تفسير حلم الضبع في المنام

الضبع من الحيوانات المفترسة شديدة الشراسة ، و يعيش الضبع في تجمعات كبيرة و يرأس هذه التجمعات الانثي المسيطرة ، و هي التي يكون لها الحكم على القطيع بأكمله ، و الضبع من الحيوانات القمامة التي تتغذي على الجيف و الحيوانات الميتة ، كما يعد الضبع من الحيوانات التي تنتهز الفرص فتهاجم الأسود المنفردة و تسرق منها فرائسها ، و يعد فك الضبع و أسنانه من أقوى الفكوك في عالم الحيوان ، كما ان عضته من أقوى العضات في عالم الحيوان .

و حلم الضبع في المنام من الأحلام المزعجة ، و له العديد من التفسيرات التي تختلف من شخص الى آخر .

تفسير حلم الضبع للنابلسي

الضبع
هو في المنام عدو ظالم، والضبعة إمرأة دنيئة ساحرة عجوز.
ومن رأى: أنه يأكل لحم ضبعة فقد تعرض للسحر وهو لا يعلم، فإن ركبها تزوج، والضبعة العرجاء تدل على إمرأة ساحرة، أو على إمرأة رجل مجهول، وتدل على البطالين من الناس والخداعين.
ومن رأى: أنه ركب ضبعاً نال سلطاناً، وتدل رؤية الضبع على كشف الأسرار والدخول فيما لا يعني. وربما دل الضبع على الخنثى المشكل، وإن دلت على الزوجة، أو الأمة فهي قبيحة المنظر والضبعة إمرأة سوء قبيحة غادرة.

تفسير حلم الضبع
تفسير حلم الضبع

ومن رأى: أنه رمى ضبعة بسهم فإنه يراسل امرأة، وإن رماها بحجر فإنه يقذفها، وإن ضربها بالسيف بسط عليها لسانه، ومن شرب لبنها غدرت به وخانته.
ومن رأى: أنه طعنها فإنه يصاهرها.
ومن رأى: أنه أصاب من جلد الضبع أو من عظامها أو من شعرها فإنه يصيب من مال امرأة .

تفسير حلم الضبع للعزباء

  • اذا رأت العزباء التي لم تتزوج بعد حلم الضبع في المنام فهو قد يدل على انه يتقدم لخطبتها وزواجها رجل غير صالح سوف تكون تعيسة معه ، فعليها التروي و الاستشارة قبل الزواج به .
  • اذا رأت العزباء حلم الضبع و كان عددهم كبير و يحيطون بها من كل جانب فقد يدل الحلم على أنه يكثر في حياتها المنافقين و الاعداء و الحاقدين عليها .
  • اذا رأت العزباء في المنام حلم الضبع و هو يجري خلفها فقد يدل ذلك على انها تقع في مشكلة كبيرة .
  • اذا رأت العزباء في المنام أن الضبع قد عضها ، فقد يدل هذا على خيبتها و عدم قدرتها على تحقيق اهدافها .

تفسير حلم الضبع لابن شاهين

وأما الضبع الذكر فيدل على عدو ملعون منافق ذي فعل قبيح والأنثى منه إمرأة متسلطة قبيحة المنظر قبيحة الفعال ويؤول على أوجه:
فمن رأى أنه راكب على ضبع فإنه يدل على زواجه بامرأة نحسة نجسة.
ومن رأى: أنه ضرب ضبعة بعود نشاب فإنه يدل على وقوع كلام بينه وبين أقارب امرأته، وإن طعنها برمح فإنه يجامع إمرأة قبيحة المنظر، وإن كان ضبعاً فإنه يصادف صهراً كريه المنظر، وإن ضربه بسيف فإنه يطول لسانه على إمرأته بكلام رديء وسفه.
ومن رأى: أنه يضرب ضبعة أو يرميها بحجر فإنه يشتم إمرأة تكون على تلك الصفة أو يتهم معها بالزنا.

تفسير حلم من أكل لحم الضبع

ومن رأى: أنه يأكل لحم ضبعة فإنه يدل على إصابة سحر عليه من إمرأة قبيحة الفعال وهو غافل عن ذلك وعاقبة أمره الخلاص من ذلك، وإن شرب من حليبها فهو غدر وعداوة وحيلة من تلك المرأة.
ومن رأى: أنه أخذ من شعرها أو من عظمها شيئاً فإنه يدل على حصول خير ومنفعة من تلك المرأة على قدر ذلك المأخوذ، وإن كان الضبع ذكراً فيكون رجلاً بتلك الصفات. وقيل من رأى أنه ركب ضبعاً نال سلطاناً إن كان أهلاً له وإلا فزواجه من إمرأة بتلك الصفات.
ومن رأى: أن الضبع يكلمه فإنه يدل على إمرأة طويلة اللسان تتسلط عليه ولم يكن له عندها قدر ولا قيمة.
وبالمجمل فإن رؤيا الضبع تؤول على ثلاثة أوجه: إمرأة سيئة أو رجل منافق وسحر وحيلة.

 

تفسير حلم الضبع .
تفسير حلم الضبع .

تفسير حلم الضبع للمتزوجة

  • اذا رأت المتزوجة في المنام حلم الضبع ، و كان هذا الضبع بشع المنظر فقد يدل هذا الحلم على انها تقع في مشاكل كبيرة مع من حولها وقد يكون زوجها .
  • اذا رات المتزوجة في المنام حلم الضبع و كان عدد الضباع كبير فقد يدل على وجود الكثير من الأعداء في حياتها و الذين يسببون لها الكثير من المشاكل .
  • اذا رأت المتزوجة في المنام أنها تضرب ضبع و تبعده ، فقد يدل على أنها تنقذ زوجها و بيتهان الكثير من المشاكل التي يمكن ان يقعوا فيها .
  • اذا رأت المتزوجة في المنام ان الضبع يقوم بعضها ، فهو قد يعني انها تواجه المشاكل مع زوجها و التي قد تتطور الى الطلاق .

تفسير حلم الضبع للحامل

  • اذا رأت الحامل في المنام حلم الضبع فقد يدل هذا على أن ولادتها غير متيسرة ، و انها تواجه الصعوبات في حملها ووضعها .
  • اذا رأت الحامل في المنام أن الضبع يقوم بعضها ، فإن هذا قد يدل على أنها تتعرض للعين و الحسد بعد ولادتها ، فعليها أن تكثر من الأذكار و من ذكر الله و تحصين نفسها ووليدها .

تفسير حلم الضبع للرجل

  • اذا رأى الرجل في المنام أن الضبع يطارده ، وأنه يهرب منه ، فهو دليل على وجود مشال يستطيع الرجل تخطيها و التخلص منها .
  • اذا رأى الرجل في المنام أن الضباع تهاجمه ، فهذا الحلم قد يدل على كثرة الاحزان و الهموم و المشاكل التي تحيط به .
  • اذا رأى الرجل في المنام ان الضبع يقوم بعضه ، فهذا قد يدل على فشله في حل مشاكله ، و عدم قدرته لى تحمل مسؤولياته و التزاماته .
تفسير حلم الضبع .
تفسير حلم الضبع .

تفسيرات مختلفة لحلم الضبع في المنام

  • من رأى في المنام أنه يهجم على الضبع و يعضه و يضربه فقد يدل هذا على انه يتغلب على مشاكله ، و انه يستطيع مواجهة أعدائه ، و ينتصر عليهم ، أو أنه يكسب مال وفير و يفوز في صفقة تجارية .
  • من رأى في المنام أن هناك كلب يقوم بمطاردة الضبع و يعضه ، فقد يدل على ان صديق قريب يقف بجانبه و أنه يكون سند و عون للحالم .
  • اذا رأى الحالم في المنام الصراع بين الكلب و الضبع و كانت النصرة للضبع ، فهو فأل سئ ، و قد يدل على مشاكل و خلافات تقع بين الأصدقاء و أنه قد يخسر من أصدقائه و أصحابه .