تفسير حلم الوزغة

ماهو الوزغ؟

تفسير حلم الوزغة
تفسير حلم الوزغة

الوزغ أو ما يسمي بالبرص أو البريص، هو عبارة عن حيوان ينتمي إلي الزواحف، كما انه يعتبر نوع من انواع السحال ويتواجد في كل القارات تقريبا فيما عادة قارة القطبية الجنوبية، وهو موجود بألوان مختلفة للغاية و تتباين الألوان حسب البيئة التي يتعايش معاها حيوان الوزع/ كما انه يعتبر من الحيوانات التي تنشط ليلا، والغذاء الرئيسي لهذا النوع من الزواحف هو الحشرات ورحيق وبعض أنواع الفواكه، وخلال عدة سنوات تطور الوزغ ليصبح يمتلك بعض الخواص التي تساعده في البقاء علي قيد الحياة.

ومن اهم تلك الخواص هي الذيل الذي يستخدمه في عدة وسائل وسبل للحياة بشكل أفضل مثل تحضير مساحة لتخزين الدهون وكذلك تساعده في التوازن عند التسلق وكذلك الاختفاء، وخلال البحث والاستكشاف وجد أن هناك حوالي أكثثر من مئة جنس ومايقدر بحوالي ألف نوع، ويقدر طول الوزع ما بين 3 سم إلي 15 سم كما أنه يمتلك جلد ناعم للغاية وجسم قصير و كذلك يمتلك رأس كبير بالنسبة لجسده وأطراف تحتوي علي قطع تتشابه مع الوسائد وهي لاصقة لمساعدته علي التسلق فوق السقوف والحوائط، كما أن عيني مغظاه بغشاء رقيق، وذيلا ومخال متحركة، من أشهر الألوان التي يتميز بها حيوان الوزغ هي الأبيض والبني والرمادي.

تفسير رؤية الوزغ في الحلم

 

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الوزغ في الحلم هو عبارة عن شيطان أو جن لأن هذا النوع من الحيوانات هو سريع الحركة وخفيف للغاية، وتعتبر كل انواعها سامة وتحتاج إلي مزيد من الوقت والمجهود من اجل القضاء عليه أو قتله، كما أكمل ابن سيرين تفسيره وشرح أن الوزغ في الحلم هو عبارة عن سحر أو حسد ويدل علي الشيطان وذلك تبعا لماضيه مع سيدنا إبراهيم حيث كان حيوان الوزغ ينفخ الناء عليه، وعندما يظهر الوزع في الحلم ليس معني ذلك في كل الأقوات ان ذلك شر أوشئ سئ قد يحدث بل أنه قدي عني أشياء كثيرة للغاية، ومن أهم المعاني التي تدل علي رؤية الوزغ أن الرأي او الأمر فاسد وغير مفيد ويحمل الشر للإنسان.

 

ما معني قتل الوزغ في الحلم؟

 

يقول ابن شاهين ان تفسير قتل حيوان الوزع في الحلم فهذا يدل علي السعادة والبهجة وإزالة الهم والكرب والأحزان وعلي حد قوله فهي بشرة خير ورزق وبركة قادمة، هذا في حالة قتل وزغ كبير الحجم في الحلم.

وقد اكمل ابن شاهين تفسيره أنه حين يتم رؤية قتل وزغ صغيرة في الحلم، فهذا يدل علي حل مشكلة ما يواجه الشخص او الأسرة أو يمر بها المنزل فهي تعتبر بشرة خير للبيت كله.

واختلف التفسير في حالة رؤية أن الإنسان يربي حيوان الوزغ في المنزل بنفسه فهذا يدل علي أن أولاده وأبنائه ذو تربية صعبة وأشقياء للغاية ويحتاجوا إلة مجهود إضافي للتربية.

أما في حالة رؤية أن الشخص يطبخ وزغ في المنزل بغرض الأكل، فهذا يغير التفسير ويشتتها إلي طريقين الأول هو أن الإنسان قد يسعي لعمل شئ ما ولكنه قد يفشل ولن يحققه، والتفسير الثاني هو الإصابة بمرض شديد للغاية للشخص أو لأحد من أسرته او أهل بيته.

 

ما تفسير رؤية رؤية الوزغ للشخص الأعزب؟

 

يقول ابن سيرين ان المعني والتفسير الامثل لرؤية الوزغ في المنام للفتاة الغزباء فهذا يدل علي أن هناك أحد أقارب أو احد الأصدقاء أو المعارف يحقد عليها ويطاردها حتي في أحلامها وينوي نية غير مبشرة.

 

ما تفسير رؤية الوزغ للشخض المتزوج؟

 

يقول الفقهاء والمتخصصين في تفسير الاحلام انه إذا مرت المرأة المتزوجة بتجربة رؤية الوزغ الكبير في المنام فهذا يدل علي أن هناك دلالة علي وجود مشاكل كبيرة في حياة المرأة ويمكن ان تختلف الأشكال التي تأتي علي هيئتها المشاكل مثل الامور المالية او المتعلقة بالعلاقة بين المرأة والزوج.

 

ما تفسير رؤية الوزع للمرأة الحامل؟

 

فسر ابن سيرين رؤية الوزغ في المنام بالنسبة للمرأة الحامل ويقول أن ذلك يدل علي تعب المرأة وقت الولادة ولكنها في النهاية سوف تكون بصحة جيدة ولكن بعد فترة، ويختلف التفسير في حالة رؤية ان المرأة الحامل تقوم بقتل وزغ أو دهسه بقدمها، فهذا يدل علي الخير وتسهيل الحمل والولادة وان الله سوف يكرمخا بعدد من البنين والبنات والله تعالي اعلي واعلم.

 

لماذا أمر الرسول بقتل الوزغ؟

 

الرسول صلي الله عليه وسلم أمر بقتل الوزغ وقد عرف ذلك من خلال رواية أبي هريرة عن ارسول الله صلي الله عليه وسلم حيث قال” من قتل وزغا من أول ضربة فله مائة حسنة، ومن قتله من الثانية فله دون ذلك ومن فتله في الثالثة فله دون ذلك”.

وقد تبين تشجيع من رسولنا الكريم للمسلمين علي قتل حيوان الوزغ، لأنه كان ينفخ الناؤ علي إبراهيم عليه السلام وذلك عقب أن ألقي أعداء الإسلام به في النار حتي يشتد لهبها علي إبراهيم عليه السلام، وقد تطور الامر ليصل ان رسولنا محمد صل الله عليه وسلم أطلق عليه اسم فاسقا لأنه يبيض ويفقس ويؤذي الناس عن طريق نشر الأمراض الكثيرة والمتعددة منها تسمم المعدة بسبب أنه ينقل طفيليات وبكتريا وديدان لأنه يحمل الديدان والبكتريا والطفيليات ويضعها في كل مكان يذهب إليه.

بجانب تسمم المعدة الوزغ يتسبب في التهاب الجيوب الانفية التي قد تردي إلي صعوبة في التنفس بسبب أن حيوان الوزغ الزاحف يحمل طفيل يعي البنتاسنوميدا، والذي يعمل علي تلف الأنسجة الخاصة بالجيوب الأنفية الأمر الذي يصيبها بالتهاب شديد.

يتسبب حيوان الوزغ أيضا في تلوث المنزل يالمخلفات الغير صحية بالمرة كالبراز وغيره والذي يكون معتمدا علي عمل تلك التصرفات لنشر الأمراض المختلفة لأنه بذلك الطريقة يشكل بيئة حاضنة وحافظة للبكتريا والطفيليات ومكان مميز لتجمغ الحشرات والفوارض مثل الفئان وغيرها من الحشرات والحيوانات المؤذية للغاية والتي تحمل أكثر من أربعين مرض للإنسان وقد تشكل تهديدا صريحا علي حياته.

 

هناك بعض الأشخاص التي تصاب بالقلق والخوف والتوتر المبالغ فيه بسبب رؤيته للوزغ في المنزل وخاصة الأطفال والنساء و يمكن مكافحة وجوده بشكل طبيعي من خلال بعض الخطوات منها اللآتي:

 

• إشعال البخور من وقت إلي آخر في المنزل ولمدة ساعتين بشكل يومي يساعد علي التخلص التام من حيوان الوزغ، لأنه يعد من الحيوانات التي تكره الروائح القوية والنفاذة كما أنها يمكن أن تقتله عن طريق الخنق.

• في الماضي كانوا يستخدمون الزيت المحروق حيث كان يمسح به أطراف النوافذ والأبواب والشفوف و كذلك زيت السيارات المستخدم بكثرة لأنه ذو رائحة قوية ونفاذة للغاية.

• ومن أبرز الطرق الفعالة للقضاء علي وجود حيوان الوزغ في المنل هي الزعفران عن طريق عليه بالماء ووضعه في أماكن تواجد الوزغ أو التي تم مشاهدة الوزغ فيها، أو يمكن أن يتم رشه جاف علي أطراف النوافذ والأبواب وغيرها من الفتاحات في المنزل.

• صمغ الفئان من الطرق الفعالة أيضا للقضاء علي الوزع حيث يمكن أن يتم التصاق الوزغ عليها بالصمغ المتين والقوي حتي يتم قتله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق