تفسير حلم الارنب

دائمًا ما تراودنا الكثير من الأحلام التي لا نفهم معناها ولا تفسيرها ولذلك نلجأ للبحث عنها في محرك البحث أو بسؤال أحد المتخصصين، وينتاب الناس القلق في حالة رؤية الحيوانات في المنام بالأخص الحيوانات المفترسة ولكن ماذا بالنسبة لرؤية الأرانب، ويعتبر الأرنب من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها بالمنازل كما أنه صالح للأكل ويتم تحضيره بأكثر من طريقة، وهناك أنواع كثيرة من الأرانب كبيرة وصغيرة وأنواع مختلفة منها الأبيض والبني وتعيش مع الإنسان بشكل طبيعي وتلد الكثير من الصغار، ولكن ما هي دلالة رؤية الأرانب في المنام سواء للرجل أو المرأة وما هو تفسير حلم الارنب.

رؤية الأرنب البني في المنام

الأرانب أنواع كثيرة وألوان متعددة منها الأبيض والبني وعند رؤية الأرنب يجب أولًا التعرف على اللون الذي ظهر به، ولا يختلف الأرنب البني عن الأبيض من حيث اللحم فهو لحم لذيذ خالي من الدهون ولكنه يختلف في الحلم فمن رأى أنه يمتلك أرنب بني فهو دليل على أن الشخص لديه كرامة وعزة نفس ومن كان يلاعب أرنب بني فهو شخص لديه شموخ وشخصية عظيمة.

تفسير حلم الارنب
تفسير حلم الارنب

تفسير حلم الارنب عند ابن سيرين

يعتبر ابن سيرين من أهم علماء تفسير الأحلام وقد قام بتفسير معظم الأحلام وشرح أهم التأويلات وعن تفسير حلم الارنب يقول ابن سيرين:

  • رؤية الأرنب الأبيض دليل على أن الشخص سوف يحصل على رزق كبير وخير كثير والأرنب البني دليل على الشموخ وعزة النفس.
  • صيد الأرانب يدل على حل مشكلات والحصول على مكافآت ورزق وفير.
  • الأرنب الأسود في المنام يشير إلى المشاكل ووجود عقبات في حياة الشخص وإذا تحرك كان هذا دليل على انتهاء هذه المشكلات قريبًا.
  • إذا كان الشخص يقبل الأرنب في الحلم فهو شخص متسلط ويعامل زوجته بشدة أو أنه شخص لا يصل رحمه.
  • عند الحلم بالكثير من الأرانب الضعيفة فهي سنوات من الفقر يمر بها الإنسان والأرانب السمينة خير كبير أما صغار الأرانب تدل على سيدة تسبب المشاكل للرجل.
  • أكل الأرانب لبعضها في الحلم يسبب القلق حيث يدل على مشكلات عائلية كبيرة يواجهها الشخص.
حلم الارنب
حلم الارنب

تفسير حلم الارنب للعزباء

يختلف تفسير الحلم عند المرأة العزباء عن المتزوجة والحامل أيضًا وتفسير حلم الارنب للعزباء جاء فيه:

  • الأرنب البني للعزباء يدل على مواجهة الكثير من المشاكل ولكنها سوف تزول قريبًا.
  • الأرنب الأبيض للعزباء يبشر بقدوم الخير ومفاجأة سعيدة في القدوم إليها.
  • الأرنب الأسود مشكلات قريبة من العزباء وتواجهها منذ فترة ولا تستطيع التخلص منها.
  • أكل لحم الأرنب خير ونجاح في الحياة العملية والدراسة وربما يبشر بزواج قادم.

تفسير حلم الارنب للمتزوجة والحامل

الأرنب من الحيوانات الأليفة ويحبها الجميع ورؤيتها في المنام تمثل خير كثير للبعض ولكنها ربما تشير إلى المشاكل في بعض الحالات، وبالنسبة للمرأة المتزوجة فإن الأرنب يمثل رجلًا وربما دل على خيانة الزوج أو أنها تتحدث بالسوء عنه بسبب المعاملة السيئة لها، وصغار الأرانب للمتزوجة دليل على أن المرأة سوف ترزق ذرية صالحة في وقت قريب وإذا أكلت المرأة من لحم الأرنب فهو رزق ومال وفير.
المرأة الحامل التي ترى الأرانب تلعب حولها سوف تلد في وقت قريب وتكون ولادتها يسيرة وقيل أن الأرنب البني يدل على الذكر والأبيض يدل على البنت ولكن لا يمكن التأكيد على ذلك، وإذا رأت الحامل مجموعة من الكلاب تطارد الأرانب فهو دليل على مشاكل عائلية وعلى وشك الانتهاء كما يدل أكل الأرانب على الحصول على ورث بعد تأخير.

تابعوا

تفسير العتاب في الحلم 

تفسير حلم اللحم والارز