تفسير حلم الحمام في المنام

الحمام إن كان يطير نحوك أو يتجه إليك أو جالسا على صدرك أو كتفك أو يديك أو يكون موجودا في ضوء الشمس فهو حلم طيب جدا يبشر بالخير و السعادة و كذلك الفرح و السرور و حسن الحال وإن كان يطير مبتعدا عنك فذلك يدل على أنك تفكر في شخص بعيد عنك و إن كان الحمام ميتا أو تحاول عبثا الإمساك به فتلك علامة فشل أو هزيمة.

الحمام الأبيض في المنام

رؤية الحمامة البيضاء في المنام علامة تدل على السلم و الأمن في الرزق و العمل كما يدل الحمام الأبيض على الأخبار السارة و هو علامة زواج العز باء و الحمام الأبيض المذبوح يدل على الخصومة و عشه يدل على الألفة و بيضه يدل على المال و صوته في الحلم يدل على الفراق و الأحزان و ريشه يدل على الزواج و صيده يدل على النجاح ووضعه في القفص يدل على محاكمة أو سجن أو سجين.

الحمام الأسود في المنام

يدل الحمام الأسود في المنام على الحروب و الصراعات و الظلم و القتال و هو عكس الحمام الأبيض لأنه يدل الأخبار الحزينة و هو دليل طلاق المتزوج أو المتزوجة و إن رأته العز باء في منامها فإنه يرمز إلى شاب أخرق متهور يسعى للزواج بها و ذبح الحمام الأسود في المنام نفاق ورياء وصداقة مزيفة وعشه في الحلم يدل على الخراب و لحمه يدل على معصية وبيضه مصدره الفواحش و صوته في الحلم نذير بؤس و ريشه يدل على خيانة الأزواج و صيده يدل على جرائم ووضعه في القفص يدل على محاكمة أو أسر أو غربة.

الحمامة الرمادية في المنام

أما الحمامة الرمادية أو الحمام الرمادي فهو في الحلم يدل على وفرة الرزق و هو بالنسبة للحامل ولد ذكر و للمتزوجة حمل و للعز باء قرب زواج أو خطوبة أو تعارف و أكل لحمه رزق محمود و حلال و ذبحه يدل على قطع صلة الرحم و عشه يرمز إلى البيت السعيد و الأسرة المتماسكة و طيرانه خبر مفرح و بيضه علامة ثراء فراخه علامة إنجاب و الذكر منه يدل على حسن الدين و الأنثى دنيا مليئة بالأفراح وصوته علامة حفل زفاف أو ختان أو نجاح و صيده تورط في جريمة وأسره في القفص يدل على السجن أو المحاكمة أو الغربة أو المرض.

تفسير حلم الحمام في المنام
تفسير حلم الحمام في المنام

الحمام الملون في المنام

يدل الحمام الملون في المنام على الأفراح و المناسبات السعيدة فهو بشرى للعز باء بلقاء من تحب و هو للمتزوجة علامة ود و محبة و يرمز الحمام الملون في منام الحامل إلى ولادة توأم أما بيضه و ريشه و صغاره و صوته و عشه فكلها علامات فرح و سرور وهناء و هو للتاجر ربح و للطالب نجاح و للشاب عمل أو سفر و للأعزب سكينة و استقرار.

الحمام الصغير أو الحمامة الصغيرة في المنام

إذا رأيت في منامك حمامة صغيرة فاعلم أنك سوف تستقبل خبرا سعيدا فإن طارت الحمامة كان ذلك علامة سفر و إن حطت الحمامة الصغيرة على كتفك كانت تلك علامة وظيفة أو ترقية في العمل أما إذا أمسكت بها فذلك يرمز إلى مبلغ مالي صغير و إن باضت الحمامة الصغيرة فوق سريرك أو فراشك فإنك تتزوج حسناء بكر .

تفسير حلم الحمام
تفسير حلم الحمام

تفسير أكل الحمام في المنام

أكل الحمام في المنام علامة من علامات زواج الرجل و هو كذلك يرمز إلى حمل المرأة المتزوجة و يرمز أكل لحم الحمام أو بيضه إلى الربح في التجارة كما يشير إلى عقد الصفقات الكبيرة وخاصة نجاح المشاريع و العز باء التي تأكل لحم الحمام تتزوج رجلا ميسورا وأكل الحمام المشوي دليل على ترك أو نسيان فريضة وأحيانا يدل على الربا .
أكل الحمام المحشي في المنام

أكل الحمام المحشي في المنام يدل على عمل فيه خير تقوم به تجاه شخص آخر وإذا قدم لك أحدهم رجلا كان أو إمرأة طبق فيه حمام محشي فاعلم أن ذلك الشخص يكن لك محبة أو معزة خاصة جدا.

رؤية الحمام في المنام للحامل

كل سيدة أو امرأة حامل ترى في منامها الحمام أو حمامة فتلك علامة على الولادة اليسيرة و الحمام في منام الحامل مولود ذكر و الحمامة الصغيرة مولودة أنثى إن شاء الله.

الحمام في المنام للعزباء

يرمز الحمام الكثير في منام العزباء إلى الزواج أما الحمامة الواحدة أو الصغيرة فهي رمز للخطوبة أو التعارف.