تفسير حلم الضرب في المنام

الضرب من الأمور الغير مستحبة في الحياة الواقعية وتنم عن معاناة الشخص من مشاكل نفسية أو من وجود مشاعر العنف لديه بشكل قوي، مما يجعله غير محبوب من الأخرين، ومتلقي الضرب من المؤكد أنه يشعر بالانزعاج وعادة يرد تلك الإهانة، لكن ماذا يحدث عند الحلم بالضرب وما هو تفسير حلم الضرب في المنام، وهل يختلف التفسير من شخص إلى أخر أو من على حسب هل هو المتلقي أم الفاعل والبادئ بافتعال المشاكل.

تفسير حلم الضرب في المنام لإبن سيرين

  • يقول ابن سيرين في تلك الرؤية أن إذا كانت الضربة الموجهة للشخص الحالم بإستخدام السيف، فهذا يدل على حياة أفضل سوف يعيشها الرائي، واذا راى الحالم أنه يضرب على ظهره فهذا يعني سداد ديونه.
حلم الضرب بالمنام
حلم الضرب بالمنام
  • يقول إبن سيرين أن من يرى أنه يضرب من قبل أشخاص محيطين به في المنام فهذا ينبه الرائي أنه سيواجه المشاكل والصعاب في حياته، وإذا كان تلقى الضرب في بطنه، فهذه إشار خير على لأنها تدل على زيادة رزق الرائي من ناحية المال.
  • إبن سيرين قد أشار في تفسير حلم الضرب في المنام إلى أن الرؤيا التي يكن الشخص الحالم بها هو الضارب فهذه إشارة خير، وتدل على منفعة ومعونة سيحصل عليها، وإذا راى الشخص أنه يسدد الضربات بواسطة عصا خشبية فهذا يشير إلى إعطاءه الوعود للغير ولا يفي بها.
  • من ير في المنام أن ملك ذو سلطة يضربه فهذا يعني حصول الرائي على منفعة من الضارب وهو الملك، لكن عندما يرى الشخص الحالم أنه هو من يتعرض للضرب وكانت يداه مربوطتان أو مقيدتان فهذا يعني ضرب اللسان، ورؤية الرائي لنفسه يضربها فهذا يشير إلى وقوع أمر ما في الواقع يخجل منه ويندم عليه.
  • أحيانا يشير الحلم بعقوبة إلى وقوع الفاحشة التي تستوجب تلك العقوبة في الواقع، ولهذا عندما يرى الشخص في المنام انه يرجم أو يتعرض للجلد، نتيجة ارتكاب أمر سوء كالزنا، فهو قد يقع في ذلك المحظور في الواقع، وإن كان تحديدا عدد الجلدات ثمانين جلدة فهذا يعني أنه يقوم بقذف المحصنات.

تفسير حلم الضرب في المنام للعزباء

الضرب في المنام بالنسبة للفتاة العزباء، من قبل شخص لا تعرفه في الواقع يضربها على يدها بإستخدام يده فهذا يرمز إلى بشرة سارة وأخبار سعيدة تخص الزواج من ذلك الشخص، وانها ستحيا معه في سعادة وهناء، وإن كانت الضربة الموجها من ذلك الشخص على الوجه فهذا يشير إلى شعورها بالمعاناة وتعرضها للفشل في علاقتها العاطفية.

تفسير حلم الضرب في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة التي ترى في المنام أنها تتلقى الضرب من سيف فهي بشرة خير لها وأيضا لحياتها التي ستكون افضل، وهي كذلك علامة قوية على أن حياتها الزوجية مستقرة، لكن إن تلقت الضربة في المنام من قبل شخص متوفي فهذا يعني إلى أنها ترتكب معاصي وذنوب في حياتها الواقعية فل تحذر من عواقب تلك الأمور السيئة، والله أعلم.

تفسير حلم الضرب في المنام
تفسير حلم الضرب في المنام

تفسير ضرب الأخ لأخيه في المنام

  • تفسير الحلم قد يختلف إذا كانت الضربة من الخ فمن يرى ذلك فإنه سيجني من وراء أخيه الكثير من الخير من حيث المال الوفير أو النصيحة الغالية التي تغير مسار حياته للأفضل، أو عن طريق تقديم العون والسند إليه، أو يكون السبب في حصوله على وظيفة.
  • أما إن رأى الحالم أنه هو من يشدد الضربات إلى أخيه، وكانت زوجة اخيه تنظر الحمل، فهذا يعني حدوث حمل عما قريب، لكن قد تؤول الأمور إلى السوء عندما يرى الحالم أنه يضرب أخوه حتى الموت، فهذا يعني وقوع مشادات نتيجتها خصام وعداوة قد تدوم لفترة طويلة من الوقت.
  • أما الفتاة التي ترى أن اخوها يتعدى عليها بالضرب نتيجة الرسوب في الامتحان، فهذا يعني أنها ستتفوق خلال السنوات القادمة في دراستها.

تابعوا

تفسير حلم الأسد

تفسير حلم اللاما