تفسير حلم الوزغة

إن تفسير حلم الوزغة في المنام يشير إلى رؤية غير محمودة، وذلك لأن الوزغة تشير للرعب لأن رؤيته في المنام لا تكون خيرا حيث يعتبر الوزغ من الكائنات المقرفة والمخيفة وكذلك لا يحبه الناس أبدا، وقد أمر رسول الله صل الله عليه وسلم بقتله وفي صحيح ابن حبان قال (دخلت عائشة رضي الله عنها فرأت في بيتها رمحا موضوعة، فقالت يا أم المؤمنين ماذا تصنعين بهذا؟، فقالت نقتل به الأوزاغ فإن نبي الله أخبرنا أن إبراهيم لما ألقى في النار لم يكن في الأرض دابة إلا أطفأت عنه، إلا الوزغ فإنه كان ينفخ عليه لذلك أمر رسول الله صل الله عليه وسلم بقتله، وفي مسند أخر عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال “الوزغ فويسق”، أي أن الوزغة كائن غير مرغوب به وأنه لا يموت بسهوله وشكله يخيف الناس جميعا سواء الكبار أو الصغار، وإذا تمت رؤيته في المنام سيكون مفزع أيضا .

تفسير حلم الوزغة

إن رؤية الوزغة في المنام هو شيء غير محبوب حيث أن شكله مرعب، لذلك يفزع الناس عند رؤيته سواء في الحقيقة أو في المنام، وقد قال ابن سيرين في تفسير رؤية الوزغة في المنام ما يلي :

  • إن رؤية الوزغة في المنام قد تشير وتدل على الشياطين والجن وشرهم، وهذا بسبب خفته وسرعة حركته وكذلك لأنه يرى بصعوبة كبيرة ويحتاج قتله إلى مجهود كبير وبعض أنواع الرش السامة .
  • قال ابن سيرين بأن الوزغة في المنام تدل على السحر والأعمال الشيطانية وهذا ورد عنه بسبب نفخه في نار إبراهيم عليه السلام، حيث جاء في الحديث الشريف “أنَّ إبراهيمَ لمَّا أُلقِيَ في النَّارِ لم تَكُن في الأرضِ دابَّةٌ إلَّا أطفَأتِ النَّارَ غيرَ الوزَغِ فإنَّها كانت تَنفُخُ عليهِ فأمرَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ بقتلِهِ” .
  • إن رؤية الوزغة في المنام في تفسير ابن سيرين تشير إلى مجرم أو شخص فاسق أو قاتل، أو قد تشير رؤيته على الزاني المحصن أو على أعداء الدين الذين يحاربون الإسلام والمسلمين، لأن النبي صل الله عليه وسلم قد أمر بقتله فورا عند رؤيته لأن لا خير فيه .
  • كما ان رؤية الوزغة في المنام قد تشير إلى الفتن بين الناس وتدل على التفرقة بينهم وعلى إثارة المشاكل بينهم، حيث أنه كان ينفخ في نار سيدنا إبراهيم .
  • ويقول ابن سيرين أيضا في تفسير لرؤية الوزغة في المنام أو البرص أنه قد يدل على الإصابة بمرض خطير عفانا الله وإياكم من الأمراض .
  • وإذا كان الشخص يرى أن الوزغة في المنام يهرب فهذا يدل على مجرم هارب وسريع الفرار، أو ربما يشير إلى هروب صاحب الرؤيا من مسئولياته أومشاكل عليه أن يقوم بحلها .

تفسير حلم الوزغة السوداء

هناك الكثير من الأشخاص الذين يتعرضون لرؤية الوزغة في المنام، ولا يعلمون ما هو تفسير رؤيته في المنام ولكنهم يكونوا خائفين وغير مسرورين، حيث أن رؤية الوزغة في المنام هي شيء مفزع للإنسان، ويسمى الوزغ بعدة أسامي والاسم الشائع له هو البرص، وهو من فصيلة الزواحف المكروه رؤيتها، حيث أنه ينقل الكثير من الأمراض والجراثيم من مكان لأخر، وتفسير حلم الوزغة السوداء في المنام ما يلي :

  • من يرى في المنام الوزغ الأسود فهذا يشير إلى أن صاحب هذه الرؤيا على صلة بشخص سيء الأخلاق ومنعدم الفضيلة، وهذا الشخص يسعى إلى إبعاده عن طريق الحق .
  • وإذا رأى الشخص في المنام الوزغ الأسود يقوم بالنفخ في النار، فهذا يشير إلى المشاكل والهموم التي ستقع بينه وبين زوجته لتوقع بينهما وتخرب علاقتهم، وقد يصل الأمر إلى الطلاق والعياذ بالله .
  • وقد تشير رؤية الوزغ الأسود في المنام للرجل على هروبه من أسرته وبيته وعدم رعايتهم، كما أنه قد يشير إلى عدم تحمله المسئولية أو الإحسان إليهم بالقول أو بالفعل .
  • وإذا رأى صاحب الحلم بأن الوزغ الأسود ينفخ سمه في طعامه، فهذا يشير إلى أنه مكسبه وماله وأكله من حرام، والله أعلى وأعلم .
  • وإذا رأى صاحب الرؤيا الوزغ الأسود في المنام فهو عموما إشارة على أعداء الدين أو أحد يحاول نشر الفتنه .

تفسير حلم الوزغة الخضراء

لا أحد يحب هذه الحشرة الزاحفة حيث أن الحلم بها يجعل صاحب الرؤيا في ضيق وقلق، وفي الكثير من الأحيان أو كل الوقت يكون الحلم بالوزغة دليل على رؤية غير محمودة وإنذار لأمر سيء، ولكن يختلف التفسير من شخص لأخر وتفسير حلم الوزغة الخضراء ما يلي :

  • إذا رأى صاحب الحلم الوزغ الأخضر وهو يقوم بعضه في المنام من اليد أو القدم، فهذا يشير إلى أن هذا الشخص حوله أشخاص تتكلم عنه بالسوء في عدم وجوده .
  • ومن رأى في الحلم الوزغ الأخضر وهو يقوم بنفخ سمه على جسده بالكامل، فإن هذا الحلم يشير إلى أن صاحب الرؤيا سيتعرض إلى وعكة صحية شديدة .
  • أما إذا رأى الحالم الوزغ الأخضر وهو يقوم بالنفخ على أمواله، فإن هذا يشير إلى أن صاحب الرؤيا سيتعرض لخسائر ماليه كثيرة ومن الممكن أن يعلن إفلاسه .
  • ومن يرى أنه يقوم بقتل الوزغ الأخضر في الحلم، فإن هذا يشير إلى شر كان يترصد لصاحب الرؤيا وسوف ينتهي أو ينكشف وتفسد مخططات من يحاول أذيته .
  • ومن حلم بأن الوزغ دخل إلى المنزل كان هذا تحذير من الشر الذي يقترب والمشاكل التي قد تحدث لصاحب الرؤيا .
  • وبعض المفسرون يروا أن الوزغ في المنام ممكن ألا تكون علامة سوء وإنما تنبيه للشخص الحالم إذا كان يخفي سرا .

تفسير حلم الوزغة للمتزوجة

إن تفسيرات الأحلام تختلف من شخص لأخر حسب أحداث الحلم أو حالة صاحب الحلم الاجتماعية، حيث تختلف تفسير الأحلام للمرأة الحامل عن المتزوجة عن العزباء، وتفسير حلم الوزغة للمرأة المتزوجة هي ما يلي :

  • إن رؤية المرأة المتزوجة في المنام الوزغة، فإن هذا يشير إلى وجود مشاكل بين عائلتها أو عدم الاستقرار الأسري في منزلها، سواء كانت تلك المشاكل خاصة بالمال أو الزوج أو الأبناء .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بقتل الوزغ أو دهسه، فإن هذا يشير إلى أنها سوف تتخلص من جميع المشاكل والهموم أو قضاء دين عليها، أو أنها سترزق بخير كبير والله أعلى وأعلم .

تفسير حلم الوزغة للعزباء

  1. إذا رأت العزباء في الحلم الوزغة فإن هذا يشير إلى الشر أو الأذى الذي سيلحق بها من الناس القريبة لها .
  2. لو رأت العزباء في المنام الوزغ تقوم بالهرب عليها أن تكون حريصة في المعاملات مع زوجها أو خطيبها الفترة القادمة .
  3. إذا رأت العزباء أنها تقو بقتل الوزغة فإن هذه إشارة على تخلصها من الآلم الذي كان يلحق بها .
  4. إن رؤية الوزغة في حلم الفتاة العزباء يشير إلى وجود شخص قريب منها يسبب لها الإزعاج والمشاكل في حياتها الواقعية وعليها التخلص من علاقتها به .
  5. إذا رأت الفتاة العزباء في المنام الوزغة فإن هذا يشير إلى الحقد والنميمة، أو السحر والحسد من أشخاص محيطون بها .
  6. كما أن رؤية الوزغة للفتاة العزباء تشير إلى مقابلة شخص منافق وعليها أن تهرب من هذه العلاقة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق