تفسير حلم الصراصير في المنام

الصراصير من الحشرات المزعجة التي تسبب القلق و التوتر اذا كانت موجودة في البيت ، و هي من الحشرات المستقذرة و التي تعيش في بالوعات الحمام ، أو في المطبخ اذا كانت نظافته قليلة ، و حلم الصراصير من الأحلام المزعجة التي لا يحب الكثير رؤيتها في المنام ، و يعتبرون أنها من الأحلام ذات الفأل السيئ ، كما يختلف تفسير حلم الصراصير حسب حالة الحالم ، فتفسير حلم الصراصير للعزباء يختلف عن تفسيره للمتزوجة ، و تفسيره للحامل يختلف عن غير الحالم ، و نتعرف على تفسير حلم  الصراصير بحالاته المختلفة ، كما نتعرف على تفسير حلم أنواع الحشرات التي تشبه الصراصير .

تفسير حلم الصراصير للعزباء

  • اذا رأت العزباء في المنام حلم الصراصير و هي تقترب منها فهذا قد يدل على وجود شخص مخادع في حياتها.
  • اذا رأت العزباء في المنام أنها تقاتل الصراصير فهذا يدل علىمقاتلتها لعدوها و من يحمل الضغينة و الكره لها و أنها في صراع معه .
  • اذا رأت العزباء في المنام الصراصير و كانت حية في المنام فقد يشير ذلك الى أنها تفارق حبيبها .
تفسير حلم الصراصير
تفسير حلم الصراصير

تفسير حلم الصراصير للحامل

  • اذا رأت الحامل في المنام حلم الصراصير فقد يشير ذلك الى وجود خطر على الجنين .
  • رؤية حلم الصراصير للحامل قد يدل على ولادة متعسرة و صعبة ، وأنها تخاف من عملية الولادة .

تفسير حلم الحشرات للنابلسي

تفسير حلم الجراد

  • الجراد هو في المنام عذاب وجند الله تعالى.
  • ومن رأى: أن الجراد وقع في موضع أو طار في السماء، وكان منه أذى فإنه جند سوء ينزلون هناك، والدبى منه جند سيئة أخلاقهم، قبيحة سيرتهم، وهو شر من الجراد. وقيل إن الجراد جرد الأرض.
  • ومن رأى: أنه وقع منه شيء فهو عذاب الله تعالى، وإن رآه في موضع يؤكل فإنه رزق، وإذا صب في إناء أو قدر فإنه دنانير أو دراهم، وكل موضع يظهر فيه الجراد ولا يضره فإنه كشف هم وإقبال وسرور، وإذا أمطر عليه جراد من ذهب، فإن ذهب له مال فيعوضه الله تعالى، وإن كان مهموماً فرج الله عنه، وقيل الجراد خباز يغش الناس في الطعام، وقيل الجراد فتنة أو عدو، والجراد يدل في القرى والمزارع على شدة وبطالة وهلاك، لأنه يقع على النبات فيفسده. وأما في سائر الناس فإنه يدل على موافقة الشرار لهم.
  • ومن رأى: أنه أخذ الجراد فجعله في جرة فإنه يصيب دراهم فيسوقها إلى امرأة، والجراد عسكر، وعامته غوغاء يموج بعضهم في بعض. وربما دلت على الأمطار إذا كانت تسقط على السقوف، فإن كثرت جداً أو كانت على خلاف الجراد، وكانت بين الناس أو بين الأرض والسماء فإنها عذاب إلا إذا كان الناس يجمعونها ويأكلونها، وليست لها غائلة ولا ضرر فإنها أرزاق تساق إليهم، ومعاش يكثر فيهم، وقيل الجراد يدل على مكابسة العدو، والزحف على الحصون، ونهب الأموال. وربما دل الجراد على الرزق الحلال

تفسير حلم الخنفساء

الخنفساء هي في المنام إنسان بغيض قذر، والخنفساء الذكر يدل على خادم الأشرار، أما الأنثى، فتدل على موت الخنفساء، والخنفساء إمرأة لجوجة لا خير فيها.
ومن رأى: أنه أصاب خنفساء فإنه يصيب امرأة.
ومن رأى: أن الخنفساء عادت عقرباً فإنه عدو، ويظن به غير ما هو عليه من العداوة.

 

تفسير حلم الصراصير .
تفسير حلم الذباب

تفسير حلم الدودة

الدودة هي في المنام بنت، والدود في البطن هم أولاد الإنسان يأكلون من ماله.
ومن رأى: ديدانا خرجت من دبره فهم أحفاده.
ومن رأى: كأن الدود يخرج من فمه، فإن أهل بيته يريدون أن يخدعوه ويمكروا به وهو يعلم ذلك وينجو من مكرهم.
ومن رأى: أن الدود يخرج من بطنه بغير فعله فإنه يبتعد عن قوم أشرار، ويكون له بذلك شرف وطهارة، وخروج الدود من الجسد ذهاب هم، وكذلك القيح إذا خرج فهو زوال هم، والدود عدو من الأهل، ودود القز رعية السلطان، وقيل دود القز زبون التاجر.
ومن رأى: شيئاً من ذلك نال مالاً، وقيل دود القز يدل على مال حرام.

تفسير حلم الحشرات لابن شاهين

تفسير حلم النمل

كثرة النمل تؤول بكثرة الناس، فمن رأى أن بداره نملاً كثيراً فإنه يكثر عياله، وقيل النمل الكثير يؤول بالمال والنعمة أو جند السلطان.
ومن رأى: نملاً في شيء من المأكول فإنه يؤول بغلاء ذلك الشيء أو نفاقه.
ومن رأى: نملاً يخرج من داره فإنه يدل على خروج أهلها منها بموت أو حياة.
ومن رأى: نملاً ينقل شيئاً من بيته فلا خير فيه، وإن نقله إلى بيته فبخلافه.
ومن رأى: أن النمل يخرج من فمه أو من أنفه فإنه يؤول بهلاكه.
ومن رأى: أن النمل دخل بيته أو متجره وسرق منه شيئاً فيؤول ذلك باللصوص فليحترز منهم.
ومن رأى: نملاً خرج من بيته وهو يطير في الهواء فإنه يؤول بسفر عياله.
ومن رأى: نملاً بمكان ليس معتاد بكثرة النمل فليس بمحمود في حق أهل ذلك المكان.
وبالمجمل فإن رؤيا النمل تؤول على خمسة أوجه: أهل البيت والأقارب والفرقة والمال.
ومن رأى: نملة وفي فمها شيء من القوت وهو يتعجب فإنه يؤول بأنه طالب رزق مجتهد فليقنع وليرح خاطره وليعلم أن الله لا يضيعه .

تفسير حلم الوزغة ( أبو بريص أو البرص )

أما الوزغة فإنها تؤول بعدو ضعيف باغ نمام يفسد بين الناس، فمن رأى أنه أصاب شيئاً منها فإنه يصيب إنساناً كذلك ولا خير في رؤيا الوزغة جملة كافية ولا فيما تفعله ولا فيما يفعل بها من أي نوع كان .

تفسير حلم الذباب

الذباب يؤول بالناس الضعفاء، فمن رأى أنه يزاول شيئاً منها فإنه يزاول إنساناً ضعيفاً.
ومن رأى: ذبابة دخلت حلقه أو جوفه فإنه يداخل إنساناً ضعيفاً ويصيب منه خيراً قليلاً، وقيل الذباب يؤول بإنسان ليس له همة والذباب الكثير غلبة.
ومن رأى: أن ذبابة دخلت في أنفه أو في عينه أو في فمه فإنه يدل على إحسان من شخص دنيء الهمة.
ومن رأى: أن ذبابة دخلت في أذنه فإنه حصول كلام من شخص دنيء واستماع قول يؤلمه منه. وقيل رؤيا الذباب تؤول برجل حسود قليل الرأي والتدبير، فمن رأى أن الذباب تعض جسمه فإنه يدل على حسد من جماعة سفلة يحسدون أهل بيته وأقاربه.
ومن رأى: أنه يأكل ذباباً فإنه يدل على حصول مال عدو بكراهة وحزن.
ومن رأى: أن ذباباً وقع على شيء من ماله يخاف عليه من اللصوص.
ومن رأى: كأن ذباباً دخل في أذنه فإنه يصيب دولة ونعمة، وقيل الذباب نيل راحة وصحة جسم.
ومن رأى: أنه يغمس ذباباً في طعام فإنه يتبع السنة أو يكون عنده حكمة لقوله عليه الصلاة والسلام: إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه كله فإن في أحد جناحيه داء وفي الآخر دواء.

تفسير حلم السوس

أما السوس إِذا كَانَ فِي الْمَتَاع أَو الطَّعَام أَو غَيره فَإِنَّهُ يؤول بالأسقام والهم وَالْغَم ورؤياه فِي الْجُمْلَة لَيست بمحمودة. وَأما الأرضة فَإِنَّهَا تؤول بِالنَّقْصِ فِي جَمِيع الْأَشْيَاء فَمن رأى أَن أرضة تَأْكُل فِي كتبه أَو ورقه فَإِنَّهُ لَا خير فِيهِ وَكَذَلِكَ إِذا أكلت طَعَاما أَو غَيره وَقيل إِن الْهَوَام جملَة تعبر على قدر جوهرها، وقوتها وسلاحها ومضرتها فليعتبر الرَّائِي مَا يرَاهُ ولينظر فِي مَعْنَاهُ وَهِي جملَة وَالله أعلم بِحَقِيقَة الْحَال .

تفسير حلم الصراصير .
تفسير حلم الصراصير .