعزباء يقول ابن سيرين ما يلي :

  • إذا رأت المرأة العزباء في المنام طفل يبتسم فإن ذلك يدل على حياة جديدة، أي سوف تعيش حياة سعيدة وجديدة بعيدا عن المعاناة والأسى التي كانت تعيشه، سواء كانت هذه الحياة الجديدة الحصول على وظيفة أو منزل جديد أو الزواج .
  • وإذا حلمت المرأة العزباء أنها تحمل طفل ذكر فهذا يدل غير سار، حيث يدل أو يشير إلى أنها ستعيش الفترة القادمة في كرب وغم ومشاكل .
  • ولو رأت المرأة العزباء طفلا ولكن في جسده تشوه أو عاهة ما فهذا يشير أو يدل على فشلها وخسارتها لشيء كبير جدا، أو يمكن أن يدل على تدهور في الحالة المادية الخاصة بالحالمة .
  • وإذا رأت المرأة العزباء في حلمها طفل جميل أو لدية ملامح رائعه، فهذا دليل على أنها سوف تتزوج رجل يسعدها وسيكون عون لها في حياتها، ويمكن أن يكون أيضا الحصول على وظيفة جديدة .
  • وإذا رأت المرأة العزباء أنها تقوم بفطم طفل صغير سواء صبي أو فتاة فإنه إشارة إلى أنها ستتزوج العام المقبل أو خلال هذا العام .
  • وإذا رأت المرأة العزباء أنها تقوم بإرضاع طفل صغير هذا يشير إلى أنها ستعاني من آلم وحزن شديد الفترة القادمة، ولكن إذا رأت المرأة العزباء صور لها في طفولتها وهي صغيرة يدل هذا على زواجها من شخص كريم وجميل .

تفسير حلم الطفل في المنام للمتزوجة

يمكن أن تكون الأحلام من الله سبحانه وتعالى وتسمى حينها بالرؤيا وتكون إما بشارة لشيء رائع، أو تنبيه وتحذير من شر ما للحالم وتكون الرؤيا عكس الحلم الذي يكون عبارة عن مجموعة من الكوابيس التي تصيب الشخص وتكون من الشيطان والعياذ بالله، والأطفال في الأحلام يكونوا إما رؤيا من الله عز وجل للبشرة بشيء ما أو تحذير إما حلم من الشيطان، وتفسير حلم الطفل في المنام للمتزوجة هو :

  • يقول الفقهاء حول إذا كانت المرأة المتزوجة لا تنجب ورأت في حلمها طفلا جميل المظهر، دل هذا على أنها سوف تجنب خلال هذا العام .
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها عادت طفلة صغيرة ورأت نفسها عندما كانت صغيرة، فهذا يشير إلى تخلص هذه المرأة من الهموم والمشاكل التي تواجهها .
  • وأما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بإرضاع طفلا صغيرا أشار هذا ودل على حدوث خلافات كثيرة بينها وبين زوجها ويمكن أن تصل إلى الانفصال والطلاق .
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بفطم طفلها فيشير هذا ويدل على تخلصها من همومها ومشاكلها، وكذلك تغير حالتها إلى الأفضل سواء الحالة المادية أو النفسية .
  • وإذا رأت المرأة المطلقة طفلا جميلا في الحلم فهذا يشير ويدل على زواجها مرة أخرى من رجل أخر وسيكون خير عونا لها في حياتها القادمة .

تفسير حلم الطفل في المنام للحامل

إن المرأة الحامل دائما تتخيل شكل طفلها لذلك فهي تفكر به كثيرا، ومن الممكن أن تكون أحلامها عن الطفل هي مجرد أضغاث أحلام بسبب عقلها الباطن الذي يفكر في شكل جنينها، وتفسير حلم الطفل في المنام للحامل هو :

  • إن رؤية المرأة الحامل الطفل في الحلم يكون تفسيره حسب جنس الطفل، فإذا رأت الحامل في حلمها طفل صبي فهذا يشير إلى علو شأن هذا الطفل عندما يكبر، وإذا رأت الحامل في حلمها فتاة فهذا يشير إلى الولادة السهلة وتيسير الحياة والنجاة من المخاطر التي ستواجهها .
  • إذا رأت المرأة الحامل عورة الفتاة فإن هذا يشير ويدل على زوال الهم وحلول المشاكل والخلافات، وكذلك تحقيق النجاح والحصول على رزق كبير في حياتها على وأسرتها .

تفسير حلم الطفلة في المنام

إن الأطفال هبه من الله عز وجل يعطيها لمن يشاء ويمنعها عن من يشاء، ومن أكثر الأمور التي يتم البحث عنها هو تفسير الحلم هو الطفلة الأنثي، ومن الجدير بالذكر أن رؤية الأطفال في الحلم تكون شيئا جميلا في كثير من الأحيان ويدل على الفرحة والتفاؤل والرخاء وكذلك التخلص من المشاكل والهموم في بعض الأحيان، ومن أكثر الأحلام أو الرؤى التي يحلم بها الرجل أو المرأة هي الطفلة أو البنت الصغيرة ويختلف تفسير الحلم من شخص إلى أخر حسب ترتيب أحداث الحلم، ورؤية الطفلة في المنام تشير إلى :

  • إذا حلمت المرأة المتزوجة التي لم تنجب من قبل بطفلة أو فتاة فهذا يشير إلى الرغبة الداخلية للمرأة في الإنجاب ويكون هذا الحلم أضغاث أحلام .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة فتاة جميلة وحسنة المظهر أشار هذا ودل على الرزق الوفير الذي سيأتي لها .
  • إذا حلم الرجل أو المرأة بفتاة أو طفلة صغيرة في المنام فهذا يدل على السعادة التي تصيب الحالم، أو حصوله على وظيفة جديدة وجلب الخير .
  • إذا رأت المرأة العزباء طفلة أو فتاة في الحلم وكانت تبكي فهذا يشير إلى نقاء وصفاء قلوب من حولها لها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى