تفسير حلم الذهب - مجلة رجيم

تفسير حلم الذهب

محتويات

    الأحلام بالأشياء الجيدة في الواقع لا يشترط أن تكون جيدة في الحلم والعكس dreams، مثل الذهب، لذا ستجد فيما يلي تفسير حلم الذهب بكل تفاصيله gold، والذهب حجر كريم ذكر في القرآن الكريم، فمثلا ذكر في سورة آل عمران قال تعالى : ” زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة “، وفي سورة الزخرف قال تعالى : ” الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون يطاف عليهم بصحاف من ذهب وأكواب ” .

    تفسير حلم الذهب

    في تفسير حلم الذهب يقال أن أي شخص يرى أنه يلبس شيئا من ذهب، فإنه يقوم بمصاهرة قوم غير متكافئين له، وإن أخذ سبيكة ذهب فإنه يصيبه الهم بمقدار ما أخذ من هذه السبيكة، ويقال أن من أخذ سبيكة فالسلطان أو الحاكم يغضب عليه ويغرمه أموال .

    ويقال أيضا أن أي شخص يرى أنه يرتدي قلادة من ذهب أو فضة أو جواهر أخرى أو خرز، فإنه يتولى ولاية أمر ما، أو يكون مسئول عن أمانة، وهذا القول يقول أن رؤية الذهب فرح ورزق وعمل صالح وزوال هموم، وعلم وهدى ورزق بالأولاد والزوج .

    تفسير حلم الذهب للحامل

    رؤية الحامل للذهب في المنام بدون ما ترتديه يدل على أنها ستنجب، أما إذا ارتدت خاتم ذهب في المنام فإنها تنجب الذكور، وإذا ارتدت سلسلة من الذهب فهذا يدل على أن ولادتها سهلة وميسرة وستنجب أنثى جميلة، أما إذا رأت الحامل ذهب مكسور في المنام فهي رؤية غير جيدة، ويمكن أن تجلب للمرأة الشر والمشاكل والسوء في الحمل أو في زواجها .

    تفسير حلم الذهب للعزباء

    رؤية العزباء للذهب في المنام مختلفة عن المرأة المتزوجة، حيث يقال أن المرأة العزباء عندما ترى الذهب في المنام فهذا ربما يدل على اقتراب زواجها، أما إذا رأت العزباء أن شخصا ما أهداها خاتم أو إسوار من الذهب، فهذا يرمز لمال أو رزق كبير، وإذا رأت العزباء أنها ترتدي تاج مصنوع من الذهب فإنه يدل أنها تتزوج شخص له مكانة رفيعة، أما الذهب المكسور للعزباء في المنام فيدل على أنها تفقد أحد من أهلها، وغذا كانت مخطوبة تفسخ الخطبة .

    تفسير حلم الذهب للمتزوجه

    إذا كنتي متزوجة ورأيت في المنام ذهب، فإن هذا يعني أنك سوف تحملي قريبا، وسترزقي بذرية صالحة،وربما يدل أيضا على الحصول على المال الكثير، كما أن الذهب في حلم المتزوجة ربما يدل على أنها سوف تنجب الذكور، وربما دل أيضا على أن حملها سيكون في جنين سليم، وسوف يكون الوضع سهل، وإذا رأت أنها ترتدي الذهب في المنام دون أن تشعر بالسعادة، أو مع البكاء، فربما يدل هذا على كثرة المشاكل والهموم التي ستمري بها في حياتك الزوجية في تلك الفترة .

    تفسير حلم الذهب الابيض

    إن رؤية الذهب الأبيض والاحتفاظ به في المنام يدل على أنك سوف تمتلك شيء ثمين، أو أنه سيدخل حياتك شخص قوي يحافظ عليك، أما إذا رأيت أنك تقوم ببيع الذهب الأبيض فإن هذه الرؤية غير جيدة، وربما تدل على أنك ستفرط في شيء مهم في حياتك، كانفصال عن الزوج، أو الاستقالة من العمل، وغيرها، أما إذا رأيت الذهب الأبيض دون أخذ شيئا منه، ربما تدل أنك ستمتلك الكثير من الأشياء الثمينة لكنك لن تعرف قيمتها .

    كما أن رؤية الذهب الأبيض في المنام تدل على فرص جديدة في الحياة، وأنك سوف تستغلها جيدا، وإذا رأيت أنك تقوم بشراء ذهب أبيض وتقوم بتخزينه أو دفنه فهذا كما يقول ابن سيرين أيضا يدل أنه حسن استغلال الفرص والحفاظ عليها، وإذا حصلت على هدية من الذهب الأبيض، فهذا يدل أنك ستنجح وتتفوق في حياتك،وأنك ستحقق كل أهدافك ومستقبلك .

    تفسير حلم الذهب الكثير

    إذا رأيت أنك تعطى قطعة كبيرة من الذهب، فإنك تتولى سلطان أو رئاسة، ومن يرى أنه يرتدي سوارين من الذهب، يحصل له أمر سيء، بدليل ما جاء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” بينما أنا نائم رأيت في يدي سوارين من ذهب، فأهمّني شأنهما فأُوحِيَ إليَّ في المنام: أن انفُخهما، فنفختُهما فطارا، فأوّلتُهما كذابين يخرجان من بعدي، فكان أحدهما العنسيّ والآخر مسيلمة الكذّاب صاحب اليمامة ” .

    تفسير حلم الذهب للرجل

    الذهب حلي ترتديها النساء دون الرجال في الإسلام، حيث يحرم لبس الذهب للرجال، وبالتالي فإن ارتداء الرجل ذهب شيء غير طبيعي أو مألوف، فإذا رأى رجل في منامه ذهبا يتحول إلى فضة، فيدل هذا على كثرة همومه ومشاكله التي سيمر بها الفترة الحالية، أما إذا كانت العكس، أي رأى الفضة تتحول إلى ذهبا، فهذا يدل على أن حاله يكون أفضل، وسيحصل على مال كثير، وسيبارك له الله في صحته وماله وأهله، أما إذا رأى رجل أنه يكسر ذهبا أو ذهب مكسور في منامه، فيدل هذا على الفقد والحزن الكبير، ربما سيفقد زوجته إذا كان متزوجا، أما الأعزب الذي يرى الذهب في المنام فإنه يدل على حدوث زواج قريب، وإذا حلم الرجل أنه يرتدي قلادة ذهبية في الحلم فهذا يشير إلى مكانة مرموقة وعالية سوف يحصل عليها، وسيكون فيها خير كثير .

    تفسير حلم الذهب للبنت

    إذا رأت البنت ذهب في المنام، كخاتم ذهب أو شيء ترتديه من الذهب، فهذا يدل على أنها سوف تتزوج في القريب، وإذا كانت قطعة الذهب مرصعة بأحجار كريمة وفصوص، فهذا يدل على أن زوجها الذي سيأتي قريبا سيكون به كل الصفات الرائعة الجيدة، وسيكون رجلا يتمتع بالوسامة وفي منصب رفيع ومرموق جدا .

    تفسير حلم الذهب المصدي

    الذهب المصدي يكون مزيفا وتفسير رؤية الذهب المزيف في المنام دلالة على الحظ الجيد والسعيد، وربما يدل أيضا أن الشخص الرائي سيحصل على الكثير من المال، ربما من إرث سيرثه، وربما تدل أيضا على أنه سيحصل على وظيفة جديدة، أو سيقضى دينه، لكن هناك علماء تفسير أحلام آخرين، قالوا أن رؤية الذهب المصدي تدل على تعرض الشخص لخيانة وخداع من شخص قريب منه، لذا يتوجب عليه أن يكون أكثر حذرا، وقالوا أن رؤية الذهب الذي يميل إلى الفضة في الشكل لا يدل على خير .

    تفسير حلم الذهب لابن سيرين

    يقول ابن سيرين أن حلم الذهب في المنام يدل على :

    • رؤية الذهب المصاغ في المنام تدل على الشر، أما الذهاب غير مصاغ أي كقلادة ذهب أو إسوار أو خلخال يدل على سوف يرث، وإذا ارتدى هذه القطعة من الذهب فسوف يصاهر قوم ذو مكانة وحسب وشأن رفيع .
    • ومن يحلم أنه أصاب سبيكة من الذهب، فهذا يدل على فقدان مال أو الإصابة بهم وغم، ويمكن أن يتضرر من سلطان أو حاكم .
    • إذا رأى أحد أنه يقوم بإذابة الذهب فإنه يكون في خصومة أو شجار مع أحد، وتتلسن الناس عليه .
    • إذا رأى أحد أنه يسكن في بيت من الذهب فإنه يصاب بحريق .
    • إذا رأى أحد أنه يرتدي قلادة من الذهب فإنه يترأس حكم أو يتولى ولاية ومسئولية .
    • من يرى أنه يرتدي خلخال من الذهب فإنه يتعرض للحبس، وإذا كان رجل فالخلخال في الحلم قيد، وإذا رأت المرأة سوارة أو خلخال ذهب فهذا يكون زواج قريب .
    • إذا رأت المتزوجة ذهب فإنها تلد ذكور، وإذا رأت فضة يدل على الإناث .

    تفسير حلم الذهب


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة