تفسير حلم الدم في المنام - مجلة رجيم

تفسير حلم الدم في المنام

تفسير حلم خروج الدم في المنام

محتويات

    خروج الدم أو نزوله من جسمك في المنام يدل على خروج المال من يدك و قيل صحة لبدنك و زيادة لحالك blood in a dream ، و خروج الدم الفاسد من جسمك شفاء من الأمراض و العلل و الهموم .

    الأنف في المنام دال على ما يتحمل به الإنسان من مال أو والد أو ولد أو أخ أو زوج أو شريك أو عامل، فمن حسن أنفه في المنام كان ذلك دليلاً على حسن حال من دل عليه ممن ذكرنا، وسواده أو كبره دال على الإرغام والقهر، كما أن استنشاقه الرائحة الطيبة دليل على علو الشأن وطيب الخاطر، وكثرة الأنوف في المنام في الوجه دليل على الراحة والأولاد والأتباع.

    تفسير حلم نزيف الدم في المنام

    • إن رأى أن أنفه صار من حديد أو من ذهب دل ذلك على آفة تلحقه بسبب جريمة يرتكبها، لان أرباب الجرائم تقطع أنوفهم.
    • إن كان الرائي تاجراً ورأى أنفه قد صار من ذهب أو من فضة دل ذلك على حظوته وكثرة أرباحه. وربما دل الأنف على ما يصل الإنسان من الأخبار على لسان رسول. وربما دل الأنف على الجاسوس الذي يأتي بالأخبار التي لا يطلع عليها أحد.
    • ربما دل على الفرج، أو الدبر لما ينزل منه من الأقذار. وربما دل على الكير، أو المنفاخ الذي يقوم منه عيشه، فمن رأى منفاخه قد تخرب ربما أصيب انفه بمرض.
    • من كان قارئاً أو مطرباً أو مؤذناً ورأى أنفه قد استؤصل، أو أنه مسدود لا يشم أية رائحة دل ذلك على تعذر راحته من صنعته، لأن الأنف معين على إخراج النفس. وربما دل الأنف والأذن على التلال والجروف ذات العشب والطين.
    • ربما دل الأنف على الفرج للمريض. وربما دل على الحمق والتكبر والثناء الرديء، فمن تقلص أنفه في المنام تكبراً أو أعوج دل على الحق والذل.
    • من رأى: أنه مجذوم الأنف فهو دليل موته أو إصابته بمصيبة يكون فيها فضيحة، وإن كانت إمرأة حبلى فهو موتها أو موت ولدها.
    • من رأى: أنه رعف من أنفه فأصاب الدم ثوبه، فإن ذلك مال حرام يصيبه، وان كان الدم غليظاً، فإن ذلك ولد يصيبه، وقيل خزم الأنف موت صاحبه، وقيل من رأى أن له أنفين فإنه يرزق بولدين أو تلغي شهادته شهادة رجلين، أو يقع بينه وبين أهله خلاف.
    • من رأى: أن أنفه قطع، فإن كان مريضاً مات، وإن كان صحيحاً دل على تغير حاله وإفلاسه، وقيل الأنف قرابة الإنسان، فمن رأى كأنه لا أنف له فلا رحم له، فإن شم رائحة طيبة دلت رؤيته على فرح يصيبه، وان كانت إمرأته حبلى فإنها تلد ولداً.

    تفسير حلم رؤية الدم في المنام لابن سيرين

    تفسير حلم نزيف الدم في المنام

    إذا شاهدت شخص ينزف الدم في المنام، فيدل هذا ان يصيبة نوع من الجهد الرومانسي أو البدني، اما إذا واصل الشخص في النزيف حتي الوفاه يقصد هذا المخاطر الكثيرة التي تلحق بك.

    إذا شاهدت في المنام ان دم عديد يطلع منك ويتم نزيف بعد اصابتك، يقصد هذا علي العديد من المخاطر والمواجهه قد تتم بينك وبين افرد اخري وذلك دليل أنك تتكبد من ضغط نفسي الشديد.

    أما من شرب من دم إنسان فإن كان يعلم صاحب الدم نال منفعة منه ، وإن كان لا يعلم صاحبه فإنه سينال فرجا في طالبه وكربه، وسينال سعادة في ما يدبر له في حواجز الإنصاف والحق، ومن بصق دم إنسان من فمه فإنه ينال مكروها من هذا الإنسان إن كان يعرفه وإن كان لا يعرفه أو مجهول فإنه سيصاب بمصيبة عظيمة في ذاته وماله أو يأكل مالا حراما.

    ومن سقط في حفرة أو بئر من الدم فإنها محنة في مال محرم، ومن شاهد في موضع يعرفه وكأنه مجرى مائي من الدم يجري فإن الرائي سينزف دمه في هذا الموضع، أما من خرج من جسمه دما دون جرح أو حجامة وبغير غاية فإنه سيخسر من ماله بمقدار اعداد الدم التي نزلت منه، ويدل الدم على حياة صاحبه وطعامه وماله وسعادته.

    ومن سال منه دم مفرط بشكل كبير ونزف كثيرا في المنام فإنه ستمنع عنه المنفعة من فرد كان يدر عليه المال من أب أو عمل أو شريك أو تجارة، وفي ذلك الحين يكون مكروها يصيبه بضياع أو فقر، ويقال بأن الدم في بعض الحالات إن كان ساخنا متبخر الرائحة فإنه يدل على شيطان الفرد الذي يجري في جسمه مسار الدم، ويكون هذا في عمل محرم أو مال محرّم.

    ودم الحيض للبنت العزباء نكاح ولليائسة من الحيض وكبيرة العمر مرض ، ومن تلطخ بالدم أو لطخه أحد بالدم فإنه يطلع منه مال محرّم ولا ينتفع به، ومن كان يسبح أو يمسك بيديه الدم ويلمسه فإنه يتقلب في مال محرّم ويعيش عليه، ويقال بأن الدم الذي يطلع من غير داع للجسد هو دال على أفراد ذوي أمر سيء بخصوص الرائي في الشغل أو البيت أو الأصدقاء ويقودونه للهلاك.

    أما مشاهدة بقعة من الدم على الأرض لا يعرف الفرد الرائي من أوضح أو أنثى طبيعتها أو صاحبها أو قد كانت لبشر أو لحيوان أو أنها حديثة أو قديمة ولكن تمالكه الرهاب أو الزهول الهائلة أو الصدمة من مشاهدتها فإنه مكر وخداع يناله من فرد حوله ليسرق ماله أو ليشاركه في مال محرم.

    أما دماء الحيوانات فهي وفق نوع الحيوان أو الدابة التي يكون دمائها في المنام، فإن كان كبشا أو خروف أو من الأغنام أو ما يُعد ضمن مسمياتها قد لطخ بدمائه جسم أو ملابس الرائي أو أمسك دمه فإنه، فإن رجل غني وذو سلطة هائلة يكذب على الرائي كذبة تضر بالرائي، وربما يكون هذا لجميع الحيوانات التي يؤكل لحمها وتكون درجة المضرة من الكذب بمقدار كمية الحيوان كما يقول بعض المفسرين، والله اعلم من كل إنسان.

    خروج الدم من الرأس في المنام

    يفسر خروج الدم من الرأس في المنام على أنه نهاية للهموم و الأحزان و بداية مرحلة جديدة في الحياة تتسم بالخير و البركة .

    خروج الدم من الأذن في المنام

    يدل خروج الدم من الأذن في المنام على سماع خبر هام و سعيد وفيه الخير للفرد و لأسرته و ذلك يدل أيضا على دفع الأذى و تجنب الصعاب .

    خروج الدم من العين في المنام

    رؤية العين تدمع دما تدل على شدة الندم بخصوص أمر فيه تعدي على الأعراض أو الأموال و الرجل الذي يرىعينه اليمنى تقطر دما دليل على تفريطه في دينه و انشغاله بما هو دونه وكذلك المرأة التي ترى عينها اليمنى تسيل منها دماء فتلك علامة على الخيانة و الضرر بالآخر .

    خروج الدم من الفم في المنام

    إن الذي يرى في منامه دما يخرج من فمه فتلك علامة على أكله مال اليتيم أو التعدي على حرمة جار أو صديق أو أنه يشهد زورا أو يأكل من مال حرام.

    خروج الدم من الأنف في المنام

    أما الذي يرى في حلمه كأن دما يسيل بغزارة من أنفه فإنه يكتسب سمعة طيبة بين الناس وقيل ينال مرتبة حسنة أو أنه يرقى إلى حال أحسن من حاله أو هو يتزوج امرأة تكون سببا في سعادته.

    خروج الدم من الرقبة في المنام

    إذا رأى أحد في منامه دما يسيل من رقبته فإنه يسعد بلقاء شخص عزيز أو يسافر إلى بلد بعيد قصد الرزق أو يولى منصبا أو وظيفة تكون جرايتها عالية جدا .

    خروج الدم من الكتف في المنام

    إن الذي يرى في منامه كأن كتفه الأيمن أو الأيسر ينزف دما فإنه يعول عليه في أمر هام ولا ينجزه .

    خروج الدم من الصدر في المنام

    إذا رأى أحد في منامه دما يسيل من صدره أو ثديه أو قلبه أو ضلوعه فإنه يكون أبا عظيما ، أو مربيا فاضلا . و ينطبق ذلك على المرأة أيضا .

    خروج الدم من البطن في المنام

    إن الرجل الذي يرى في منامه كأنا دما يسيل من بطنه فإن كان أعزب تزوج و إن كان متزوجا أنجب ولدا صالحا و المرأة التي ترى ذلك ، إن كانت عزباء تتزوج و إن كانت حملا تنجب الذكر إن شاء الله.

    خروج الدم من الصرة في المنام

    إن الذي يرى في منامه دما يسل من صرته فإنه يصبح غنيا في عامه ذالك ، أو فقيها إن كان طالبا للعلم و المرأة التي ترى دما يسيل من صرتها فإنها ترزق المال و الولد .

    خروج الدم من اليد في المنام

    أما الذي يرى دما يسيل بين ذراعيه أو زنده أو كفيه فإنه يحصل عل عمل فيه رزق وفير وفائدة عظيمة.
    خروج الدم من الأعضاء التناسلية و مواقع الحياء.
    إن الذي يرى في منامه دما يخرج من عضوه التناسلي سواء كان ذكرا أو أنثى فإنه يصيب حظا كبيرا و مالا وفيرا و العز باء التي ترى كأن دما يسيل منها بعد لقاء حميمي فتلك علامة خير وبركة ، إذ من الوارد أو المحتمل أن تزف قريبا إلى رجل كريم و مقتدر.

    خروج الدم من الساق أو الرجل في المنام

    رؤية الدم في المنام يسيل من بين الفخذين أو الساق أو القدم يدل على الذهاب إلى الحرب، أما بالنسبة للمتزوجة رؤية الدم يسيل من تلك المواضع دليل على قدرة الإنجاب و الخصوبة .

    تفسير حلم الدم في المنام


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة