تفسير حلم عضة الكلب في المنام

ذكر بعض المفسرين تفسيرات حول عضة الكلب في المنام، واعتبرها بعض المفسرين للأحلام أنها تحذير للرائي من مغبة الوقوع في المتاعب والهموم من قبل الأعداء والحساد والمغرضين. والبعض الآخر يعتبر عضة الكلب في الحلم دليل حدوث أمر فيه أذى وألم نفسي dog bite in a dream .

تفسير ابن شاهين لحلم عضة الكلب

عضة الكلب في المنام تدل على حصول الأذى والضيق وهي علامة مشقة ومكابدة قد يتسبب فيها الخصوم والأعداء من المقربين أو الغرباء.

الكلب في تفسير الأحلام يرمز إلى رجل سفيه لئيم الطبع لا خلق ولا نخوة له، وعضته قد تدل على الكلام الجارح أو النميمة… فمن رأى ذلك عليه في اليقظة أن يتخذ المزيد من الانتباه والحذر وأن يتجنب قدر المستطاع مخالطة الأراذل وأصحاب السوء من الناس.

حلم الكلب في المنام
حلم الكلب في المنام

عضة الكلب في المنام للعزباء

تعد عضة الكلب في منام العزباء من الرؤى التحذيرية، فالكلب أساسا مكروه في الرؤى، خاصة الكلب الأسود الذي يرمز إلى الغريم الخائن أما عضة الكلب في منام العزباء فهي دالة على الأذى والسوء من قبل شخص بغيض يضمر الكراهية ويظهر المحبة والولاء كذبا وتملقا وزورا.

فإذا رأت العزباء في منامها كأن كلبا يعض يدها اليسرى، فإن الأذى الذي قد يلحق بها قد يكون جسيما… فإن عض يدها اليمنى فذلك تأويله شخص سيئ يمنع عنها المساعدة أو المعونة… وقيل أيضا عضة الكلب لليد اليمنى تدل على نكران المعروف ومقابلة الإحسان بالسوء.

فإذا رأت العزباء كأن كلبا يعض رجلها أو ساقها أو قدميها فذلك تأويله عراقيل شديدة قد تواجهها في المستقبل خاصة في مجال الرزق والعمل لأن الساق غالبا ما تدل على السعي، فما يلحق بها من سوء أو ضير أو أذى فهو في التأويل مصاعب في الكسب ومكابدة أو عناء في مجال الرزق والعمل.

كلما كانت عضة الكلب في المنام مؤلمة كلما دلت في اليقظة على وجود خطر حقيقي يحوم حول الرائية… وهي مطالبة في الأثناء، بالمزيد من الحيطة والحذر… فإذا استيقظت العزباء على ألم شديد ناجم عن عضة الكلب في الحلم، عليها عندئذ أن تراجع بعض المسائل في حياتها وعليها أيضا أن تراجع بعض العلاقات أو الصداقات لأن الحلم قد يدل على وجود شخص حولها يضمر السوء نحوها ولكنه يظهر لها في ثوب صديق نزيه وأمين.

تفسير حلم عضة الكلب في النوم
تفسير حلم عضة الكلب في النوم

تفسير عضة الكلب في المنام للمتزوجة

عضة الكلب في منام المتزوجة تدل أيضا على إمكانية الوقوع في الضير والسوء و الخصومات، وهي في واقع الأمر تعد من الأحلام التنبيهية التي من شأنها أن تحذر الرائية من مسائل قد تكون صعبة أو مستعصية في حلها… فالكلب في منام المتزوجة علاوة على كونه رمزا للعداوة و الخصومة فهو أيضا رمز الفاقة والعوز والحاجة… فمن رأت من المتزوجات كأن كلبا يعض يدها اليسرى أو اليمنى عليها أن تتوخى الحذر في المسائل المتعلقة بالإنفاق أو تبذير المال… فإن رأت المتزوجة في الحلم كأن كلبا يعض ساقها فذلك في التأويل إنذار للرائية من مغبة السعي وراء مسائل لا طائل ولا جدوى من ورائها .

عضة الكلب أيضا تدل على وجوب أخذ الحيطة والانتباه إلى المسألة الصحية لأن الكلب في بعض التفاسير يرمز إلى المرض والكلب الشرس يرمز إلى المرض الشديد.

لا يجب على المرأة المتزوجة أن تنزعج كثيرا من هذه الرؤيا بل يجب فقط الحذر من المسائل التي قد تصبح في المستقبل معضلات حقيقية يصعب تجاوزها لأن أغلب الأحلام لا تصور المستقبل بقدر ما هي تصف الواقع في شكل رموز.

تفسير عضة الكلب في المنام للرجل

الكلب في منام الرجل غالبا ما يدل على عدو صريح أو غريم عتيد. خاصة إذا ظهر في الحلم شديد الشراسة والعداء. فمن رأى في المنام كأن كلبا يعضه فهو في واقع الأمر يعيش حالة من الضيق أو الألم النفسي، فقد تكون عضة الكلب نميمة في حق الرائي، وقد تكون شدة قد يمر بها في المستقبل سواء على الصعيد المادي أو المعنوي، لذلك يجب على الرائي أن يتوخى الحذر خاصة تجاه الأشخاص الذين يتوجس منهم خيفة لأن هؤلاء هم الذين يظهرون في أحلامه كلابا …وأسوأ الكلاب تأويلا في المنام هي الكلاب السائبة أو المتشردة فإن رآها الرجل تهاجمه في المنام فهي إما تدل على الهموم و المتاعب أو السيئات من الأعمال و الذنوب…و في بعض التفاسير تدل على رفاق السوء.

تفسير حلم شخص يتحول إلى كلب يعضك

هذه الرؤيا لا تخرج عن السياق العام لمعنى عضة الكلب في الحلم إلا أنها تؤكد عداوة ذلك الشخص ومقته أو كراهيته للرائي، لذلك يستوجب على صاحب الرؤيا أخذ المزيد من الحيطة والحذر تجاه ذلك الشخص بعينه فلا يجب إقراضه المال لأن عضة الكلب هنا قد تعبر عن نكران الدين ولا يجب ائتمانه على أمر لأن العضة تدل على الغدر والخيانة.