تفسير حلم الدورة في المنام

إن الدورة الشهرية “PMS” هي مرحلة البلوغ لدى الأنثى، ولكن ما معنى تفسير حلم الدورة في المنام، أولا الدورة الشهرية يتم نزول دم يسمى بدم الحيض لمدة تتراوح من ثلاث  إلى خمس أيام ويمكن أن تصل إلى 7 أيام، وتأتي الدورة الشهرية للفتاة كل شهر تقريبا في نفس الموعد حتى تبلغ سن اليأس وعندها تتوقف الدورة الشهرية بشكل دائم، وتبدأ الدورة الشهرية عند الفتاة في عمر 12 عام أو يمكن أن تتراوح بين 8 إلى 15 عام .

تمر الدورة الشهرية بأربعة مراحل وهي الحيض وفيها يحدث نزيف الدم، والمرحلة الجريبية والتي تستمر من اليوم السادس إلى اليوم الرابع عشر، ويرتفع مستوى هرمون الاستروجين ويسبب زيادة سمك بطانة الرحم، ومرحلة الإباضة والتي تحدث في اليوم الرابع عشر التي تستمر دورة الحيض لديهم 28 يوما، والمرحلة الأخيرة الجسم الأصفر والتي تستمر من 15 إلى اليوم 28، ويرتفع مستوى هرمون البروجسترون فيها، ولكن ما هو تفسير حلم الدورة في المنام .

تفسير حلم الدورة في المنام

إن رؤية الدم في المنام تعتبر من الأمور التي يحلم بها الكثيرون، ولكن دم الحيض هو مصدر للألم ووجع شديد لا يحتمل حد الموت، ودم الحيض بصفة عامة من الأشياء التي تسبب ذعر للفتيات وآلم في الوقع، ولكن في تفسير الأحلام رأي أخر حيث أن رؤية دم الحيض أو دم الدورة الشهرية في المنام تدل على التفسيرات الإيجابية، والتي تدل على التفاؤل والبشرى الرائعة، ولكن قد تختلف أيضا رؤية دم الحيض باختلاف نوع الحلم وأحداثه ونمط الحياة من شخص لأخر .

ويمكن أن تدل الدورة في المنام على الشر أو خيبة الأمل، ويمكن أن يكون دم الحيض في المنام للرجل المتزوج والأعزب أيضا وليس فقط المرأة، ويحمل هنا دلالة على الكسل وفقدان الشغف وكذلك صعوبة التعود على الحياة، وحلم الدورة يتكرر كثيرا عند النساء فالمتزوجة والعزباء الحامل يختلف تفسير حلم الدورة لكلا منهم، كذلك يختلف تفسير حلم الدورة لمن تصل إلى سن اليأس، وغالبا يكون تفسير الدورة إشارة لرغبة المرأة بالإنجاب، وتفسير حلم الدورة في المنام :

  • لو رأت المرأة دم الدورة الشهرية باللون الأسود كان هذا إشارة إلى وجود مشاكل كثيرة في حياة المرأة .
  • لو رأى الشخص أن هناك دم الدورة الشهرية على ملابس شخصا ما، فإن هذا يشير إلى أن هذا الشخص لا يمكن تجاهله .
  • لو رأى الشخص في المنام دم الدورة الشهرية يتدفق من بيته، يشير هذا إلى أن أشياء كبيرة ستحدث وقضايا يجب عدم تأجيلها، ومواجهة المشاكل بقوة وحزم .
  • إذا رأت المرأة في المنام تأخر معاد الحيض وقلقت بشأنها، فهذا يشير إلى توهم بوجود الحيض هذا يشير إلى مواجهة مشكلة معينة .
  • لو رأت المرأة في سن اليأس في المنام ورأت دم الحيض أو دم الدورة الشهرية يدل هذا على التمتع بالنشاط والحيوية في الفترة القادمة .

تفسير حلم الحيض في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم دم الدورة دل هذا على بعد هذه الفتاة عن الدين، وبأن هذه الفتاة تقاوم ارتكاب الكثير من الذنوب والمعاصي، ويشير رؤية الدم الغزير في الدم على المرض الشديد الذي سوف يصيبها، وتفسير حلم الحيض في المنام للعزباء هو ما يلي :

  • إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم أنها تعاني من آلم الدورة الشهرية الشديد، فهذا يشير إلى ارتكاب هذه الفتاة الكثير من الأعمال المشابهة أو تقوم بعلاقات مشبوهة مع الرجال .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في الحلم أنها تغتسل من دم الدورة الشهرية دل هذا وأشار على التوبة والطهارة والتخلص من المعاصي التي ارتكبتها .
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تقوم بالاغتسال من نزيف أو دم كثير للدورة يشير هذا إلى أنها ستتزوج عن قريب من رجل غني، وكلما كان الدم كثير كان مقدار المال والخير كثير .

 

تفسير حلم الحيض في المنام للمتزوجة

إن رؤية دم الحيض قد يدل على رؤية محمودة كالخطوبة أو الزواج للفتاة العزباء، ولكن ماذا يعني تفسير حلم الحيض في المنام للمتزوجة، إن تفسير حلم الحيض هو :

  • إن رؤية المرأة المتزوجة في المنام دم الدورة أشار هذا ودل على شيء إيجابي أو رائع سيحدث لها وبشرى بالخير أيضا .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام دم الدورة أشار هذا ودل على رزقها بمال كثير ووفير يسعدها هي وزوجها .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في الحلم معنى سلبي للحيض، فهذا يشير إلى أمور تأتي وتشغلها بسبب البحث عن حلول لها وتكون مشاكل تواجهها، ولكن يجب عليها تجاهل المشاكل بعد ذلك لتجد الحلول وتنعم بحياة أسرية رائعة وسعيدة .
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام انتهاء فترة الدورة الشهرية لديها دل هذا وأشار على المشاعر التي تحتاج لاهتمام وعناية، وتتطلب المرأة المزيد من التفكير والاهتمام والعناية والرعاية بها من زوجها .

تفسير حلم الحيض في المنام للحامل

يقول ابن سيرين إن دم الدورة في المنام لا يأتي للمرأة الحامل في الحقيقة وإذا حلمت المرأة الحامل بالدورة، فهذا يشير إلى ضرورة ذهابها للطبيب واهتمامها بصحتها كي لا يحدث شيء سيء للجنين في بطنها، وتفسير حلم الحيض في المنام للحامل هو :

  • رؤية المرأة الحامل في المنام دم الدورة كثير دون وجود ألم أو وجع، يشير هذا إلى تيسير وسهولة ساعة الولادة إن شاء الله تعالى .
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام دم الدورة يشير إلى إنجاب هذه المرأة طفل مطيع وهادئ وصالح وبار بالأهل عندما يكبر .
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام دم الدورة باللون الأسود فهي رؤيا غير محمودة، وتشير إلى أن جنينها في خطر ولابد أن تذهب إلى الأطباء للاطمئنان على صحة الجنين والالتزام بكافة تعليمات الطبيب خلال فترة الحمل .
  • إذا رأت المرأة الحامل نزيف ودم الدورة يدل هذا على راحتها من الأحزان ويشير إلى تخلصها من الهموم وبداية حياة جديدة لها مليئة بالفرح .
  • إذا رأت المرأة الحامل أنها تتقيأ دم ووصل لنزيف الدورة أشار هذا على تركها للآثام والمعاصي، وبداية جديد في حب الله وطاعته والتقرب منه .
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام دم الدورة عند التبول فهذا يشير إلى أن هذه المرأة ستتعرض للظلم والقهر من أحد الأشخاص المقربون منها .

تفسير الأحلام الدورة في المنام

إن تفسير حلم الدورة في المنام يختلف من شخص لأخر حسب حالته الاجتماعية، وتفسير الأحلام الدورة في المنام للمرأة المطلقة هو :

  • تفسير حلم الدورة في المنام للمطلقة

  1. لو رأت المرأة المطلقة دم الدورة في المنام، يشير هذا إلى سعادة قادمة لها والله أعلى وأعلم، إما أن تكون هذه السعادة زواج جديد من رجل ذو شأن كبير أو حصولها على مال ووظيفة مرموقة .
  2. إذا رأت المطلقة دم الدورة وكان في المنام طليقها معها، فهذا يشير إلى عودتهم مرة أخرى لبعضهم البعض .
  3. إذا رأت المرأة المطلقة دم الدورة في المنام وزال الآلم بعد نزلها، دل هذا على أن الله سيفرج كربها ويزيح همها قريبا إن شاء الله والله أعلى وأعلم .